ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة المياه: ربط وحدات التحلية استعداداً للصيف وراء أزمة المدينة
500 ريال سعر الوايت.. والأهالي عابوا خلل التوزيع
نشر في عكاظ يوم 30 - 04 - 2012

في وقت تشهد محطات تعبئة المياه (الأشياب) في المدينة المنورة زحاما كبيرا وتجمع الكثير من الأهالي في رحلة البحث للحصول على (وايت ماء)، أكدت وزارة المياه والكهرباء أن سبب النقص في المياه المحلاة الواردة للمدينة المنورة خلال الفترة الحالية يرجع إلى قيام المؤسسة العامة لتحليه المياه المالحة بينبع ابتداء من 6/5/1433ه بربط وحدات محطة التحلية المتعددة التأثيرات والجاري تنفيذها بالخطوط الناقلة للمياه المحلاة التي سوف تزيد من معدلات إنتاج المياه لتأمين احتياجات المنطقة من المياه وخصوصاً في فترات الصيف ومواسم الحج والعمرة.
وقالت الوزارة إنه: تم بفضل الله تعالى زيادة معدلات الضخ في شبكات المياه بصورة جيدة وفق البرامج التشغيلية المعتمدة.
وأوضح ل«عكاظ» مدير عام المياه في المدينة المنورة المهندس صالح جبلاوي أن المشكلة سوف تنتهي خلال أيام، مبينا أن انقطاع المياه في كثير من أحياء المدينة جاء نتيجة لزيادة المخططات السكنية، مضيفا أن المديرية تقوم بتشغيل شبكات المياه بنظام المناوبات وفقا لخطة مدروسة لتوزيع المياه على جميع أحياء المدينة وذلك لضمان توزيع المياه على جميع أحياء المدينة المنورة، وسيتم التشغيل المستمر دون نظام المناوبات بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثالثة من محطة تحلية المياه المالحة بينبع، والتي ستغطي احتياجات منطقة المدينة المنورة حتى عام 1450ه.
وأشار إلى أن للمديرية 5 محطات لتعبئة المياه موزعة على أحياء المدينة المنورة وهي المحطة الرئيسية بمجمع المديرية بقباء التي تمت توسعتها وزيادة عدد المصبات بها لتصبح 34 مصبا لسهولة وسرعة تعبئة الوايتات وتعمل على مدار الساعة، بالإضافة إلى محطة العزيزية بغرب المدينة المنورة، ومحطة حي الجرف بطريق تبوك، ومحطة مقعد مطير بطريق المطار ومحطة المحاميد على الطريق الدائري.
من جانبهم، شكا عدد من مراجعي الأشياب مما أسموه عدم التنظيم في عمليات التوزيع، مطالبين بتكثيف الرقابة على أسعار الوايتات التي قفز فيها السعر إلى ما يتجاوز ال500 ريال في السوق السوداء.
واعتبر محمد الحسن (مسؤول المبيعات في الشركة المتعهدة) وصول أسعار الوايتات الخاصة إلى 600 ريال أمرا مبالغا فيه، خاصة أن الشركة تبيع المياه على (الوايت الكبير) ب40 ريالا فقط، والصغير ب27 ريالا، مبينا أن قلة أعداد الوايتات الخاصة والأزمة الحالية للمياه في أحياء كثيرة من المدينة المنورة دفعت أصحاب الوايتات الخاصة إلى رفع الأسعار بهذا الشكل الكبير. وبدت مشكلة العجز في تأمين المياه واضحة على ثلاث مناطق رئيسية هي الحرة الشرقية والحزام الغربي وحي السحمان، في وقت أكد أحد ملاك الوايتات أنه يتلقى 400 مكالمة يوميا منذ بداية الأزمة طلبا للماء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.