33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حوادث قاتلة تتربص بعابري ميدان أبوعريش
نشر في عكاظ يوم 19 - 11 - 2011

يشهد ميدان محافظة أبوعريش العديد من الحوادث المأساوية بشكل يومي، بسبب عيوب هندسية اتضحت خطورتها بعد افتتاحه، ورغم وجود ميلان في الميدان إلا أن البلدية لم تعمل على معالجة الخلل سريعا بمجرد ظهوره، وتركته على حاله دون تعديل أو إصلاح، ما تسبب في حصد العديد من الأرواح وخلف الكثير من الإصابات بفعل الحوادث المرورية المأساوية.
يقول أحمد عبدالله «أصبحت أخشى العبور من الدوار خوفا من الوقوع في الحوادث المرورية التي يشتهر بها الدوار على مستوى المحافظة، حيث إن الدوار الواقع في المدخل الجنوبي للمحافظة يعد من أخطر الميادين العامة في أبوعريش، وهو يشهد كثافة مرورية عالية وحوادث يومية تتزامن مع فترة الذروة الصباحية والمسائية.
وأضاف: كان من الأولى ببلدية المحافظة عند علمها بالخطأ الهندسي إغلاق الميدان فورا لتعديله بدلا من افتتاح الحركة المرورية فيه والتسبب بحوادث مأساوية للعديد من الأبرياء الذين كان ذنبهم الوحيد محاولة عبور الميدان، مطالبا البلدية بالعمل فورا على إغلاق الميدان وتعديل وتصحيح الخطأ الهندسي الذي تسبب في العديد من الحوادث التي كان بالإمكان تلافيها جميعها، إذا ما عملت البلدية الإجراء الصحيح منذ بداية المشكلة.
واستغرب تجاهل خطورة الميدان على عابريه من قبل المرور والبلدية في أبو عريش، رغم تعرض العديد من عابريه إلى حوادث مرورية. وأضاف محمد خالد «تعرضت إحدى الأسر القريبة لأسرتي لحادث مروع داخل الميدان فقدت على إثره أربعة من أفرادها بسبب الميلان الحاصل في الميدان».
وانتقد تأخر بلدية أبوعريش عن إصلاح الخلل الهندسي الموجود في الميدان، رغم المطالب والشكاوى المتكررة التي وجهها الأهالي إلى مسؤوليها منذ أعوام عدة. وتساءل عن السبب الذي جعل البلدية تستلم الميدان من الجهة المنفذة له، وهو يحتوي على خلل هندسي قاتل أدى لوقوع العديد من الحوادث المرورية المأساوية التي كان بالإمكان تلافيها. وطالب بلدية ومرور أبوعريش بتعديل الخلل الهندسي في الميدان في أسرع وقت ممكن للحد من الحوادث المرورية التي يشهدها يوميا ولمنع إراقة المزيد من الدماء.
يقول علي عبده لمقيم من الجنسية اليمنية يعمل في إحدى محطات الوقود المجاورة للميدان): «لا يخلو يوم دون وقوع حادث مروري داخل هذا الميدان الخطر، ولقد شهدت حوادث مرورية عدة داخل الدوار راح ضحيتها أكثر من عشرة أشخاص بريئين حاولوا عبور الميدان».
من جانبه، أوضح الناطق الإعلامي في مرور منطقة جازان النقيب فواز الشريف، أن الجهة المشرفة على دوار أبوعريش هي البلدية وليست إدارة المرور، وبالاتصال على بلدية أبوعريش لم تتم الإجابة على الاتصالات المتكررة على مدار عشرة أيام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.