"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مفرق أبو عريش يتخطف أرواح عابريه
المرور يعترف بتلف الحواجز
نشر في عكاظ يوم 22 - 10 - 2011

يتخطف مفرق حاكمة أبوعريش أرواح عابري الطريق الدولي الرابط بين المحافظة وصبيا، ويشهد العديد من الحوادث المرورية المأساوية بشكل يومي، وذلك ما جعل الأهالي يتفقون على تسميته بمثلث الموت كونه تسبب في ترمل وتيتم الكثيرين من أبناء أبوعريش.
يقول علي شوعي يحيى عقدي (24 عاما): فقدنا والدنا في شهر رجب الماضي من هذا العام، إثر حادث مروري أودى بحياته في مثلث الموت أثناء ذهابه لشراء لوازم واحتياجات المنزل.
وأضاف: إلى متى سنظل نضرب كفا بآخر بعد كل حادث مروري، ومتى سيضعون حدا لهذه الحوادث المأساوية من خلال إيجاد الحلو المناسبة التي تمنع وتقلل نسبة هذه الحوادث الخطرة.
وأضاف الطفل راشد: توفي شقيقي جبران إثر حادث شنيع تعرض له في هذا التقاطع قبل سبعة أعوام مخلفا طفله الرضيع وزوجته، مشيرا إلى أن والده توفي بعد هذه الحادثة حزنا على شقيقه.
ووصف قاسم إبراهيم دراج، عابري مثلث أبوعريش بالمفقودين والخارجين منه بالمولودين، وذلك لتسببه في وقوع العديد من الحوادث المرورية المأساوية التي أودت بأرواح الكثير من الأبرياء الذين كان خطؤهم الوحيد محاولة اجتيازه وعبوره.
وانتقد بندر هادي مطروش تأخر إدارة مرور محافظة أبوعريش عن إيجاد الحلول المناسبة للحد من وقوع الحوادث المأساوية في الطريق الدولي وخاصة بالقرب من مثلث الموت.
واستغرب تجاهل الإدارة لمطالب وشكاوى الأهالي المتكررة بالرغم من تسببه في وقوع العديد من الحوادث المرورية التي حصدت الأرواح.
وأضاف: أنه لا يمر يوم على هذا المفرق إلا بوقوع حادث مروري وذلك منذ أكثر من عشرين عاما.
ويطالب أحمد عقدي، الجهات المعنية بتنفيذ مشروع لتوسعة وصيانة المفرق وإعادة تأهيله بالشكل الذي يحد من وقوع الحوادث المرورية القاتلة.
وأشار إلى أن المفرق شهد أعدادا قياسية للحوادث المرورية التي تقع بشكل يومي على الطريق الدولي.
يحيى عقدي يقول: «توفي شقيقي الأكبر إثر حادث مروري وقع في هذا المفرق وتيتم أبناؤه وترملت زوجته، ومنذ ذلك الحين ونحن نسمع يوميا عن وقوع حوادث مرورية مؤلمة على الطريق الدولي بسبب هذا المفرق».
وطالب إدارة مرور المحافظة بإيجاد الحلول التي تساهم في الحد من وقوع الحوادث المرورية على الطريق من خلال وضع مصدات خرسانية وتركيب لوحات إرشادية تبين خطورة المفرق وإشارات ضوئية لتخفيف السرعة وذلك ما سيساهم في تخفيض نسبة الحوادث التي يشهدها الطريق ككل والمفرق خصوصا.
وكان محافظ أبوعريش محمد بن ناصر بن لبدة قد وجه خطابا إلى مدير عام الطرق والنقل في منطقة جازان، يطالب من خلاله بسرعة إنجاز وصلة الطريق ما بين قرية حاكمة أبو عريش لكثرة الحوادث المأساوية التي يشهدها الموقع، كما وجه خطابا إلى إدارة مرور أبو عريش لإيجاد حل مناسب للمفرق الذي تسبب في حوادث مأساوية عديدة..
واعترف مدير شعبة مرور أبو عريش بتلف الحواجز الموجودة في الجزيرة الوسطية للمفرق وهو ما يؤدي إلى سقوط السيارات بكثرة، مشيرا إلى مناقشة مشكلة المفرق خلال الاجتماع الذي عقد في مقر محافظة أبو عريش وحتى هذا التاريخ لم يتم معالجة الوضع ولاتزال الحوادث تتكرر في هذا الموقع الخطير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.