«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يجب أن يكون الحرص على الإنجاز دافع الجهات العاملة
في اجتماع لجنة الحج المركزية أمس .. خالد الفيصل:
نشر في عكاظ يوم 31 - 10 - 2010

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية على ضرورة أن تكون الخطط التشغيلية للجهات كافة ذات العلاقة المباشرة بالحاج خاضعة للتنسيق الجيد بما يحقق نجاحها وعبر تدعيمها بالإمكانيات من عاملين وآليات.
وشدد الأمير خالد الفيصل في اجتماع لجنة الحج المركزية أمس في ديوان الإمارة في مكة على سعي جميع الجهات لتقديم أفضل الخدمات للحجاج «انطلاقا من نهج وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا في بذل أقصى الجهود والإمكانات لتحقيق أداء الشعائر بيسر وسهولة وطمأنينة لحجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي».
وأشار أمير منطقة مكة المكرمة إلى أن المؤشرات الإيجابية الملموسة في مستوى الأداء خلال موسم حج العام الماضي يجب أن يتواصل العمل على تحقيقها ورفع مستواها «وأن يكون ذلك حافزا ودافعا لجميع الجهات العاملة في الحج بالحرص على تحقيق مستويات إنجاز وأداء أفضل».
وكان اجتماع لجنة الحج المركزية عرض الإحصائيات الموضحة لأعداد الحجاج الواصلين لأراضي المملكة عبر المنافذ الجوية والبحرية والذين تجاوز عددهم 700 ألف حاج .
واطلع رئيس وأعضاء اللجنة على آليات استقبالهم وما حققته من إيجابيات في جودة الخدمات المقدمة التي أكدت النجاح المرحلي للخطط المنفذة في موسم الحج الحالي، وقال الأمير خالد الفيصل حيال ذلك «إن استقبال هذه الأعداد المتزايدة من ضيوف الرحمن على أكمل وجه يحتم على الجميع بذل أقصى الجهود وكافة الإمكانات والعمل على مدار الساعة لمواكبة متطلبات تقديم الخدمة على أفضل مستوى لضيوف الرحمن الذين سيواصلون التوافد على المملكة لأداء فريضة الحج حتى تكتمل أعدادهم قبل موعد الوقوف بصعيد عرفات».
وناقش أعضاء لجنة الحج المركزية الممثلين ل 25 جهة حكومية وخدمية خطط واستعدادات الجهات الحكومية لموسم الحج المقبل الهادفة إلى تقديم أفضل الخدمات إلى جانب مناقشة المسؤولين في تلك الجهات للتأكد من جاهزية الاستعدادات لمواجهة متطلبات موسم الحج وإبداء المرئيات والتوصيات المناسبة بشأنها، وبحث المجتمعون خطط ست جهات حكومية جاء في مقدمتها وزارة الحج، إضافة إلى مناقشة خطط وزارة النقل وضوابط نقل الحجاج والحفاظ على سلامتهم، كما بحثت اللجنة السبل الكفيلة بردع تسلل الحجاج غير النظاميين والتي حرصت المديرية العامة للجوازات مراعاتها وفق خطتها خلال موسم الحج تطبيقا للحملة التوعوية لإمارة منطقة مكة المكرمة «لا حج إلا بتصريح» واستعرضت في الاجتماع خطط وزارة التجارة والصناعة، المديرية العامة للمياه، ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.