وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لن نسمح بالفوضى والتخريب والمساس بالأمن والاستقرار
مشددين على تماسك اللحمة الوطنية .. شيوخ القبائل والمواطنون ل «عكاظ» :

أكد عدد من شيوخ القبائل والمواطنين في مختلف المناطق، تماسك اللحمة الوطنية، في وجه كل من يحاول الإساءة والتغرير والتخريب وزعزعة أمن واستقرار الوطن، مشددين أن أحداث القطيف الأخيرة ، لن تخل بتلاحم الشعب مع قيادته ، بل على العكس من ذلك، ستزيده تلاحما معها، ورفض أي أعمال تخريبية هدفها زرع الفتنة وبث الفرقة بين أبناء الوطن الواحد.
حقوق الإنسان
شيوخ قبائل بلي، بني عطية، جهينة، الحويطات والعمران في منطقة تبوك ،أكدوا في أحاديثهم ل «عكاظ»، أن حرص القيادة على رعاية حقوق الإنسان في المملكة، إنما يعود إلى تمسك البلاد بنهجها المستمد من الكتاب والسنة.
وفي سياق ذلك قال الشيخ سليمان بن محمد بن رفادة «إن على المواطنين مسؤولية عظيمة لبقاء الوطن عزيزا منيعا، ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمنه واستقراره ، وأن كرامة الإنسان وحقوقه كانت وما زالت وستظل محفوظة بفضل تطبيق الشريعة ، ومن أوجب الواجبات علينا المحافظة على تلك الحقوق، وذلك باللحمة الوطنية والالتفاف حول قيادتنا .
الباب المفتوح
وقال الشيخ منصور بن حرب شيخ قبيلة بني عطية إن قيادة هذه البلاد انتهجت ومازالت سياسة الباب المفتوح منذ عهد الملك عبدالعزيز، يتواصل من خلالها الحاكم مع المحكوم، ويتلمس همومه ومطالبه ، وينصت إليه في كل الأمور، ما جعل كل مواطن يشعر بأن العلاقة بين الحاكم والمحكوم متصلة لا تنقطع ، وأن حقوقه وكرامته محفوظة، ومطالبه مقضية بإذن الله.
الوحدة الوطنية
ونوه الشيخ صياح بن غنيم شيخ قبيلة جهينة بالوحدة الوطنية وقال إنها مصدر فخر واعتزاز لكل سعودي، ولكن نحن كبار السن الذين عاصروا مرحلة الكفاح من الواجب علينا تذكير الأبناء وجيل الشباب كيف كانت بلادنا وأين وصلت، حتى يحافظوا على مكتسبات الوطن.
ومن جهته أكد الشيخ سلامة بن مطير بن هرماس شيخ قبيلة بني عطية أن حرص القيادة على كرامة المواطنين والمقيمين في هذه البلاد نابع من أن الدولة اتخذت الكتاب والسنة المطهرة دستورا لها منذ قيامها وحتى اليوم.
وقال الشيخ عون أبو طقيقة شيخ قبيلة الحويطات إن من يشاهد الأحداث التي تعصف بالدول المجاورة ، يحمد الله تعالى على نعمة الأمن والاستقرار، ويشكره على أن يسر لبلادنا قيادة حكيمة تحكم الشريعة الإسلامية ، وتحرص على رعاية حقوق الإنسان ، وتبذل كل جهدها في سبيل رفاهيته وراحته وأمنه واستقراره.
ومن جهته شدد الشيخ محمد بن مقبول العمراني شيخ قبيلة العمران ، على أهمية المحافظة على الوحدة الوطنية ، التي يفاخر بها وطننا بين دول العالم ، خاصة وأن المملكة اختصها الله سبحانه وتعالى باحتضان قبلة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها ، ومسجد رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام، وعلى الجميع وخاصة الشباب ، معرفة دورهم تجاه وطنهم ، والمحافظة على منجزاته، والحذر من دعاوى المغرضين عبر وسائل الإعلام المشبوهة والمغرضة التي تسعى للنيل من أمننا واستقرارنا.
حتى آخر لحظة
وفي الراحة والقرى التابعة لها في منطقة جازان ،عبر العديد من الشيوخ والأهالي عن وقفتهم الصادقة جنبا الى جنب ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن أو النيل من مقدراته،حيث نوه الشيخ عبده سيبان علواني بما نعيشه من أمن وأمان ورخاء واستقرار «وسنقف جنبا إلى جنب حتى آخر لحظة من الحياة».
وقال الشيخ محمد علي هلوس إن الدولة لم تأل جهدا في سبيل توفير العيش الرغيد للمواطن ،والحفاظ على الأمن, في الوقت الذي تكالبت المخاطر على بعض الدول إلا أن الشعب السعودي استطاع أن يقول لكل العالم: نحن قلب واحد وشعب واحد وملك واحد لا فرق بين الراعي والرعية في ظل العدل والمساواة.
وقال الشيخ علي أحمد دارسي إن بلاد الحرمين الشريفين أرض السلام والأمن والأمان ،كاشفا عن نبذ أهالي القرى الحدودية كل الدعوات إلى الفوضى.
وإلى ذلك أكد كل من الموطن حسن علواني ومحمد هزازي وأحمد عبدالله وعلي هلوس وجابر ابراهيم وعبدالله علواني وناصر سيبان ،أن المواطن في القرى الحدودية يحظى بالأمن والأمان ورخاء العيش وراحة البال وتوفير كافة المشاريع من مدارس وكهرباء ومياه وطرق وصحة.
وفي محافظة أحد رفيدة أكد رئيس المجلس البلدي والمشرف التربوي سعد آل دايل أن من الوطنية المحافظة على مكتسبات الوطن والوقوف في وجه كل من يمس بالمرافق العامة.
وبين الشيخ الداعية عبدالله بن منشط أن من واجبات المواطنة الحقة والانتماء للوطن والوفاء له ،المحافظة على الممتلكات العامة التي هي جزء من مكتسباتنا.
وقال الشيخ فايز الحيد شيخ شمل قبيلة آل برياع بني شهر
إن محاولة المغرضين لإثارة الفتنة، والإخلال بالأمن فاشلة وهؤلاء ليس لهم ولاء، ولا محبة لهذا الوطن الذي ينعم بالأمن والأمان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.