ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دور ال16 من «أبطال آسيا»: النصر يواجه الفيحاء.. سباهان يصطدم بالهلال.. والاتحاد أمام نافباخور
نشر في عكاظ يوم 28 - 12 - 2023

أسفرت نتائج قرعة دور ال16 من دوري أبطال آسيا 2023-2024 لمنطقة الغرب، وذلك في أعقاب سحب قرعة الأدوار الإقصائية اليوم (الخميس) في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عن 4 مواجهات مثيرة، جمعت إحداها طرفين سعوديين من بين 4 أندية سعودية مشاركة في هذا الدور.
وكان دور المجموعات قد شهد مشاركة 40 نادياً، تنافست اعتباراً من شهر سبتمبر 2023، تأهل من بينها 16 نادياً لمواصلة التنافس في الأدوار الإقصائية، من ضمنها ستة أندية سبق لها الفوز بلقب البطولة، حيث تقام مباريات دور ال16 في شهر فبراير.
وأوقعت القرعة نادي العين بطل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا بنظامها الحديث، في مواجهة ناساف الأوزبكي، حيث يستضيف الأخير مواجهة الذهاب.
من جهته، يتقابل النصر السعودي الباحث عن اللقب الأول في تاريخ البطولة، والذي يضم في صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مع مواطنه الفيحاء، وفي المقابل يلتقي نادي الهلال السعودي الفائز بلقب البطولة أربع مرات من قبل، مع سيباهان الإيراني وصيف بطل نسخة عام 2007، أما نادي الاتحاد السعودي الفائز بلقب البطولة مرتين على التوالي عامي 2004 و2005، فيتقابل مع نافباخور الأوزبكي.
أما في منطقة الشرق، فيلتقي نادي جيونبوك هيونداي موتورز من جمهورية كوريا مع مواطنه بوهانغ ستيرز، ويتقابل فينتفورت كوفو الياباني الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة مع أولسان هيونداي من جمهورية كوريا.
ويلتقي شاندونغ تايشان الصيني مع كاوازاكي فرونتال الياباني، في حين يتقابل بانكوك يونايتد التايلاندي مع يوكوهاما مارينوس الياباني.
برنامج الأدوار الإقصائية
دور ال16
• الغرب (الذهاب 12 و13 فبراير، الإياب 19 و20 فبراير)
- دور ال16 (1): ناساف (أوزبكستان) - العين (الإمارات)
- دور ال16 (2): الفيحاء (السعودية) - النصر (السعودية)
- دور ال16 (3): سيباهان (إيران) - الهلال (السعودية)
- دور ال16 (4): نافباهور (أوزبكستان) - الاتحاد (السعودية)
• الشرق (الذهاب 13 و14 فبراير، الإياب 20 و21 فبراير)
- دور ال16 (5): جيونبوك هيونداي موتورز (كوريا) - بوهانغ ستيلرز (كوريا)
- دور ال16 (6): أولسان هيونداي (كوريا) - فينتفورت كوفو (اليابان)
- دور ال16 (7): شاندونغ تايشان (الصين) - كاوازاكي فرونتال (اليابان)
- دور ال16 (8): بانكوك يونايتد (تايلند) - يوكوهاما مارينوس (اليابان)
ربع النهائي
• الغرب (الذهاب 4 و5 مارس، الإياب 11 و12 مارس)
- ربع النهائي (1): الفائز من دور ال16 (1) - الفائز من دور ال16 (2)
- ربع النهائي (2): الفائز من دور ال16 (3) - الفائز من دور ال16 (4)
• الشرق (الذهاب 5 و6 مارس، الإياب 12 و13 مارس)
- ربع النهائي (3): الفائز من دور ال16 (5) - الفائز من دور ال16 (6)
- ربع النهائي (4): الفائز من دور ال16 (7) - الفائز من دور ال16 (8)
قبل النهائي
• الغرب (16 و23 أبريل)
- قبل النهائي (1): الفائز من ربع النهائي (1) - الفائز من ربع النهائي (2)
• الشرق (17 و24 أبريل)
- قبل النهائي (2): الفائز من ربع النهائي (3) - الفائز من ربع النهائي (4)
النهائي (11 و18 مايو)
الفائز من قبل النهائي (2) - الفائز من قبل النهائي (1)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.