السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مطالب تنموية على طاولة 6 محافظين جدد في عسير
باشروا عملهم أمس
نشر في عكاظ يوم 12 - 06 - 2011

باشر أمس ستة محافظين جدد تكليفهم في محافظات منطقة عسير، عقب صدور قرار أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز باعتماد حركة تنقلات وتدوير لهم، في إطار حرصه على التغيير والتطوير وتحقيق الأهداف المرجوة، وحثهم على تلمس احتياجات الأهالي، وبذل مزيد من العمل والجهد للارتقاء بالمنطقة كل من موقعه لخدمة محافظته.
وكانت حركة تدوير المحافظين شملت تكليف محافظ ظهران الجنوب محمد بن حمود النايف محافظا للنماص، تكليف محافظ رجال ألمع محمد بن سعود المتحمي محافظا لبيشة خلفا لمحافظها السابق مساعد بن سعود التمامي الذي أحيل للتقاعد بعد بلوغه السن النظامية للتقاعد، تكليف محافظ النماص السابق سعيد بن علي آل مبارك محافظا لرجال ألمع، تكليف محافظ تثليث محمد بن سعيد بن سبره محافظا لمحايل عسير خلفا لمحافظها السابق مسفر بن حسن الحرملي الذي أحيل للتقاعد بعد بلوغه السن النظامية للتقاعد، تكليف وكيل محافظة بيشة محمد بن مشحن الغثيم محافظا لتثليث، تكليف رئيس مركز تنومة محمد بن فلاح القرقاح محافظا لظهران الجنوب.
ويأمل أهالي تلك المحافظات أن تسهم حركة تدوير المحافظين في إحداث نقلة نوعية في تطور الخدمات، وأن تحظى تلك المحافظات باهتمامهم من تلبية لمطالبهم التنموية والسعي لتحقيق تطلعات ولاة أمر هذه البلاد.
في النماص، باشر محافظها الجديد محمد بن حمود النايف مهام عمله أمس واستقبل رؤساء المراكز ومديري الإدارات الحكومية ومشايخ وأعيان المحافظة، وتسلم تقريرا من مدير التربية والتعليم في المحافظة ظافر بن سعيد بن حبيب يتضمن البرامج والأنشطة الوطنية التي نظمتها وشاركت بها الإدارة في عدد من المناسبات الوطنية.
من جانبه، طالب الشيخ فهد بن دعبش بالتركيز على المراكز التابعة للمحافظة والعمل على افتتاح عدد من الإدارات الحكومية الهامة بها، مشيرا إلى أن مركز وادي في حاجة إلى مخفر للشرطة ومركز للدفاع المدني.
وبين نائب قرى رؤوس شري عامر بن حسن الشهري أن الأهالي ينتظرون منذ سنوات إنهاء مشكلة شح المياه في المحافظة ومراكزها.
وأشار المواطن ظافر بن عبدالله آل حلبد إلى أن محافظة النماص تعاني من تعثر تنفيذ مشاريع الطرق المعتمدة لها ما أسهم بشكل كبير في تعثر الحركة التجارية والسياحية في المحافظة، وعبر آل حلبد عن أمله في السعي للإسراع في تنفيذ مشاريع العقاب في المحافظة لربطها بالمناطق الساحلية من جهة، وإنهاء مشروع عقبة الملك عبدالله من جهة أخرى، بالإضافة إلى إنهاء أعمال الطريق الرابط بين بيشة/ النماص والمسارعة في تنفيذ ازدواج طريق النماص/ الباحة.
من جانبه، طالب المواطن حسن بن عبدالرحمن آل حاي بافتتاح إدارات خدمية، منها فرع لجامعة الملك خالد يحتوي على تخصصات تلبي احتياجات سوق العمل بالإضافة إلى افتتاح فرع لوزارة المالية لتسهيل معاملات المواطنين والحد من تكبد عناء السفر إلى أبها لإنهاء معاملاتهم.
وفي محافظة بيشة، طالب المواطن سياف المعاوي بضرورة العمل بكل جد وإخلاص من المحافظ الجديد لتوسعة مطار بيشة.
ويشير المواطن سعيد البيشي إلى أنه حان الوقت لافتتاح جامعة مستقلة في محافظة بيشة وتنفيذ الوعد الذي قدمه أمير منطقة عسير لدى زيارته الأخيرة لبيشة في أن يحظى أهالي بيشة بجامعة مستقلة.
وفي محافظة محايل عسير، يأمل الأهالي في تنفيذ عدد من مطالبهم التنموية التي يرون أهمية توفيرها والعمل على تلبيتها، وقال المواطن محمد بن علي الهاشمي، إن مشكلة انقطاع التيار الكهربائي باتت تؤرق الأهالي خصوصا مع قدوم الصيف، معبرا عن أمله في أن يلقى هذا المطلب جل اهتمام محافظهم الجديد.
وأشار المواطن حسن بن علي عسيري إلى ضرورة العمل على تنمية المراكز التابعة للمحافظة وتوفير الخدمات البلدية والصحية ومشاريع للإسكان بها، إضافة إلى تسريع العمل في مشروع مباني جامعة الملك خالد الجاري إنشاؤها.
وفي محافظة تثليث، طالب المواطن حسين بن علي الحبابي بالتركيز بشكل مكثف على توسعة مستشفى تثليث العام وإمداده بالتجهيزات الطبية والكوادر البشرية المؤهلة، بالإضافة إلى البدء في توسع التعليم الجامعي في المحافظة.
أما في محافظة ظهران الجنوب، أعرب المواطن سعيد بن عبدالله الوادعي عن تطلعاته بأن تحظى المحافظة بافتتاح عدد من الكليات التابعة لجامعة الملك خالد لخدمة أهالي المحافظة والحد من هجرة السكان وخريجي الثانوية العامة.
وفي المقابل، أعرب المواطن فايع الألمعي من أهالي محافظة رجال ألمع عن أمنياته في أن يهتم المحافظ الجديد بتنفيذ مشروع مستشفى رجال ألمع المعتمد مؤخرا وتنفيذ نفق حسوه الجاري إنشاؤه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.