الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    استقبال أولى رحلات الحجاج في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة    نائب وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء فلسطين وزير الخارجية    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من ماليزيا    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    أعطيك السي في ؟!    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلدي المدينة يستعين بوزير الشؤون البلدية
على خلفية إعاقة «الأمانة» لأعماله
نشر في عكاظ يوم 10 - 05 - 2011

تذمر المجلس البلدي بالمدينة المنورة من إعاقة أمانة المنطقة لأعماله مما اضطره إلى زيارة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية لمناقشة المعوقات التي تعيق أعمال المجلس البلدي للمدينة المنورة وبعض المواضيع العالقة بين كل من المجلس البلدي وأمانة منطقة المدينة المنورة والتي تخدم المواطن بالمقام الأول ومنها موضوع الارتفاعات والذي سبق أن أوصى به المجلس في جلسته رقم (57) بتاريخ 19/10/1429ه.
وقال رئيس المجلس البلدي الدكتور صلاح الردادي أن هذا الاجتماع يأتي في ظل حرص المجلس على حل مشكلة السكن من خلال السماح لسكان المنطقة ببناء ارتفاعات جديدة والعمل على التوسع الرأسي في العمران لما يشكل من إيجابيات تخدم المنطقة وتوفير العديد من الخدمات الضرورية.
وأضاف الدكتور الردادي أنه تم إطلاع المجلس بالتوجيه الكريم من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز بعقد اجتماع مشترك بمدينة الرياض بين كل من المجلس البلدي للمدينة المنورة ووكالة الوزارة لتخطيط المدن وأمانة منطقة المدينة المنورة وقد شكل المجلس فريق عمل برئاسة الدكتور صلاح بن سليمان الردادي رئيس المجلس وعضوية كل من رئيس لجنة الارتفاعات المهندس أنور مصطفى الياس وعضو اللجنة الدكتور محمد أنور محمد علي البكري.
وقال الدكتور الردادي إن المجلس اطلع على تذمر عدد كبير من المواطنين وبعض رجال الأعمال المستثمرين الذين ينفرون من الاستثمارات في المدينة المنورة وذلك بسبب بعض الخدمات البلدية ومنها استخراج تصاريح ورخص البناء سواء بالنسبة للمشاريع الفردية أو مشاريع اللجنة، مشيرا إلى أن المجلس بصدد عقد ورشة عمل تشارك بها الجهات ذات العلاقة بعد أن قام المجلس باستطلاع لآراء المكاتب الهندسية من خلال استبانة معلومات تم إعدادها لهذا الغرض وتعتبر هذه الاستبانة الثانية لهذه المشكلة التي أصبحت تمثل هاجسا وعبئا للمواطنين والمستثمرين.
ونوه الدكتور الردادي أن اللجنة المشكلة عقدت اجتماعها صباح أمس الإثنين في مكتب سمو وزير الشؤون البلدية والقروية وخلصت إلى تكليف مكتب استشاري متخصص لدراسة المخطط الإرشادي للمدينة المنورة مع الأخذ بالاعتبار المبررات التي أوردها المجلس سابقا في محاضره وقراراته التي سبق رفعها إلى صاحب السمو الملكي وزير الشئون البلدية والقروية ومنها نظم البناء والارتفاعات بمنطقة المدينة المنورة . كما أكد المجلس على أهمية الإسراع في الانتهاء من الدراسة المتعلقة بالمخطط الإرشادي للمدينة المنورة الخاصة بموضوع (الارتفاعات) كما أكد المجلس على أهمية مشاركته في الاجتماعات وورش العمل المتعلقة به.
وذكر الدكتور الردادي أن المجلس ناقش أيضا ميزانية أمانة منطقة المدينة المنورة للعام المالي 1433/1434ه وحرص على أن تتماشى الميزانية مع المرحلة القادمة وتتوافق مع الخطط التنموية للدولة وفق التوجيهات الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وكذلك ما يحقق تطلعات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد والذي لا يألو جهدا في خدمة منطقة المدينة المنورة وسكانها وزوارها الذين يتوافدون عليها من حجاج ومعتمرين من كافة الأقطار . حيث تمحورت البرامج للباب الثالث في برامج التوعية والتثقيف وبرنامج مكافحة الافتراش والبساطين وبرنامج صيانة متنوعة للأجهزة والآلات الإلكترونية والميكانيكية وبرنامج صيانة الطرق الرابطة بين القرى بالمدينة المنورة وبرنامج صيانة الأرصفة وتأهيلها في حين ركز المجلس على أن تكون البرامج والمشاريع الجديدة في الباب الرابع حول إعادة تأهيل الحدائق وبرنامج إنشاء مركز ثقافي وحضاري للمدينة المنورة وفيما يخص قطاع الأسواق إنشاء سوق تمور نموذجي وسوق خضار وفواكه شرق المدينة.
يذكر أن الاجتماع شارك فيه مجموعة من طلاب جامعة طيبة ولأول مرة على مستوى المجالس البلدية في المملكة العربية السعودية وذلك حرصا من المجلس البلدي للمدينة المنورة لترسيخ ونشر ثقافة الانتخابات وأهمية مشاركة المواطنين في اتخاذ القرار وفق التوجهات السامية لولاة الأمر حفظهم الله ورعاهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.