"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زيادة بدل النقل للمعلمات والمعلمين هذا الشهر
قضية قذف في مدرسة بنات والوزير يوجه بالتحقيق
نشر في عكاظ يوم 17 - 05 - 2011

علمت «عكاظ» أن وزارة الخدمة المدنية عمدت وزارة التربية والتعليم بزيادة بدل النقل للمعلمات والمعلمين، وذلك وفقا للائحة الحقوق والمزايا المالية الصادرة بالأمر الملكي أ/28 وتاريخ 20/3/1432ه.
وكشفت مصادر «عكاظ» أن بدل النقل سيتم صرفه لكافة المعلمات والمعلمين بأثر رجعي من تاريخ صدور القرار، وبدأت وزارة التربية والتعليم في تعديل مسيرات رواتب المعلمات والمعلمين وزيادة بدل النقل وفق المستويات وآلية التسكين المعتمدة لبدل النقل ويتوقع أن يتم إدراجها في مسيرات الرواتب اعتبارا من الشهر الجاري.


بعد تعطيلها 5 أشهر .. تعليم المدينة يستجيب لتوجيه الوزير ويفتح ملفها
إحالة التحقيق في قضية قذف داخل ثانوية بنات إلى إدارة القضايا التربوية
ماجد الصقيري المدينة المنورة
علمت «عكاظ» من مصدر موثوق أن تعليم المدينة المنورة استجاب لتوجيه وزير التربية والتعليم وأحال أوراق معاملة قضية سب وقذف داخل ثانوية بنات إلى إدارة القضايا التربوية بمقر الإدارة (شرقي المدينة المنورة)، وذلك للبدء في إجراءات التحقيق مع جميع أطراف القضية.
وأفاد المصدر أن مدير تعليم المدينة المنورة الدكتور سعود الزهراني وجه وبشكل عاجل بسرعة التحقيق في القضية التي شهدتها الثانوية الواحدة والثلاثون في مخطط الأمير نايف وهي القضية ذاتها التي سبق تعطيلها من قبل مسؤولين في تعليم المدينة.
وكانت وزارة التربية والتعليم قد أرسلت خطابا عاجلا للإدارة العامة للتعليم في المدينة المنورة يقضي بسرعة التحقيق بشكوى معلمة أفادت فيها بتعطيل الإدارة العامة للتربية والتعليم في المدينة التحقيق في دعواها التي أشارت فيها بتعرضها للسب والقذف أمام عدد من معلمات وطالبات المدرسة من قبل زميلة لها في نفس المدرسة.
وكانت «عكاظ» قد علمت من مصدر في تعليم المدينة المنورة أن الإدارة تلقت خطابا عاجلا من وزارة التربية والتعليم طلبت فيه التحقيق في قضية قذف معلمة لزميلتها في إحدى المدارس الثانوية للبنات في مخطط الأمير نايف (غربي المدينة المنورة) («عكاظ»: 12/6/1432ه)، وأفاد المصدر أن الوزارة طلبت من تعليم المدينة سرعة إنهاء التحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة والتي تكفل حق المعلمة.
يذكر أن القضية والتي وقعت قبل نحو خمسة أشهر، تعود تفاصيلها عندما كانت مديرة مدرسة تعقد اجتماعا مع عدد من المعلمات، حينها تهجمت معلمة على زميلتها أمام المعلمات وعدد من الطالبات والتلفظ عليها بألفاظ غير لائقة، الأمر الذي دفع المعلمة لتحرير محضر بالواقعة في إدارة المدرسة وتضمن المحضر شهادة عدد من معلمات المدرسة، لتتوجه المعلمة بعد ذلك إلى تعليم المدينة وتقديم شكوى عاجلة طلبت فيها إنصافها، إلا أن القضية ظلت حبيسة الأدراج ولم يتخذ بحقها أي إجراء، ما دفع زوج المعلمة بتوجيه خطاب شكوى إلى صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم لإنصاف زوجته ضد تأخر الإجراءات في تعليم المدينة، وذلك بعد أن تجاهلت النظر في دعوى المعلمة والتي سبق وأن رفعت دعواها لأكثر من مسؤول في تعليم المدينة.
برنامج للرعاية السلوكية في مدارس البنات

سعيد الباحص الدمام
تواجه وزارة التربية والتعليم المشكلات السلوكية في مدارس البنات التي بلغت نسبتها نحو 13 في المائة والمتمثلة في حالات بعض الطالبات المعجبات بالمعلمات والزي غير المحتشم في المنشآت المدرسية الخاصة عبر برنامج للرعاية السلوكية يتضمن أبعادا جوهرية في تعديل السلوك وتقويمه.
وقد وجهت الوزارة إداراتها التعليمية بضرورة تفعيل أجندة البرامج العلاجية، لمواجهة المتغيرات في سلوك الطالبات.
ودعت الوزراة كل إدارة تعليم على حدة برصد الحالات السلوكية المتمثلة، المعرقلة للمسيرة التربوية ومن تلك الحالات، الاستخدام السيئ لأجهزة الاتصالات الحديثة من هواتف جوالة وشبكات الانترنت، رصد الملابس غير المحتشمة والمتشبهة بالرجال ، الكتابة على الجدران، العبث بالممتلكات وإتلاف الأثاث المكتبي والتهاون في أداء الصلاة ، الغش في الامتحان والاستهانة بالمعلمات وإحضار أشرطة ممنوعة وتزوير التقارير التي تصدرها المدرسة. والاعتداء بالضرب على المعلمات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.