وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال68 لطلاب جامعة الإمام.. غداً    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إنطلاقة برنامج " واعية القانوني " في الغرفة التجارية بالتعاون مع مجموعة المحامي فيصل الطايع بدعم من مؤسسة الأمير وليد بن طلال الخيرية
نشر في ذات الخبر يوم 14 - 02 - 2015

- حصري - سحر زين الدين تغطية ميدانية [U]مكتب المحامي فيصل الطالع ومشاركوه يصنع حراكاً في تطوير وتوعية المرأة بحقوقها في سوق العمل .
برنامج " واعية " يمكن المرأة من القيام بأعمالها القانونية بكفاءة واحتراف وفاعلية .
نوف الراكان: إطلاق مبادرة " واعية " في الغرفة التجارية قسم سيدات الأعمال هي مسيرة إستكمال الغرفة التجارية للمبادرات السابقة التي وعدنا بها للمرأة مثل " مبادرة تكامل " و " مبادرة عن المحاسبة " مبادرة " إرادة " .. وها نحن نطلق " مبادرة واعية " اليوم ولن تتواني الغرفة عن أي برامج تعني بصالح السيدة العاملة .
نجلاء القحطاني : نحن في مجموعة المحامي فيصل الطايع بمثابة عين وعقل السيدة السعودية العاملة و الموكلة والمبادرة لتكون مشاركتنا توعوية بحتة اجتماعية انسانية وقانونية بحتة .
نورة المالكي : مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية تهتم بدعم وتطوير المرأة السعودية في مجتمعها لتكون الواعية والمثقفة بحقوقها القانونية في جميع المجالات حداً من الخسائر والعقوبات اللاحقة .[/u]
إنطلق " برنامج واعية القانوني " بالتعاون مع مكتب المحامي فيصل طلع الطايع وبدعم من مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية في مقر الغرفة التجارية الصناعية بالرياض وبحضور نخبة كبير ةمن سيدات الأعمال والمهتمات والختصات والإعلاميات ، ويستهدف البرنامج سيدات الأعمال و المبادرات و الموكلات وبشكل عام يهدف برنامج " واعية الثانوني " لتمكين المرأة من مواصلة مسيرتها العملية والحقوقية على الشكل الإحترافي الأمثل من خلال توعيتها وتقديم الإستشارات لها حول آلية وحيثيات ترفع من الجانب المهني والقانوني .
رحبت نوف الراكان رئيسة لجنة سيدة الأعمال في الغرفة التجارية الصناعية بسيدات الأعمال الحاضرات والمهتمات في حضور حفل إطلاق " برنامج واعية القانوني " في مقر الغرفة التجارية ، وأكدت بكلمة تعريفية هادفة أن من لا وعي لها بحقوقها القانونية لا حماية لها من الفشل أو الخسارة فيما بعد وواجب على كل سيدة قبل خوض أي مشروع تعمل به أو أي عقد تعقده مع طرف آخر أن تلم بما لها وما عليها ،، وحتى يجب أن تلم بالامور والنسب الحسابية وهي أيضاً إحدى المبادرات التي أطلقتها الغرفة لسيدات الأعمال ، وأضافت نقدر الجهود والشراكات في إنجاح هذا المشروع الهادف للسيدة السعودية سواءا من طرف مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية أو مجموعة فيصل بين طلع الطايع وكل من شارك في رحلة النجاح التي تشقهاوهنالك برامج إ مباردة " واعية " وماعلى السيدة سوى أن تشق طريقها في الفهم والدراية بالامور ليست الخاصة فقط بالعمل بل في الامور المجتمعية و الميراث واي استشارات تحتاجها ، وأكدت أن الغرفة لن تتوانى في تقديم أي مشورة او خدمة في أي برنامج آخر مضيفة " فلتتفضل السيدة بالحضور وتقديم طلبها واحتياجاتها وبنات الغرفة رهن إشارة ترتقي بالسيدة السعودية في منزلها الثاني الغرفة التجارية الصناعية وان حدث أي تقصير أنا نوف الراكان على كافة الإستعداد لمتابعة ما تحتاجه عن كثب سواء في برنامج واعية أو أي برامج ومشاريع آخرى على مدار العام بإذن الله . واختتمت برنامج " واعية " يقدم اهدافه التفصيلية في تقديم الاعمال القضائية و اعداد المذكرات والأوراق القضائية ، والتعريف بخطر الإفصاح عن الحسابات البنكية والوكالات القانونية والعقود التجارية وتقديم الإستشارات و خطورة تحرير الأوراق التجارية والتعريف بأنظمة السجل التجاري ... وغيرها .
