الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    ضمك يتعادل مع الفيحاء في" روشن"    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    طريقة عمل الأرز الآسيوي المقلي بصلصة الصويا صوص    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم المناطق من يوم غدٍ السبت حتى الأربعاء المقبل    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    جامعة الملك سعود تكرّم الطلاب والطالبات المتميزين في السنة الأولى المشتركة    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    فتياتنا من ذهب    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبطالنا يحتفلون بالنصر فوق الثغور
في اليوم الوطني ال 88.... عكاظ تجوّلت على خط النار في الحد الجنوبي

هم باختصار رجال لا يُقهرون، يُثبتون لأعداء الوطن يوما بعد يوم أنهم سد منيع، يقفون هناك في أقصى حدود الوطن، وتحديدا على الحد الجنوبي، بشموخ يدافعون عن دينهم ووطنهم ببسالة وشجاعة، مرابطون يشعرون بالفخر والاعتزاز، روح معنوية عالية وإصرار وعزيمة رجال لا تقهر.
«عكاظ» تجولت على خطوط النار في الحد الجنوبي، لترصد انطباعات أبطال قواتنا المسلحة بكافة قطاعاتها، لتعكس الروح المعنوية العالية التي يتمتعون بها، والإصرار على دحر المعتدي وحماية أرض الوطن، مهنئين القيادة الرشيدة والشعب السعودي بذكرى اليوم الوطني، حاملين أسلحتهم بكل شرف وقوة واعتزاز، ولسان حالهم يقول «احتفلوا أيها الشعب الوفي، نحن نرعاكم بعد رعاية الله عز وجل ونحتفل معكم أيضا»، هكذا هو حال المرابطين في جميع القطاعات الأمنية على حد وطننا الجنوبي، احتفالات وانتصارات، ويقظة رجال صدقوا الله ما عاهدوا عليه.
منذ التقينا بهم، رفعوا تهنئتهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وإلى الشعب السعودي النبيل. وهم على العهد، ببذل الأرواح ذوداً عن حياض الوطن، ومؤكدين أنهم يواجهون عدواً مغيباً عن الدنيا. وبفضل الله ثم بعزائم الرجال من المملكة وقوات التحالف العربي يتلقى العدو الهزيمة تلو الهزيمة، ويتم تلقينهم دروساً قاسية. كما أكدوا أن العدو خاسر ومهزوم، ولن تتحقق غايتهم بالعبث في بلادنا فدون المملكة أبطال أشاوس.
يوم مميز وفرحة غامرة
ومع هذه المناسبة الوطنية الغالية يؤكد الجندي أول «عبدالعزيز أحمد العمري»، من القوات المسلحة، أن رجال الوطن الأشاوس يشعرون ببهجة وفرحة غامرة وهم يقدمون أرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن في يوم الوطن تحديدا، فهذا اليوم أصبح الآن بالنسبة لنا مميزا أكثر، ما يضاعف عزيمتنا ومعنوياتنا، ولن نسمح بأي حال من الأحوال للمعتدين أن تطأ أقدامهم هذه الأرض الطاهرة. وأضاف قائلا: نحن جميعا، رجال أمن ومواطنين، نقف لحمة واحدة وجسدا واحدا مع قيادتنا الرشيدة في أي توجيهات تتخذ لحماية الدين ثم الوطن، سائلا الله عز وجل أن يديم على بلادنا ووطننا الغالي أمنه الذي هو أهم ركائزه، وأن يحفظ قيادته وشعبه من كل مكروه وشر ويديم علينا العز والأمن والأمان ويعيد على هذه البلاد وقيادتها وشعبها ذكرى اليوم الوطني والجميع بخير وصحة وسلامة ورخاء ورغد عيش.
عزيمة وإصرار
وفي موقع آخر التقت «عكاظ» الرقيب عبدالرحمن صالح الغامدي، من القوات المسلحة البرية، الذي بدأ حديثه مهنئا باليوم الوطني الثامن والثمانين: في مثل هذه المناسبة وهذا اليوم الغالي على قلوبنا جميعا، لا يسعني أنا وبقية زملائي إلا أن نقول سنحميك يا وطني وسنبقى مدافعين عن عقيدتنا ووحدة أرضينا، نطيع الله ورسوله ثم ولاة أمرنا، نحافظ على سلاحنا، ولن نكون لقمة سائغة كما يظن الأعداء، ولتهنئي يا بلدي بيومك الوطني، وأبناؤك المرابطون على الثغور المخلصون يبذلون الغالي والنفيس من أجل أمن وأمان هذه الأرض الطيبة التي قدمت الكثير للعالم بأسره.
وقال كل من جمعان البركاتي وعبدالله الزهراني، من القوات المسلحة، «باسم كافة إخواننا المرابطين في الحدود نرفع أسمى التهاني لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية». وأضافوا: اليوم الوطني هو يوم الحب والولاء والوفاء للوطن، عاد عيد الوطن، ورفرفت بالنصر والعز راية بلدنا بيومنا الوطني، نستذكر فيه تاريخنا المجيد ونحتفل بأمن الوطن، مؤكدين أنهم في أتم الجاهزية والروح المعنوية العالية، عيون ساهرة للذود عن حدود الوطن والقضاء على كل من تسول له نفسه المساس بشبر من حدودنا الجنوبية.
شعور بالفخر
ورفع مجموعة من الضباط المرابطين في الحد الجنوبي من الصفوف الأمامية على الحد الجنوبي، أصدق التهاني وأجمل التبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين وكافة الشعب السعودي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، راجين من الله أن يديم على أمتنا ووطننا الأمن والأمان والعزة والنصر والازدهار. وقالوا «لقد تحققت الوحدة بعد الفرقة، والأمن بعد الخوف، والرخاء بعد الشدة، على يد الملك المؤسس (طيب الله ثراه)، ومن بعده أبناؤه، إلى هذا العهد الزاهر، عهد سلمان الحزم. ولا يراودنا شك بأن قيادتنا الرشيدة تتجه بالوطن إلى محافل العز والتقدم والحضارة، والجميع هنا في الحد الجنوبي لهذا الوطن الغالي يشعرون بالفخر والعزة وهم يدافعون عن أرض الوطن في هذا اليوم المميز وهذه الذكرى الرائعة».
ملاحم بطولية
وأكد عدد من أفراد أحد الألوية المقاتلة على الحد الجنوبي التابعة للقوات المسلحة، أن رجال قواتنا الأشاوس على الحد الجنوبي، يسطرون أروع الملاحم البطولية في الذود عن أمن البلاد وحماية أرضها الطاهرة، حيث يقف أبطال جميع القطاعات العسكرية المشاركة، شامخين جنبا إلى جنب للذود عن حدود الوطن والقضاء على كل من تسول له نفسه المساس بشبر من حدودنا الجنوبية، مؤكدين أن كافة القطاعات المشاركة يحملون من العزيمة والإصرار ما يجب أن يفتخر به كل مواطن، ويبعث الطمأنينة والراحة في نفوسهم، وأنهم طوق لأمن الوطن بإذن الله، وقوة رادعة لأي عدوان. وبهذه المناسبة الغالية علينا جميعا ومن الحد الجنوبي وعبر «عكاظ» نرفع لمقام سيدي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وكافة الشعب السعودي أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الغالية على نفوسنا، ونسأل الله أن يحفظ وطننا الغالي من كل شر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.