البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صندوق تنمية الموارد البشرية يُطلق جائزة (إصرار) لتكريم روح المثابرة والإرادة لدى الشباب السعودي
نشر في نجران نيوز يوم 27 - 10 - 2013

أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية عدة جوائز في شهر سبتمبر الماضي بعنوان (إصرار) لتكريم الشباب السعودي الذي يسعى إلى النجاح في سوق العمل وذلك على ما حققوه من مراكز نتيجة للمثابرة، ولتحليهم بقوة الإرادة والإصرار على النجاح .
وتهدف جائزة الإصرار إلى الاحتفال بشباب وشابات المملكة الذين سعوا واستمروا في سعيهم للتغلب على الصعاب التي واجهتهم، سواء في إيجاد فرص عمل مناسبة أو في إنشاء مشاريع ريادية خاصة بهم.
وتأتي هذه الجائزة لتدعم روح المبادرة والعزيمة لدى الشباب ، في وقت يزداد فيه التركيز وبشكل كبير على ثقافة تبجيل المشاهير باعتبارهم مقياساً للنجاح عند الكثير من الشباب.
ويأتي دور " جائزة الإصرار" لإظهار أهمية مواجهة التحديات وتحقيق الأهداف، بالرغم ممن قد يرافقها من خيبة أمل وذلك بهدف إيصال رسالة واضحة لشباب وشابات المملكة بأن " النجاح لا بد أن يتحقق مع المثابرة ", وتسعى الجائزة إلى غرس الثقة في نفوس الشباب وتشجيعهم على المثابرة والإصرار على إيجاد وخلق فرص عمل في ظل المنافسة المتزايدة في سوق العمل, وتركز اهتمامها على قصص شباب وشابات استطاعوا بعزمهم تحويل الأحلام إلى واقع بالرغم من التحديات واضعين بذلك أقدامهم على أول خطوة على طريق النجاح .
وتقيّم مشاركات المتسابقين واختيار الفائزين بناءً على معايير محددة من قبل لجنة من المختصين والحكام المعروفين, ويحصل كل من الفائزين على جائزة نقدية مقدارها 100 ألف ريال سعودي وذلك لكلٍ من فئتي الجائزة التي تختص الأولى منها بأكثر الموظفين إصراراً يليها أكثر رواد الأعمال إصراراً .
من جانبه أشار معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه إلى أن الصفة المشتركة بين جميع المتقدمين للجائزة هي أنهم واجهوا تحديات قاسية كادت أن تحطم آمالهم، إلا أنهم نجحوا في تحويل تلك التحديات إلى محفزات ايجابية، الأمر الذي يُطلق عليه مسمى مفهوم " التقويم المعرفي " , مشيراً إلى أن أول مرحلة من مراحل اكتساب مهارة المثابرة تكون بالتحلي بالمرونة من خلال تعزيز قدرات الشخص لقبول جميع الاحتمالات, ويتم تحقيق مفهوم " التقويم المعرفي" من خلال تبني موقف ايجابي يكتسب من الفهم العميق للسبب الذي أدى إلى الفشل، سواءاً كان ذلك خلال مرحلة التخطيط أو الإعداد، ومن ثم تحسين الخطة ومراحل الإعداد بناءاً على أفضل الممارسات المتبعة في هذا المجال .
وقال فقيه: " لقد ثبت أنه إذا اقترن التأمل العقلي بإيمان راسخ ونظرة إيجابية إلى المستقبل فإن ذلك سيؤدي بتوفيق الله إلى التعافي من الصدمة والتجارب الفاشلة ", مضيفاً أن النظرة الايجابية للحياة تعتبر جزءاً هاماً من العملية إلا أنه يجب أيضاً عدم إغفال أهمية وضع أهداف عملية يمكن تحقيقها, ويجب أن تمتد هذه الايجابية لتشمل العلاقات الاجتماعية مع الأسرة والأصدقاء لما لهم من دور محوري في تقديم الدعم المعنوي اللازم، وخاصة عند مواجهة التحديات الصعبة.
واختتم بقوله بالتأكيد على أهمية اتخاذ شخص يحتذى به كقدوة، ينهل منها الشباب الإرشادات والنصائح التي تمكنهم من السعي الدؤوب نحو النجاح، وتبعث فيهم روح التفاؤل والأمل بشكل دائم .
من جانبه أفاد مديرعام صندوق الموارد البشرية ورئيس لجنة الحكام لجائزة الإصرار إبراهيم بن فهد المعيقل بأن اللجنة سوف تنظر بجدية إلى مدى قوة شخصية المتقدمين وعزمهم على تحقيق النجاح بغض النظر عن حجم التحديات, وأن عملية اختيار الفائزين تعتمد على شخصية وشجاعة وإصرار الفرد في كفاحه المستمر لتحقيق النجاح, مؤكداً على هدف الجائزة النظر إلى مدى مثابرة وإصرار المرشحين بغض النظر عما حققوه من نجاح على الصعيدين الدولي أو المحلي أو ما حققوه من أرباح مادية و توجيه رسالة للشباب والشابات في المملكة بأن " المثابرة لا بد أن تؤدي إلى النجاح ".
يجدر بالذكر أن عملية تقديم المشاركات في المسابقة وعملية المراجعة ستتم فقط من خلال الموقع الالكتروني للجائزة www.IsrarAward.com الذي أطلق في الثلاثين من سبتمبر الماضي لاستقبال وتسجيل المشاركات حتى العاشر من نوفمبر 2013 وسيتم اختيار أفضل 10 مشاركات من قبل زوار الموقع الالكتروني للجائزة عبر تصويت حي ومباشر يؤهل المشاركين للوقوف أمام لجنة التحكيم في احتفال رسمي يعقد في 23 يناير 2014 يتم من خلاله عرض الأفلام العشرة المرشحة أمام اللجنة والحضور واختيار الفائزين بناءاً على ذلك .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.