"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعزيز دور البلديات لرفاهية المواطن
«عكاظ» تقضي يوم عمل مع أمين منطقة الرياض
نشر في عكاظ يوم 21 - 10 - 2011

يزدحم جدول أعمال الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض، فعمله الذي يبدأ في السابعة صباحاً ويستمر حتى ما بعد الخامسة لا ينتهي بنهاية الدوام، وتتوزع مهمات الأمين اليومية، ما بين الاجتماعات اليومية بوكلاء الأمانة ولقاء المواطنين وحتى اللقاءات الشهرية التي تجمعه مع رؤساء 15 رئيس بلدية فرعية، الزيارات الميدانية على البلديات الفرعية والمشاريع الكبرى في العاصمة، فضلا عن رئاسته لمجلس بلدية مدينة الرياض.. «عكاظ» عاشت الأحد الماضي يوما في حياة أمين الرياض، ورصدت برنامج عمله اليومي الذي يبدأ السابعة والنصف صباحاً ويستمر إلى ما بعد الخامسة مساء.
برنامج مزدحم
ففي الثامنة صباحاً، يستهل أمين الرياض نشاطه اليومي بلقاء مديري العموم والمسؤولين ووكلاء الأمانة، كما يخصص جزءا كبيرا من وقته لاستقبال المراجعين والمواطنين، الذين خصص لهم أيام السبت، الإثنين والأربعاء من كل أسبوع ولمدة ساعتين من العاشرة وحتى الثانية عشرة ظهراً وأحياناً منذ الثامنة والنصف، حيث يستمع إلى ملاحظاتهم ومطالبهم الخاصة بالخدمات البلدية سواء فيما يتعلق بالإنارة أو السفلتة أو الرصف أو التشجير، ويحيل تلك الملفات إلى الإدارات المعنية في الأمانة، ويناقش المعاملات والملفات التي تتعلق بالبلديات الفرعية في مدينة الرياض وعددها 15 بلدية فرعية.
ويشمل يوم عمل الأمين أيضاً، عقد اجتماع يومي على مدار الأسبوع مع عدد من المسؤولين عن القطاعات الخدمية الأخرى مثل الكهرباء، والمياه والاتصالات للوصول إلى استراتيجية موحدة ورؤية واحدة بشأن تنفيذ الخدمات في وقت واحد، بهدف تسريع عجلة التطوير وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
جولات ميدانية
بعد صلاة الظهر زار أمين أمانة الرياض إدارة التجهيز والصيانة في حي الملز، واطلع على سير العمل في مشاريع الصيانة والمشاريع الخدمية كالرصف والإنارة والتشجير في عدد من شوارع الرياض، عقبها توجه إلى غرفة عمليات الأمانة لاستقبال شكاوى وملاحظات المواطنين التي ترد عبر هاتف الإدارة على الرقم الموحد لعمليات الأمانة (940) والرد عليها، تلا ذلك زيارة المشاريع المنفذة في العاصمة الرياض، والوقوف على العقبات التي تعترض سير العمل وتذليلها إن وجدت، كما استمع من المشرفين على المشروع لبعض الملاحظات التي يتم رصدها على المشروع، واطلع على سير عمل المشروع والمراحل المنجزة ووقت التنفيذ.
الزيارات الميدانية
وفي وقت لاحق من اليوم نفسه، زار ابن عياف بلدية الشمال في حي الصحافة في الرياض، وبحث مع رئيس البلية والمسؤولين إنجازات البلدية، وأهمها المشاريع التطويرية، كما اطلع على سير العمل في تلك المشاريع عبر شرح مفصل من المسؤولين في البلدية، واستمع إلى ملاحظات رئيس البلدية ومسؤولي الأقسام عن الصعوبات التي تعترض عملهم ووعد بحلها، ثم زار المشاريع التطويرية داخل الأحياء التابعة للبلدية، واجتمع بالمواطنين في مكتب رئيس بلدية الشمال واستمع إلى ملاحظاتهم.
المجلس البلدي
وفي سلسلة أنشطته اليومية، ترأس أمين منطقة الرياض في مقر المجلس البلدي لمدينة الرياض الاجتماع الأسبوعي للمجلس، وناقش مع المسؤولين جدول أعمال المجلس، واطلع على المشكلات والملاحظات المرفوعة للمجلس من قبل المواطنين، وبحث أعمال اللجان الفرعية في المجلس، مثل لجنة تطوير أعمال المجلس البلدي، اللجنة المالية، لجنة تطوير الأداء البلدي، لجنة القضايا الملحة ولجنة التواصل مع المواطنين.
وركز الاجتماع على مشاريع شبكة تصريف السيول ومياه الأمطار في كامل أحياء العاصمة الرياض، والتي أكد المجلس على أهمية الحد من الكوارث الطبيعية نتيجة تعطل الطرق، وانحصار المياه داخل الأحياء، وأثنى على عمل المجلس باعتباره يعمل على تحقيق الحياة الكريمة للمواطن عبر تقديم الخدمات البلدية المميزة في النوعية والأداء.
اجتماع شهري
وفي الثانية ظهراً، توجه أمين الرياض إلى مقر الأمانة لترؤس الاجتماع الشهري مع رؤساء البلديات الفرعية وعددها 15 بلدية فرعية، واستمع خلال الاجتماع إلى إنجازات تلك البلديات في النواحي البلدية والخدمية، كما تعرف إلى رؤية كل بلدية على حدة، وجميعها تتعلق باستثمار وتطوير الأراضي البلدية داخل تلك الأحياء وتحويلها إلى مرافق عامة تخدم سكان الحي، فضلا عن الصعوبات والمشكلات التي تواجه البلديات الفرعية في إنجاز المشاريع البلدية داخل الأحياء، وفي ختام الاجتماع طرح أمين الرياض على رؤساء البلديات الفرعية رؤى الأمانة، مؤكداً ضرورة العمل على تحقيق أسرع إنجاز وأعلى جودة ونوعية للخدمات البلدية والعمل على التنسيق مع الشركات التي تتولى مشاريع البلديات داخل الأحياء والتأكيد على تقيدها بالعقود ومدد التنفيذ.
مشاريع كبرى
وقبل التوجه إلى منزله نهاية الدوام، يعرج أمين منطقة الرياض على مشروع تطوير طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز مخرج (10) والذي بدئ العمل فيه منذ أكثر من عامين، ودشن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أجزاء كبيرة منه، وفي الخامسة عصراً توجه أمين الرياض إلى حي البديعة لتدشين حديقة عامة وساحة للبلدية المخصصة لأنشطة الشباب ووعد بزيادة هذه المرافق مستقبلا حتى تصبح متنفساً لسكان تلك الأحياء وإعطاء الطابع الحضري والإنساني لمدينة الرياض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.