صرحت نجلاء القحطاني مسئولة العلاقات العامة والمستشارة في مجموعة المحامي فيصل طلع الطايع أن أولى اهتمامات المكتب هي وضع ركائز الثقافة القانونية للمرأة السعودية للإرتقاء بالإدراك والوعي القانوني للمضي قدماً لتحقيق التنافسية في بيئة سليمة ، وعرفت من جانبها بوجود طاقم استشاري وقانوني من الجنسين يتمتع بالإحترافية العالية في التوعية وتداول البنود والإجراءات الحقوقية اللازمة ومعرفة الأنظمة التي تجنب سيدات الأعمال والمباردرات والموكلات وغيرهن أي عواقب مستقبلية وخيمة ، وأكدت ان مساعي المكتب لتوعية أفراد المجتمع بجميع الأمور على الصعيد العملي وفي القطاعات الأكاديمية وكذلك القضايا الإجتماعية ، وأفادت من جانبها أن المكتب لا يتردد في تقديم أي إستشارات للحد من جهل كل فرد بحقوقه القانونية وكذلك تم تخصيص كل يوم إثنين لتقديم الإستشارت المجانية من قبل مجموعة فيصل الطايع الإستشارية القانونية .وتقدمت نجلاء القحطاني بالشكر لمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية لدعمها للبرنامج وشكرت الغرفة التجارية لإحتضانها مكان مباشرة وتدشين البرنامج فيها مشيدة " بأنه ليس بالدور الغريب على الغرفة ما تقوم بتقديمه فقد قامت الغرفة التجارية بدعم العديد من المشاريع النسائية ومواكبة تطوراتها على الصعيد العملي والإجتماعي وغيره ".
كما أكدت نورة المالكي المدير العام بمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية في السعودية والداعم لبرنامج " واعية " بأن برنامج واعية برنامج واسع الأفق في هدفه ويعتبر مكملاً لإحدى البرامج الأخرى التي تهتم بالمرأة في قلب مجتمعها مثل برنامج " مباردة نزيلة " الذي مكن الكثير من النزيلات الحظو بحفظ حقوقها ، وكون برنامج " واعية " يعني بثقافة وتوعية المرأة الحقوقية فهو طريقها للإرتقاء العملي والمجتمعي . كما أضافت نورة المالكي أن عدم معرفة المرأة بالقانون لن يحميها من العقوبة لاحقاً .ورحبت نورة المالكي بالمقبلات على المشاريع للدخول في خضم التوعية وتصدرهن التسجيل والإنضمام ل " برنامج واعية " والنهل من الإستشارات والتوجهات المجدية لإنجاح أعمالهن عن بعد .
واختتمت أ. نوف الراكان الافتتاح بحلقة نقاش مفتوحة وأجابت كل جهة بما يخص دورها في إنجاح دفة برنامج " واعية " واختتمت بالإجابة لصحيفة ذات الخبر الإلكترونية حول مخرجات ومقترح استثمار مخرجات ورش العمل على الصعيد المحلي ودمجها بعد ذلك بنجاحات وتجارب قانوونية لسيدات الأعمال على الصعيد المحلي والخليجي والعربي والتنافس الدولي التي تم إعلان جدولتها في مراسم الإفتتاح مؤكدة " نحن نسعى لخلق الفرص في جميع الميادين للمرأة وفي جميع المجالات وونشكر جميع الحضور والاخوات الاتي قدمن طرح ومقترحات تطويرية للبرنامج ستؤخذ بعين الإعتبار للعمل بها منذ انطلاقة مهد البرنامج حتى الوصول لنجاحات من خلال وعي السيدة ومخرجات البرنامج ستكون ضمن آلية واستراتيجية مدروسة على المدى القصير وعلى المدى البعيد ونتمنى أن تكون لقائاتنا القادمة بربط أكبر لعدد من وجهات عالم الأعمال الخاص بالسيدات .
@Wa3ya_legal
تغطية ميدانية _ حصري / سحر زين الدين عبد المجيد
http://www.newsitself.com/index.php
http://www.newsitself.com/index.php
http://www.newsitself.com/index.php
http://www.newsitself.com/index.php
http://www.newsitself.com/index.php
http://www.newsitself.com/index.php
http://www.newsitself.com/index.php
http://www.newsitself.com/index.php
http://www.newsitself.com/index.php
http://www.newsitself.com/index.php


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.