السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشرقية: 13 مهرجانا وفعالية للأهالي والزوار في إجازة منتصف العام

تشهد إجازة منتصف العام الدراسي بالشرقية إقامة 13 مهرجانا وفعالية سياحية، تتضمن برامج‏ سياحية وتراثية وثقافية واجتماعية وبيئية وأنشطة تناسب كافة شرائح المجتمع، كما تشمل مهرجانات تسويقية وصحراوية.
وأوضح مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس عبداللطيف البنيان أن أهالي محافظة بقيق سيكونون على موعد مع مهرجان سفاري بقيق الذي يقام في الفترة من 24/‏4/‏1439 إلى 5/‏5/‏1439، ويتضمن فعاليات متنوعة صحراوية وتراثية.
وقال البنيان إن المهرجان الثاني الذي ينتظره أهالي النعيرية هو «ربيع النعيرية»، ويقام في الفترة من 24/‏4/‏1439 إلى 23/‏5/‏1439، ويقدم فعاليات تراثية، وحرفا يدوية، ومسابقات، كما سيشهد متنزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية بالدمام إقامة مهرجان ليالي الشرقية من 23/‏4/‏1439 وحتى 3/‏5/‏1439، وسيتضمن ليالي عربية، وعروضا شعبية، فيما تشهد المدينة الرياضية بالخبر فعالية كشتة طلعة ولمة عائلية ترفيهية شتوية وتقام من 24/‏4/‏1439 وحتى 5/‏5/‏1439.
وأشار البنيان إلى أن الواجهة البحرية بالخبر ستكون على موعد مع مهرجان «هلا سعودي»، ويقام في الفترة من 1/‏5/‏1439 وحتى 10/‏5/‏1439، ويتضمن فعاليات متنوعة للعائلات والشباب، كما سيقام بالدمام مهرجان «فرحة إجازة» في الفترة من 24/‏4/‏1439 وحتى 5/‏5/‏1439، ويتضمن فن الطبخ، وفقرات تثقيفية، وفقرات ترفيهية، ومسابقات حركة للأطفال، وأركان الطفل.
من جانبه، افتتح أمين الشرقية المهندس فهد الجبير أمس الأول (الأربعاء) أول مهرجان عربي ثقافي يقام في المنطقة تحت عنوان «ليالي شرقية»، في متنزه الملك عبدالله في الواجهة البحرية بمدينة الدمام، ويستمر لمدة 12 يوما، تشارك فيه 8 دول عربية، وبحضور القنصل الأمريكي في الظهران، وعدد من ممثلي الجاليات العربية، وقيادات أمانة الشرقية والجهات الحكومية.
ويسعى المهرجان إلى محاكاة ثقافات الشعوب وتقاليدها، من خلال مشاركة أكثر من 18 فرقة تراثية شعبية محلية ومن مختلف الدول العربية والخليجية، إضافة إلى تقديم عروض تزيد على 120 عرضا ترفيهيا ثقافيا، وكذلك العديد من الفعاليات والعروض المسرحية المتنوعة.
وبدورها، افتتحت حرم أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس أمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية الأميرة عبير بنت فيصل معرض (عبير الأحساء للفنون التشكيلية) ضمن أركان مهرجان تسويق تمور الأحساء المصنعة (ويا التمر أحلى 2018)، الذي تنظمه أمانة الأحساء بالتعاون مع غرفة الأحساء والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في نسخته الخامسة.
وسجلت إحصائية الحضور للمهرجان في أول أيام انطلاقته (الأربعاء 10 يناير) أكثر من 5 آلاف زائر امتلأت بهم ساحات المهرجان ومواقع الفعاليات المصاحبة، نظير زيادة مؤشرات التنوع في العرض وارتفاع معدلات تصنيع التمور التحويلية ذات الجودة النوعية والكمية.
إلى ذلك، أنهت بلديات اللهابة كافة استعداداتها لاستقبال إجازة منتصف العام، بتكثيف النظافة المستمرة على المراكز التابعة، وكذلك تكثيف الرقابة الصحية على البقالات والبوفيهات وصوالين الحلاقة.
وأعلنت بلدية القطيف جاهزية مواقعها الخدمية لاستقبال إجازة منتصف العام عقب تكثيفها لأعمال النظافة والصيانة والرقابة الصحية والبيئية، وذلك من خلال تجهيز الواجهات البحرية والكورنيش والشوارع بالمسطحات الخضراء والزهور المستديمة، والمرافق العامة، وتهيئة كافة حدائق محافظة القطيف البالغ عددها 153 حديقة بمرافق عامة من مقاعد جلوس ومظلات ومشايات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.