لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    4 عادات صباحية تجاهلها فور الاستيقاظ سعيداً    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كرة القدم السعودية ضحية تجارب اتحادها (2/2)
بحد الريشة
نشر في عكاظ يوم 18 - 03 - 2019

• (اتحاد كرة القدم هو الجهة «الراعية» للعبة كرة القدم والمسؤول المباشر عن المنتخبات الوطنية لكرة القدم والأندية المحلية المشاركة في منافسات كرة القدم بمختلف الدرجات..).
•• بمعنى أن هذه الجهة المتمثلة في اتحاد كرة القدم هي من يُفترض أن يُعول عليها بذل أقصى الجهود، وتقديم أجود الخطط والبرامج على مستوى كافة الإدارات «التي لازالت تسمى من قبل اتحادنا لجاناً»، التي تعمل تحت مظلة هذا الاتحاد بمختلف اختصاصاتها واختلاف مهامها، والمتابعة الحثيثة والجادة من اتحاد كرة القدم لمخرجات عمل كل إدارة من هذه الإدارات؛ لأن أي قصور أو خلل في مخرجات أي إدارة إذا لم يتم تقييمه وتقويمه أولا بأول من قباتحاد القدم، استمرأت الإدارة المتسببة فيه تكراره ومضاعفته، خصوصاً إذا ما ركنت إلى التغاضي من قبل رئيس هذا الاتحاد عن اقتراف الأخطاء أو عدم قدرته على مواجهة مقترفيها واتخاذ اللازم حيالهم.
•• وبمثل هذا القفز وعدم البت في الخلل والإخلال الذي يكتنف مخرجات عمل بعض إدارات هذا الاتحاد وخصوصا الهامة والمؤثرة تختل مقومات «الرعاية» المناطة بهذا الاتحاد تجاه لعبة كرة القدم، ويعكر صفو منافساتها، ويصبح هذا الاتحاد غير قادر على تفعيل صلاحياته «كمسؤول مباشر» من واجبه تجنيب هذه اللعبة ومنافستها وأنديتها من أي ضرر أو إضرار مجحفة تتعرض لها من قبل بعض هذه الإدارات «اللجان».
•• اليوم لم تعد معاناة كرة القدم السعوية مقتصرة على ما يعكر صفو منافساتها ويثير احتقان جماهير ومسيري أنديتها، جراء استمرار نفس «النشاز» والمنغصات والقرارات المتناقضة والعمل المرتجل والقضايا التي يتم التغاضي عنها..، التي لا تزال تمارس جلها وأضرها من قبل نفس الإدارات «اللجان» التي لا زالت متمسكة «بدور البطولة» في ممارستها، وما وجه الغرابة في تكرار نفس الخلل والإخلال من اتحاد لآخر طالما ظل رئيس كل اتحاد، تمنى كرة القدم السعودية بانتخابه يلوك بكل صلافة عبارة «العمل المؤسسي»، بينما هو على أرض الواقع لا هو استفاد من التجربة الانتخابية التي سبقته بتعزيز إيجابياتها وتلافي سلبياتها، ولا هو قدم عملا يفي بترجمة أي سطر في «معلقات سوف» التي فخخ بها حملته الانتخابية، ولا هو جنّب كرة القدم السعودية من اجترار نفس المآسي التي جعلت كرة القدم السعودية تتأسى على ماضيها المعزز بالأمجاد والإنجازات والحضور المهيب والمشرف، قبل أن تصبح ضحية احتراف «أعرج» واتحادات منتخبة استفادت من كرة القدم السعودية دون أن تفيدها بشيء.
•• أقول، اليوم لم تعد تقتصر معاناة كرة القدم السعوية على ما سبق ذكره بل زاد طينتها بلة، فبعد أن كانت تمني النفس باتحاد يعوضها عن قصور وتقصير من سبق، فوجئت بأن كرسي رئاسة الاتحاد أصبح منشغلا بدخول «موسوعة جينيس» من خلال تحقيق أكبر عدد من الرؤساء الذين تعاقبوا عليه في أقل من موسم رياضي واحد، لتضاف هذه المنافسة إلى منافسة الأندية الرياضية السعودية في تحقيق الرقم القياسي على مستوى تغيير المدربين أيضا في أقل من موسم رياضي واحد.. وعجبي!! والله من وراء القصد.
تأمل:
المر غطى على الحالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.