القيادة تعزي رئيس البرازيل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    اقتصاديان ل «عكاظ»: إنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية لسلاسل إمداد مواد البناء.. تعزيز للتوطين ودعم المشاريع السكنية    توخيل: الهزيمة أمام ريال مدريد مؤلمة.. وقرار الحكم كارثي    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أنتم شركاء في التنمية وتحقيق الحق فانشروا الوعي بين الشباب
سلم شهادات «الإعلام وحقوق الإنسان» للمشاركين برعاية عكاظ .. الشيخي:

دعا المشرف العام على فرع وزارة الثقافة والإعلام في منطقة مكة المكرمة سعود الشيخي الإعلاميين إلى التدريب والتأهيل والتعرف على أبعاد المهنة الإعلامية للمساهمة في دعم عجلة التنمية ومن أجل إيجاد إعلام متخصص ومتميز.
وخاطب الشيخي الإعلاميين في ختام البرنامج التدريبي (الإعلام وحقوق الإنسان): «أنتم شركاء في التنمية وتحقيق الحق ونصرة المظلوم»، وأضاف:
«انشروا الوعي بين الشباب، وما لمسته في هذا البرنامج يحقق التطلعات لخدمة هذه الفئة الغالية ويثقفهم ويجعل لديهم توازنا في ظل العواصف التي تحيط بهم وسهولة حصولهم على تقنيات الاتصال ومكوثهم على الإنترنت»، وثمن المشرف العام على فرع وزارة الثقافة والإعلام، الشركات التي جمعت مؤسسة عكاظ وفرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في تنظيم هذا البرنامج شراكة نتمنى استمرارها بين الجهات المدنية والجمعيات الخيرية والمؤسسات الإعلامية لما لها من دعم لحركة الإعلام في الإسهام في التنمية وتثقيف الشباب وتعزيز المواطنة لديهم وكشف الفساد وتحقيق العدالة.
ووعد الشيخي في رد على الإعلامي مهند خياط بالعمل على متابعة طلبات الإعلاميين في الترخيص لجمعية الإعلاميين السعوديين وتوفير خدمات ومقار للقاء الإعلاميين لتبادل الخبرات والتدريب.
وشهد الشيخي البارحة الأولى حفل اختتام البرنامج التدريبي الذي دعا إليه فرع حقوق الإنسان برعاية مؤسسة عكاظ والذي استمر ثلاثة أيام، وسلم المنتسبين شهادات إتمام البرنامج، كما سلم دروع الجمعية لكل من بشائر سميدع وسعيد العمودي تقديرا لجهودهما في تبني نشر البرنامج وتغطيته إلكترونيا.
وفي الحفل سلم المشرف على فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور حسين الشريف، ومدير العلاقات العامة في مؤسسة عكاظ درعين للمشرف على فرع وزارة الثقافة والإعلام لحضوره حفل ختام البرنامج الذي شهد حضور 300 إعلامية وإعلامي تدربوا على يد 6 مدربين هم الدكتور هاشم عبده هاشم رئيس التحرير الأسبق لصحيفة عكاظ، الدكتور أيمن محمد حبيب رئيس تحرير صحيفة عكاظ المكلف، الشيخ القاضي السابق الدكتور محمد صالح الدحيم، الدكتور سعود كاتب أستاذ الإعلام في جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور حسين الشريف المشرف العام على فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في منطقة مكة المكرمة، وعضو الجمعية ممثل الشباب العربي معتوق الشريف.
وشهدت الجلستان التدريبيتان اللتان قدمهما الدكتور حسين الشريف ومعتوق الشريف تعريفا بالجمعية وأهدافها واختصاصاتها وتعاملها مع الإعلام حيث دعا فيها الدكتور حسين الإعلاميين إلى المبادرة الموزونة في دعم حقوق الإنسان وترسيخ هذه الثقافة دعما للتوجهات الرامية إلى ترسيخها والتي ترجمت على أرض الواقع عبر الإستراتيجية الثقافية لنشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، مبينا أن الجمعية تسعى إلى دعم هذه التوجهات والتأكد من التزام الأجهزة الحكومية بالأنظمة والاتفاقيات الدولية، وقال: «نحتاج إلى جمعيات مدنية مساندة»، وأضاف: «احترام حقوق الإنسان تعضيد للوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي»..
من جهته، قدم معتوق الشريف جلسة تدريبية ركز فيها على أهمية العلاقة بين الإعلام وحقوق الإنسان وآليات الحماية والدور الإعلامي في مناصرة قضايا حقوق الإنسان والآليات الفنية في كتابة الخبر الصحافي والاتفاقيات الدولية التي تحمي الصحافيين وتمنحهم حق الوصول للمعلومة وأهمية التوثيق والمصداقية والشفافية في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان عبر وسائل الإعلام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.