تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شاحنة فورد F-150 تحتفل بعيدها الخامس والستين وتثبت ريادتها في سوق الخليج محققةً نمواً عالياً في مبيعاتها نسبته 150 بالمئة
نشر في ذات الخبر يوم 11 - 02 - 2013

الشاحنة الأكثر مبيعاً في أمريكا خلال 36 عاما،ً تعزز مكانتها في دول مجلس التعاون الخليجي فضلاً لخصائصها المميزة
شاحنة فورد أطلس التجريبية ترسم المستقبل المذهل لشاحنة F-150
- سجّلت شاحنة فورد F-150 نمواً استثنائياً في مبيعاتها في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي للعام 2012، حيث بلغت نسبته 150 بالمئة. ويعود السبب وراء هذه الأرقام المذهلة إلى تزايد شعبية هذه الشاحنة في المنطقة.
وتتمتّع شاحنة فورد F-150 بتاريخ عريق في قطاع الشاحنات، يمتدّ منذ العام 1948، وهي واحدة من الشاحنات التي تحمل شارة سلسلة F والتي يزيد عددها عن 32 مليون شاحنة. لقد حافظت هذه الشاحنات الأسطورية التي تحتفل اليوم بعيدها الخامس والستين، على مكانتها الرائدة، حيث أنها أفضل الشاحنات مبيعاً ل 36 عاماً متتالياً، وهي أفضل السيارات مبيعاً في الولايات المتّحدة بالمجمل منذ 31 عاماً.
وانطلاقاً من تحقيق الشاحنة لهذا الأداء الملفت والقوي، فقد قامت فورد بالكشف عن شاحنة فورد أطلس (Atlas) التجريبية، والتي تمثّل رؤية جريئة لمستقبل الشاحنات. وسرعان ما حازت هذه الشاحنة على أول تكريم لها حين منحتها مجلة Autoweek لقب "أفضل سيارة" خلال معرض السيارات الدولي بأمريكا الشمالية NAIAS 2013.
وتضمّ المزايا المتطورة والرائدة في الشاحنة التجريبية هذه العناصر الفاعلة في الانسيابية الهوائية ضمن شبكة المشعّ، ومصد الهواء الأمامي والإطارات التي تخفّف من مقاومة الرياح مما يوفّر في استهلاك الوقود.
ومن المزايا الخاصة بالشاحنات والتي من شأنها أن تحسّن من القدرات والمتانة والإنتاجية، نذكر عتبة خلفية ثنائية الاستعمالات، وهي أداة يمكن دمجها مع حمالة سقفية لتصبح رفاً لوضع الأشياء والأغراض الطويلة مثل السلالم؛ والمنصة الخفية لتحميل الأغراض، وهي خاصة لتحميل المركبات العاملة على مختلف التضاريس (ATVs) والدراجات النارية؛ ونظام المساعدة الاحتياطي للمقطورة، والذي يمكّن من الرجوع إلى الخلف مع مقطورة بشكل دقيق من خلال التفاف بسيط لمقبض خاص، فضلاً عن الكثير غيرها من المزايا الهامة.
وبهذا السياق قال بول أندرسون، مدير التسويق لدى فورد الشرق الأوسط: "لا شكّ أن فورد قد احتلت موقع الريادة في قطاع الشاحنات انطلاقاً من أساس Built Ford Tough، وعلى الأخص فيما يتعلّق بسلسلة شاحنات F-150. أصبح عملاؤنا في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي يتعرّفون بشكل أوسع عن المزايا التي تجعل من F-150 الشاحنة رقم 1 بلا منازع في فئتها، حيث تمتاز بأكبر قدر من قوة المحرك، وأكبر قدر للقدرة على السحب، وأكبر قدر للقدرة على التحميل. وفضلاً عن ذلك، تحوي F-150 اليوم مجموعة من التقنيات والخصائص الحصرية التي ترتقي بريادتها ومكانتها كالشاحنة التي لا بدّ من اقتنائها".
كما وتتبوأ فورد صدارة قطاع الشاحنات الفاخرة، ففي العام 1999، كشفت الشركة النقاب عن نسخة خاصة من الشاحنة وهي 2000 Harley-Davidson F-150، وفي العام 2001، تم إطلاق أول شاحنة King Fisher F-150. وارتقى طراز Platinum F-150 للعام 2009 بقطاع الشاحنات الفاخرة إلى مستويات غير مسبوقة. وفي العام 2013، تطلق فورد نسخة محسّنة ومعدّلة للعام 2013، وهي F-150 Limited .
تصميم خارجي راقي
يحوي تصميم فورد F-150 Limited للعام 2013 إطارات متفردة الشكل ومصنوعة من الألمنيوم المصقول بقطر 22 بوصة، مع غطاء المحور المركزي ذو اللون الخارجي الموحد ب3 خيارات: طبقة شفافة مطلية بالأحمر الداكن المعدني، والأسود المعدني، و3 طبقات من الأبيض البلاتيني المعدني.
