إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إعلان بطلي كأس ميدان الملك عبدالله غداً
برعاية الأمير متعب بن عبدالله
نشر في عكاظ يوم 12 - 04 - 2012

يشهد صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو مجلس الوزراء وزير الدولة رئيس الحرس الوطني بحضور الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير وعدد من أصحاب السمو الأمراء وكبار ملاك الخيل عصر غد «كرنفال» سباق الخيل على كأس ميدان الملك عبدالله بن عبدالعزيز وذلك بمناسبة انطلاق فعاليات ميدان الملك عبدالله بن عبدالعزيز للفروسية تزامنا مع احتضانه لنهائيات دورة كأس عز الخيل في نسختها ال17 بمنتجع نوفا.
فعاليات ميدان الملك عبدالله ستنطلق اليوم، وستبدأ بافتتاحية للأشواط الخمسة وتستكمل يوم الجمعة بالأشواط الرئيسة الأربعة وأبرزها كأس ميدان الملك عبدالله بن عبدالعزيز وكأس دورة عز الخيل ال17.
وأنهت اللجان المنظمة للحفل جاهزيتها بإشراف مباشر من المشرف العام على اللجان سمو الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير والذي دعا الجميع إلى تضافر الجهود من أجل الوصول للنجاح المنشود، مشددا سموه على أن دخول الجمهور وعربات الخيل سيكون عن طريق المخرج 11 القريب من المنتجع حيث توجد لوحات تدل على ذلك، بينما سيكون دخول الملاك والمدربين والضيوف المدعوين عن طريق مخرج 12.
وسيكون عشاق سباقات الخيل في السعودية على موعد من الإثارة والمتعة لمعرفة البطل المتوج بكأس ميدان الملك المفدى وكذلك بطل النسخة ال17 لدورة عز الخيل بعد أن أنهت ميادين الأحساء والقصيم والزلفي والمجمعة ورماح وحائل والجنادرية والجبيل وجدة والخفجي الدورات التمهيدية على أرض ميادينها.
وسينقل التلفزيون السعودي على الهواء مباشرة عبر القناة الأولى فعاليات الكرنفال بقيادة المخرج ناصر الصقيه ومتعب الشمري.
الجدير بالذكر أن جوائز بطولة عز الخيل وصلت 96 مليون ريال منذ تأسيها من قبل الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير والذي يعد الممول الوحيد لها منذ انطلاقتها حتى أصبحت محطة لأبرز الملاك ومن أولوياتهم في الجدول الزمني لروزنامة الموسم الفروسي المحلي.
ويتنافس اليوم 52 جوادا، حيث خصص الشوط الأول للخيل العربية الأصيلة إنتاج ومستورد على مسافة 1600م مفتوح الدرجات وجائزته 140 ألف ريال، والشوط الثاني للأفراس مفتوح الدرجات عمر 3 سنوات مواليد 2009 وعلى مسافة 1600م وجائزته 220 ألف ريال، والشوط الثالث للأفراس مفتوح الدرجات 3 سنوات فأكثر على مسافة 1400م وجائزته 220 ألف ريال، والشوط الرابع لجياد مسنة مفتوح الدرجات لعمر 4 سنوات فأكثر على مسافة 2000م وجائزته 250 ألف ريال، والشوط الخامس للأبطال في تصفيات جياد 4 سنوات لمفتوح الدرجات عمر 4 سنوات فأكثر مواليد 2008 وجائزته 250 ألف ريال.
وتستكمل غدا وسط منافسة 70 جوادا حيث خصص الشوط الأول للأمهار حصن وأفراس عمر سنتين على مسافة 1200م وجائزته 220 ألف ريال، وخصص الشوط الثاني للأمهار الحائزة على تصفيات 3 سنوات مفتوح الدرجات 3 سنوات فأكثر مواليد 2009 وجائزته 250 ألف ريال، وخصص الشوط الثالث والرئيس لكأس بطولة عز الخيل لمفتوح الدرجات 3 سنوات فأكثر مواليد 2009 على مسافة 1600م بمشاركة 20 جوادا وجائزته 400 ألف ريال، وخصص الشوط الرابع والأخير على كأس ميدان الملك عبدالله للجياد الحاصلة على أعلى نقاط للموسم الحالي لمفتوح الدرجات إنتاج ومستورد لعمر 4 سنوات فأكثر على مسافة 2000م بمشاركة 20 جوادا وجائزته 400 ألف ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.