تدريبات فنية وتكتيكية تجهز الأهلي للقاء أبها    "الشهري" يتوّج العلا ببطولة أندية المملكة لدرجة الشباب "الدرجة الثانية"    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    السفير الإيراني يزور «الرياض»    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ثامر الفرشوطي يقدم روشتة النجاح لرواد الأعمال الشباب
نشر في ذات الخبر يوم 16 - 01 - 2014

"اقبل التحديات...!! لكي تتمكن من الشعور بنشوة النصر" بمثل هذه العبارة يقدم الشاب ثامر الفرشوطي رائد الأعمال سلسلة من النصائح لرواد وشباب وشابات الأعمال وذلك ضمن حملته التي دشنها خلال تنافسه في جائزة اصرار (IsrarAward.com) والتي تعتبر جائزة إلهام الشباب السعوديّ الأولى لخلق الأمل والحافز في نفوس الشباب والشابات الباحثين عن عمل ورواد الأعمال، ضمن كوكبة من شباب وشابات المملكة العربية السعودية المتميزين بإصرارهم من خلال تنافسهم في طرح قصصهم الملهمة للشباب الباحث عن عمل لصنع الحافز لهم للمحاولة والتجربة لتحقيق النجاح
وتنوعت النصائح التي قدمها ك"روشته" نجاح منها عبر هاشتاق #ثامر_جائزة_الاصرار: لا شيء ضروري لتحقيق النجاح بعد التوكل على الله أكثر من الاصرار لان به تتخطى كل العراقيل، إذا تعثرت في حياتك لا تقل قد فشلت قل لم أنجح بعد، كل أحلامنا يمكن أن تتحقق إن كانت لدينا الشجاعة لمتابعتها، لن يؤمن الآخرون بقدراتك حتى يروها لا تنتظر منهم إذنا اصنع لحظتك وفاجئهم، من يقتلك ليس من يطلق عليك رصاصة من يقتلك هو من يقتل أحلامك، لايجب أن تكون عظيماً لتبدأ ولكن يجب أن تبدأ لتكون عظيماً، تذكر لن تتحقق احلامك بدون تقديم تضحيات، أول عوامل النجاح وتحقيق الأهداف الكبرى هو التخلص من وهم لا أستطيع مستحيل، المسؤولية الاجتماعية هي نظرية أخلاقية يجب يتصف بها رواد الاعمال، في حياتك ضع أكثر من خطة فالقائد الماهر لديه بدائل، الفشل لوحة مكتوب عليها ليس من هذا الاتجاه.. لكن البعض يقرأها توقففففف!، الفرق بين الإنسان الناجح والآخرين ليس نقص القوة أو نقص العلم ولكن نقص الارادة.
كما تضمنت النصائح تجربته الشخصية منها: بكل اصرار كتبت اهدافي لونتها تخيلتها علقتها على الحائط وجعلتها تداعب اجفاني وقررت تحقيقها، لست الأفضل ولكن لي أسلوبي سأظل دائما أتقبل رأي الناقد والحاسد فالأول يصحح مساري والثاني يزيد من إصراري، النجاح بالاصرار هو فعل أشياء عادية بطريقة غير عادية.
ثامر الفرشوطي يشارك اليوم في جائزة اصرار بقصته في عالم الأعمال التي بدأه ب300 ريال فقط جعلت منه رائد أعمال ناجح، حيث عاش خلال رحلته في سوق المال والأعمال قصة جميلة رسم عبرها التحدي بتجاوز العراقيل والصعوبات لم ييأس قط حتى أصبح اليوم يمتلك 4 منشآت تضم 780 موظفاً وتعمل عبر عدد من الأنشطة والمجالات التجارية والخدمية.
وتتمحور قصة ثامر الفرشوطي حول اقتناعه بأنه يستطيع الانطلاق حيث كافح حتى توسعت أعماله وخبراته ودخوله في عدد من المشاريع، مضيفاً بقوله: "وبالرغم من أنني واجهت العراقيل والصعوبات إلا أنني لم أيأس بفضل الله تعالى حتى أصبحت الآن مالكاً ومديراً عاماً لمجموعة أدما أدير من خلالها قرابة 800 موظف أكن لهم كل محبة واحترام وتقدير لمساندتي في رحلة الطموح، ومازلت مقتنعاً بأنني في أول الطريق".
ويضيف ثامر عن قصته: نشأت في أسرة محافظة علمتني معاني الكفاح والإصرار والعزيمة والصبر والاعتماد على الذات والحرص للوصول للنجاح، مضيفاً: أحرص دائماً على تطوير ذاتي وتحقيق النجاح والايجابية والتفاؤل والكفاح لتحقيق طموحاتي وأهدافي.
وحول دور والدته يقول ثامر: أمي هي شرفي الأكبر وتتويجها بقص شريط مبنى مجموعة مشاريعي بعدما كانت تظن بأني عاطل هي أغلى وأجمل لحظة في مسيرتي العملية, مؤكداً حاجته لدعائها وسعيه لرضاها.
واستطرد ثامر قائلاً: واليوم أشارك في جائزة الإصرار لنيل جائزة الأكثر اصراراً في البحث عن عمل وريادة الأعمال في فئة رواد الأعمال بمبادرة متميزة من وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية وطاقات، مضيفاً بقوله: مشاركتي في الجائزة هي لإيصال صوتي ومشاركة قصتي وإلهام الشباب ولتتويج ذاتي ففوزي بجائزة الإصرار هو شرف وحافز للمضي قدماً.
وأختتم ثامر حديثه بقوله: أسعى لخدمة مجتمعي بالأفكار والمشاريع والخدمات ومساعدة الشباب الطموح والمبادرة بالافكار والوظائف وإنشاء الأعمال الحرة، معرباً عن سعادته بمشاركة الشباب والشابات وتفاعلهم معه عبر هاشتاق #ثامر_جائزة_الاصرار.
يذكر أن الشاب ثامر بن أحمد الفرشوطي بدأت مسيرته في عالم الأعمال أواخر عام 2008 حيث استلهم فكرته الأولى بإنشاء مشروع يساهم في دفع عجلة التنمية في مجالاتٍ تحتاجها المملكة العربية السعودية وتمخضت الأفكار والخبرات لتنشأ لديه فكرة مجموعة أدما التي اقتحم بها السوق السعودي والخليجي بخطىً واثقة نحو مستقبل نوعي ومشرق للخدمات الرائدة في مجالات يحتاجها سوق العمل وتواكب التطلعات الحديثة للمملكة العربية السعودية ودول الخليج، ويتميز ثامر بحرصه على توجيه شباب وشابات الأعمال للمبادرة في العمل الحر حيث هناك العديد من الفرص المتاحة في السوق السعودي.
لمشاهدة قصة اصرار ثامر الفرشوطي:
http://israraward.com/story/168


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.