وقد تمّ اعتماد اللون الموحد في بقية أجزاء التصميم الخارجي لشاحنة فورد F-150 Limited، مع لون الهيكل في المصدين الأمامي والخلفي، وستارة المصد الأمامي، وأغطية مرايا الرؤية الخلفية، وقالب حواف الإطار، والواجهة الأمامية، ومحيط المشعّ.
وتمنح المصابيح الأمامية العاملة بتقنية الانبعاث عالي الكثافة HID والأولى من نوعها في الفئة شكلاً مميزاً للشاحنة، كما تزوّد كمية ضوء أكبر بمرتين ونصف من مصابيح الهالوجين التقليدية. وتحوي تصاميم المصابيح على شعارات F-150. ويزّين الكروم الشبيه بالجوهرة التصميم الجريء للمشع الذي يتألف من 3 ألواح، وعقافات التربيط التي تبطّن صندوق التحميل، والحافة المفردة للعادم المعدّل، وعقّافات الجر ضمن الطرازات ذات الدفع الرباعي. وتزيّن نقوش نافرة لكلمة "LIMITED" حواف صندوق التحميل.
ويتوفّر هذا الطراز بشكل حصري مع كابينة SuperCrew ذات الأبواب الأربعة.
القسم الداخلي من شاحنة Limited
تضفي المقاعد ذات الحواف الجلدية أناقة وفخامة لا يضاهيها مثيل على الشاحنة، فضلاً عن أنها تحوي على مزايا التبريد والتدفئة، مع خاصية الذاكرة لحفظ الإعدادات المفضلة لضبط المقاعد، وذلك لسائقين مختلفين. أما واقيات الرأس فهي قابلة للتعديل بأربع وضعيات.
ويساهم وجود الألمنيوم على حواف القسم المركزي ولوحة التحكم في إضفاء لمسة تقنية راقية، حيث أنه يتكامل مع ألوان الأسود اللامع. وتمنح الإضاءة المحيطية جواً مميزاً في داخل الشاحنة، وهي تأتي ب5 ألوان متميزة.
ويتوفّر في الشاحنة فتحة سقف بشكل قياسي، فيما تساعد كاميرا الرؤية الخلفية على المناورة. وتحوي النافذة الخلفية القابلة للانزلاق كهربائياً على ميزة الخصوصية و وإزالة الجليد. وتأتي تقنيات الربط والاتصال بشكل قياسي مع MyFord Touch المدعوم من نظام SYNC.
ويأتي تصميم Limited بتصميم فريد للوحة عدادات القياس مع شاشة 4.0 بوصة قابلة للبرمجة من قبل السائق، ويمكن تخصيصها لمراقبة مختلف أنظمة الشاحنة. وإضافة إلى ذلك يحوي الطراز الجديد على محطة ترفيهية للوسائط المتعددة مع منافذ USB، وقارئة بطاقات SD، ومقابس لمدخلات الفيديو RCA. ويأتي نظام Sony Audio System الرائد بشكل قياسي في هذا الطراز.
Built Ford Tough
تحمل شاحنة F-150 Limited قدرات فائقة لمختلف احتياجات الحياة، حيث تضم نظام نقل حركة أوتوماتيكي إلكتروني من 6 سرعات، مع وضعية الجر والسحب، ومزايا لقطر المقطورة، ونظام ضبط المقطورة، ونظام للاستشعار عند العودة للخلف، وعتبات الصعود الجانبية والقابلة للفتح بشكل آلي.
وتبقى المرايا الجانبية العاملة بتقنية PowerFold دافئة وجافة في الطقس العاصف، وتساعد السائق على الرؤية مع خاصية تدفئة الزجاج، وميزة موضع الذاكرة، والمصابيح المستخدمة عند القيادة في الطرق المبتلة، وتفعيل التخميد الذاتي.
وتحوي شاحنة F-150 Limited على محرك فورد V8 بسعة 6.2 ليتر، وهو يزوّد:
أفضل قدرة حصانية في الفئة مع 411 حصاناً عند سرعة دوران تبلغ 5500 دورة في الدقيقة.
أفضل عزم دوران في الفئة مع 434 ليبرة على القدم عند سرعة دوران تبلغ 4500 دورة في الدقيقة.
أفضل قدرة على القطر في الفئة مع 11300 رطل.
ويدعم هذه القدرات الجبارة وجود مخمّدات معدّلة بالوضعيات الرياضية في الأمام والخلف لتعزيز الثقة بديناميكيات القيادة على الطريق.
وتعتبر شاحنة F-150 واحدة من بين 3 شاحنات فقط حازت مؤخراً على تصنيف "أفضل خيار للسلامة" من معهد التأمين للسلامة على الطرقات العامة.
# # #


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.