السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    مذكرة تعاون واجتماع مجلس الأعمال.. المملكة وتايلند تعززان العلاقات الاقتصادية والتجارية    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«المياه الوطنية» تبدأ استقبال ناقلات الصرف الصحي
نشر في عكاظ يوم 11 - 12 - 2009

أكد ل «عكاظ» مدير وحدة المياه في شركة المياه المهندس عبد الله العساف أن محطات التنقية في كل من الرويس، المطار القديم، الخمرة بدأت استقبال صهاريج الصرف الصحي بعد إغلاق مرمى مخلفات الصرف في البحيرة كمساهمة من الشركة.
وذكر أن 42 فرقة ميدانية من وحدة أعمال جدة باشرت التعامل مع كارثة أمطار جدة على مدار 24 ساعة بعد وقوع الحدث، مجهزة بالمراقبين والعمال والفنيين والغطاسين مع أدوات السلامة وأجهزة الغطس واسطوانات الأكسجين وسترات النجاة للعمل في أماكن متفرقة كما تم تأمين فنيين وكهربائيين وميكانيكيين لتقديم الدعم والمساندة وكذلك عدد من القلابات والشيولات والحفارات ووسائل السلامة، للعمل على نزح المياه من مواقع متعددة في محافظة جدة بعد أن أغلقت مياه الأمطار العديد من الطرق، كما سجلت الشركة إنجازا من قلب الحدث يكمن في نزح (35000) ألف متر مكعب في نفق الملك عبد الله وتسليمه للجهات المعنية، وكذلك شفط المياه من نفق الملك عبد العزيز.. في مدة قياسية رغم الظروف المواكبة للحدث.
وأضاف أن الشركة الوطنية استطاعت معالجة 100 هبوط بالشوارع ووزعت أكثر من 200 إشارة سيفتي عند الأخطار، كما وفرت عدد 8 ناقلات وحفار وإصلاح عدد من الانكسارات العاجلة وأمنت كميات كبيرة من الدفان لمعالجة الهبوطات حيث ردمت ودفنت ما يقارب 60 موقعا للطرق بكميات من الدفان وصلت لأكثر من 3000 متر مكعب من الرمل، بمتابعة مندوبي الجهات الحكومية ذات العلاقة.
وزاد أن الفرق الميدانية عملت بعد وقوع الكارثة البيئية في محافظة جدة حيث بدأت الشركة بتأمين عدد 3 مضخات منها في نفق طريق الملك عبد الله مضخة بقدرة 350 متر مكعب، إضافة إلى تخصيص مضختين في حي الجامعة من قبل الفرق الميدانية، وتوجيه العديد من صهاريج المياه للمناطق المتضررة لتكون في متناول السكان، كما قامت الشركة بإصلاح الانكسارات التي حدثت بخطوط المياه بالمناطق المتضررة والتوصيلات المنزلية ولهذا الغرض سخرت أكثر من (40) فرقة تعمل على مدار الساعة لإعادة ضخ المياه لتلك المناطق مع ضرورة التأكد من تنظيف الخزانات الأرضية للمواطنين.
وكشف العساف إلى أن شركة المياه الوطنية وساهمت بشكل فعال في عمليات نزح المياه من الطرق بما تقتضيه الحاجة وبما يحثها واجبها الوطني، حيث تم تأمين عدد (3000) صهريج صرف صحي لشفط مياه السيول والأمطار من عدة مواقع متفرقة سلمت جميعها لمندوبي أمانة محافظة جدة والدفاع المدني وفق محاضر رسمية، وذلك اعتبارا من يوم الأربعاء 8 ذي الحجة، كما أمنت الشركة أكثر من 100 ناقلة لعدة دوائر حكومية للحالات الطارئة خلال الأيام الماضية ومنها شركة الكهرباء، الاستخبارات، الخطوط السعودية، المباحث، مستشفى الجامعة، المستشفيات الحكومية والخاصة، الدفاع المدني، المرور، والأمن العام، وذلك لتسهيل مهام عملهم.
يذكر أن شركة المياه الوطنية سخرت مركز الاتصال الموحد ومكاتب خدمات العملاء والفرق الميدانية التابعة لها على مدار الساعة للعمل بكامل طاقتها لتلبية طلبات الجمهور، والتنسيق المستمر والتعاون التام من خلال غرفة عمليات مشتركة مع أمانة محافظة جدة والدفاع المدني لمواجهة هذه الأوضاع، مشددا أن ذلك ينبع من مسؤولية ووطنية شركة المياه الوطنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.