أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعودية تجمع الهواة بنجوم العالم في بطولة الجولف
نشر في عكاظ يوم 14 - 01 - 2021

أعلنت جولف السعودية بأنها ستدعت هواة لعبة الجولف من مختلف دول العالم للمشاركة في بطولة السعودية الدولية للجولف المقدمة من سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية على ملعب ونادي الجولف «رويال غرينز» خلال 4-7 فبراير 2021، ليحصل المدعوون الهواة على فرصة اللعب مع نجوم العالم، الذين تم تأكيد مشاركتهم من قبل، وهم: المصنف الأول عالمياً وبطل الماسترز لعام 2020 داستن جونسون، وبطل بطولة أمريكا المفتوحة لعام 2020 برايسون ديشامبو، إلى جانب حامل لقب البطولة المفتوحة شين لاوري والنجمان لي ويستود يان بولتير وتايلر ستينسون، إضافة إلى حامل اللقب قاريمي مكدويل، إذ يتطلع جميعهم لمشاركة الهواة في البطولة.
أيضا سيشارك عثمان الملا، وهو أول لاعب جولف سعودي يحترف وينافس دولياً في عام 2019، بعد أن تلقى دعوته الثالثة من جولف السعودية للمشاركة في أكبر الجولات الأوروبية. كما سيشارك معه اللاعب السعودي سعود الشريف، الذي سيكون ثاني لاعب سعودي يشارك في البطولة هاوياً بعد أن أدى أداءً مميزاً في الجولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا العام الماضي، واحتل المركز الثاني في بطولة دول مجلس التعاون الخليجي في سلطنة عمان في بداية العام الماضي.
فخر وعز
وقال سعود الشريف: «نحن سعداء جداً لتنظيم بطولة عالمية وبمشاركة أكبر لاعبي الجولف العالمين في بلادي. أنا فخور بتمثيل بلادي في بطولة عالمية. ستكون هذه المرة الثالثة لي، وأتعلم في كل عام معلومات ثمينة. أتمنى بأن أقدم أفضل مستوى في البطولة وأن أكون أول سعودي يحظى باللقب».
مشاركة عالمية
أشهر النجوم الصاعدين المشاركين في البطولة هو النجم الأمريكي اكشاي بهاتيا صاحب ال19 عاما المعروف بتميز لعبه، وسيصاحبه مدربه فيل مكليسون. وكان بهاتيا حاز على لقب أول الناشئين وأصبح محترفاً بعد أن أصبح أول طالب ثانوي يحصل على كأس فريق US Walker في عام 2019، وسينضم إلى المشاركين حامل لقب البطولة المفتوحة شين لاوري واللاعبين الآيرلنديين بول ديون وكوماك شارفين. وكان لدون الأداء الرائع عندما حاز على لقب الجولة الأوروبية. وحصل اللاعب شارفين على المركز ال11 في الجولة الأوروبية عندما أتى بالعدد السادس في النقاط، كم تم توجيه دعوة رسمية إلى اللاعب الياباني تاكومي كانايا، الذي أصبح محترفا عندما حاز المركز الأول في قائمة الهواة في أكتوبر وفاز بلقب دونلوب فينيكس ماسترزفي الجولة اليابانية كرابع مشاركة له كهاويو، وسيكون الإسبانيان إيدوارد سابتو و شيرقو كردي ضمن المشاركين في البطولة.
قدرة على التنظيم
من جهته، قال الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية ماجد السرور: «نحن سعداء للإعلان عن هذه الأسماء الثلاثة المدعوة إلى بطولة السعودية الدولية للجولف المقدمة من مجموعة سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية، ستكون هذه البطولة حافزاً لمشاركة الشباب ونمو الجولف في المملكة».
وأضاف السرور: «هدفنا هو نمو وتوعية المجتمع عن أهمية الجولف الصحية وتميزها الرياضي ونتطلع إلى النسخة الثالثة من البطولة ولدينا إيمان راسخ بقدرتها أن تكون القوة المحركة حتى الآن وستكون بمثابة دليل بارز على قدرة المملكة العربية السعودية على تنظيم واستضافة أكبر الفعاليات، حيث إن المشاركين من جميع أنحاء العالم ونأمل أن تكون تجربتهم في المملكة العربية السعودية الأولى من بين العديد من الزيارات، وأن يكونوا جزءًا من رحلتنا في تطوير مجتمع نابض بالحياة واستدامة في مجال رياضة الجولف».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.