وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نقل حراج مكة وبسطات الخميس.. وتخصيص مرمى للنفايات في قرى بيشة
وزارة الشؤون البلدية:
نشر في عكاظ يوم 25 - 03 - 2012

«الإزعاج يسيطر على حراج سيارات مكة» كان عنوانا لموضوع صحفي نشر في عكاظ بتاريخ 6/3/1433ه وعقبت عليه وزارة الشؤون البلدية والقروية بالآتي:
إشارة إلى ما نشر بالعدد 16591 من صحيفتكم الغراء الصادر في 6/3/1433ه بعنوان: (الإزعاج يسيطر على «حراج» سيارات مكة) نود الإفادة بأن هذه الإدارة تلقت خطاب الجهة المختصة بالوزارة والمتضمن بأنه تمت دراسة موضوع نقل المعارض الواقعة بطريق رقم 2 إلى موقعها الجديد بالعكيشية، ويعود سبب النقل إلى وجود المعارض في منطقة تتعارض مع مواقف لمشروع قطار المشاعر المقدسة حيث تم تخصيص مواقع لجميع معارض السيارات وتم تسليمها لأصحاب المعارض.
أما فيما يخص الحراج فجار طرح مشروع استثماري خاص بإنشاء الحراج على مستوى راق وبتقنية عالية تتضمن حقوق جميع الأطراف.
أما ما يخص عملية الكشف على السيارات وفحصها فليس من اختصاصات الأمانة.
من جهة أخرى أوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة حول وجود نفايات في الشعاب والأودية بمركز مهر التابع لمحافظة بيشة الذي نشر في عكاظ بتاريخ 19/1/1433ه. بأن البلدية تبذل قصارى جهدها لخدمة المراكز والقرى التابعة لها حيث تم إنشاء وتخصيص موقع لرمي النفايات حسب الاشتراطات الفنية المنصوص عليها بالأنظمة والتعليمات البلدية وهو بعيد عن النطاق العمراني ولا يوجد بقرية أي مزارع وآبار، إلا أن بعض المواطنين يقومون برمي مخلفات المنازل والحيوانات النافقة في الأودية والشعاب القريبة وهذا ما يلوث تلك المواقع وتم التنبيه عليهم عن طريق نواب القبائل بضرورة رمي المخلفات بالموقع المخصص لذلك وتم وضع لوحات إرشادية لمنع رمي المخلفات إلا أننا لم نجد التجاوب الأمثل ويجري حاليا البت في رفع المخلفات الواقعة في المواقع القريبة من العمران والتنسيق مع الشرطة والمراكز لمنع أي مخالفة للنظام عند ضبط أي مخالف سيحاسب وفق مواد لائحة الغرامات والجزاءات البلدية.
وحول مطالبة أصحاب البسطات بسوق الخميس في المجمعة بالعودة عقبت الوزارة بالتالي:
إشارة إلى ما نشر بالعدد 16619 من صحيفتكم الغراء الصادر في 4/4/1433ه بعنوان: (أصحاب البسطات بسوق الخميس بالمجمعة يطالبون بالعودة).
نود الإفادة بأن هذه الإدارة تلقت خطاب الجهة المختصة بالوزارة والمتضمن بأن البسطات المشار إليها كانت ذات تأثير سلبي على السوق لعدم تجانسها مع الأنشطة التجارية وبناء عليه قامت البلدية بدراسة الموضوع بجميع احتياجاته وتم نقل هذه البسطات إلى موقع ملائم بحي اليرموك يمثل سهولة الوصول للنساء اللاتي يعتبرن المستفيد الرئيسي من عملية البيع والشراء والموقع الحالي يشهد نشاطا ملحوظا وملائما وفق تقييم البلدية.
وحول (مخلفات المباني تحت مجهر بلدية رفحاء) الذي نشر في عدد عكاظ 16589 الصادر بتاريخ 4/3/1433ه أفادت الوزارة.
بداية نود أن نشكركم على اهتمامكم وتعاونكم بمختلف القضايا المتعلقة بالخدمات وأن البلدية تقوم بنظافة المدينة من خلال جولات يومية لمراقبي قسم النظافة لمتابعة المخالفين الذين يقومون برمي مخلفات البناء خارج النطاق المحدد الذي حددته البلدية حيث يقوم المراقبون بضبط السيارات المخالفة التي تقوم برمي الأنقاض داخل النطاق العمراني وتطبيق الحد الأعلى من لائحة الجزاءات والغرامات وتتضاعف العقوبة في حالة تكرار المخالفة كما تتم مخاطبة المحافظة وإدارة المرور وتزويدهم بأرقام السيارات المخالفة ليقوموا بضبطها وإيقافها بالحجز لحين مراجعة البلدية وتسديد الغرامة المستحقة عليهم.
علما بأن البلدية تعمل على مدار الساعة لرفع الأنقاض القريبة من المناطق وتنظيف المنطقة المحيطة بالمحافظة على رونقها وجمالها كما تقوم بتوعية أصحاب مؤسسة المقاولات بضرورة رمي المخلفات والأنقاض في المرمى المحدد من قبل البلدية لعدم تشويه واجهة المدينة.
إدارة العلاقات العامة والإعلام
بوزارة الشؤون البلدية والقروية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.