الاقتصاد تطلق مبادرة "رواد الاستدامة"    10 اتفاقيات لتطوير المياه المجدّدة واستدامة الزراعة    بيان الرياض حول جهود تنفيذ حل الدولتين    الربيعة يبحث مع بيل غيتس التعاون الإنساني    تشكيل الهلال المتوقع في الكلاسيكو أمام الاتحاد    الصحة: تعافي معظم مصابي التسمم الغذائي    مشروعات تطوير البنى التحتية الجديدة في محافظة جزر فرسان تجاوزت ال 16.5 مليون ريال    ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34.535 شهيدًا    مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع على ميثاق صندوق العيش والمعيشة التابع للبنك الإسلامي للتنمية    التشكيل المتوقع لمواجهة ريال مدريد وبايرن ميونيخ    جامعة نايف العربية تفتتح في الرياض ورشة العمل الإقليمية لبناء القدرات حول مكافحة تمويل الإرهاب    فيصل السابق يتخرج من جامعة الفيصل بدرجة البكالوريوس بمرتبة الشرف الثانية    محافظ الخرج يكرم الجهات المشاركة في حفل الأهالي لزيارة أمير منطقة الرياض    الشِّعر والنقد يفقدان النموذج الإنساني «عبدالله المعطاني»    طعن واقتحام ودماء.. ثلاثيني يروّع لندن    الدفاع المدني يدعو إلى عدم الاقتراب من مجاري السيول وتجمعات المياه أثناء هطول الأمطار    "ترابط الشرقية" تنال جائزتين من جوائز جلوبال العالمية في مراكش    إطلاق هاتف Infinix GT 20 Pro الرائد    الفرص مهيأة للأمطار    تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    السابعة اتحادية..    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    ولي العهد ووزير الخارجية البريطاني يبحثان المستجدات الإقليمية والتصعيد العسكري في غزة    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ما يستوجب الشكر
بحد الريشة
نشر في عكاظ يوم 06 - 06 - 2011

• يبقى المسؤول الأول في أي مجال هو من يعول عليه بعد الله في اتخاذ ما تحتمه الضرورة من تدخل مباشر وإجراء فاعل ومنصف يحمي مجاله من التعرض لأي درجة أو نوع من الضرر أو الإضرار.
• وكم كانت سعادة واعتزاز الوسط الرياضي السعودي أمام ذلك البيان الإيضاحي الحكيم والشافي الذي أعلنه الاتحاد السعودي لكرة القدم من خلال رأس الهرم في القيادة الرياضية صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل، فقد جاء ذلك البيان بعد أقصى درجات الحلم والتعقل، ومنتهى الحلم، وفيض الصبر على استمراء اللامبالاة التي ظل يمارسها الاتحاد الآسيوي من خلال تحنيطه للدور المناط بلجانه أمام كل ما مورس بحق الرياضة السعودية وممثليها من الفرق الرياضية التي شاركت في بطولة دوري أبطال آسيا. وما تعرضت له من إساءات وتجاوزات خارقة ومشينة من الجماهير الإيرانية في ملاعبها وخلال كل المباريات التي جمعت الفرق السعودية بالفرق الإيرانية. وبأساليب مسفة وخدش بذيء وضارب بكل ما قدم من ضمانات واهية عرض الحائط.
• كل ذلك الإخلال والاقترافات تحنطت أمامها قرارات اللجان المعنية في الاتحاد الآسيوي برغم مشاهدتهم لها على أرض الواقع بأبشع الأصوات والصور والأساليب، بل تواصل هذا التحنط إلى تجاهلهم لها وهي تبث عبر القنوات الفضائية، وتابعها السواد الأعظم من العالم بكل ما تضمنته من هتافات شامتة ولافتات مسيئة وشعارات عقائدية لا حصر لعددها وعدد الملوحين بها من الجماهير الإيرانية ولا أقذر من مضامين عباراتهم التي كتبت بأكبر بنط، وقد بلغ سفههم إلى درجة الدعاء بالموت لحكام وشعوب دول الخليج، كل هذه البشاعة لم تحرك ساكنا لدى المعنيين في الاتحاد الآسيوي حين اقترافها مباشرة، ولا من خلال الفضائيات التي تبثها مباشرة على الهواء. إلا أن القناة الرياضية السعودية وبحس وطني غيور ومهنية إعلامية عالية قامت بتوثيق مفصل ودقيق لكل تلك الأحداث وبثتها من خلال برنامجها الرائد «الملعب» وتناقلته بعدها بعض القنوات الرياضية. وعلى الرغم من كل هذا وذاك. جاءت أولى شواهد التحنط الآسيوي أمام أي حق رياضي سعودي بعد مرور أكثر من أسبوع عن طريق مداخلة الدكتور أحمد جبان عضو لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي من خلال مداخلته مع برنامج خط الستة وتناوله المتميز وعرضه للأحداث، فنفى السيد المسؤول علمه بأي شيء عن هذه الأحداث وأنه يشاهدها للمرة الأولى من خلال البرنامج، ثم أضاف بأن مثل هذه المشاهد يجب أن تتخذ بحقها إجراءات حسب الأنظمة كاللعب بدون جمهور أو نقل المباريات خارج الأراضي الإيرانية.
• ثم يأتي الإعلامي المبدع بتال القوس من خلال برنامجه الأميز «في المرمى» ليقدم لنا المسؤول الأول في الاتحاد الآسيوي السيد «ابن همام» الذي ليته اكتفى بالقول إنه لم يشاهد أي أحداث تذكر (مع أنه كان حينها أسير الفضائيات بين الحلم وبلاتر)، إلا أنه زاد فوق ذلك بما جعل من المصيبة أعظم، فقال: «بل الذي أعلمه أن كل شيء كان على ما يرام في كل تلك المباريات، بل كان مثاليا»!!
• وهنا لا بد أن نسدي الشكر للقيادة الرياضية على تدخلها لدحض الضيم، كما هو الشكر للإعلام الرياضي ممثلا في القناة الرياضية السعودية ودورها الفاعل وكذلك القنوات الأخرى التي تفاعلت واهتمت بهذا الجانب مما يؤكد بأن هناك ما هو جاد وجدير في الإعلام الرياضي.. والله من وراء القصد.
• تأمل: ليس في البحر التواء، لكن ماذا أقول للأحوال.
فاكس: 6923348
للتواصل أرسل رسالة نصية sms إلى 88548 الاتصالات أو 636250 موبايلي أو 737701 زين تبدأ بالرمز 124 مسافة ثم الرسالة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.