اقتصاديان ل «عكاظ»: إنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية لسلاسل إمداد مواد البناء.. تعزيز للتوطين ودعم المشاريع السكنية    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    ميزانية إنفاق توسعي رغم العجز    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحارثي: تعليم مكة يستهدف حصد كل جوائز التميز في ظل الإمكانيات الكبيرة
في يوم التكريم لفريق التميز الإداري
نشر في مكة الآن يوم 19 - 01 - 2016

برعاية المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي احتفت الإدارة العامة بالفريق المشرف على ملف جائزة وزارة التعليم للتميز الإداري من منسوبي ومنسوبات إدارة الجودة الشاملة يوم الاثنين 8 / 4 / 1437 ه بفندق الشهداء، وذلك بحضور المساعد للشؤون التعليمية بنين طلال بن مبارك الحربي ومساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بنات آمنة بنت محمد الغامدي ومديري ومديرات الإدارات ومكاتب التعليم ورؤساء ورئيسات الأقسام.
وافتتح الاحتفاء بآي من الذكر الحكيم ثم كلمة لمدير إدارة الجودة الشاملة الدكتور خالد أبو حفاش شكر فيها مدير عام التعليم بمكة المكرمة على هذه اللفتة الكريمة واحتفائه بفريق العمل الذي أمضى وقته في إعداد وتهيئة ملفات الترشح لجائزة التميز الإداري والذي على ضوئه حصلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة على المركز الثاني في جائزة وزارة التعليم للتميز الإداري في دورتها السادسة، مسجلاً شكره لقادة العمل في تعليم مكة على دعمهم لفريق العمل المشرف على ملف جائزة التميز، ومؤكدًا ضرورة الالتزام بآلية التوثيق وألا يُستهان بالتفاصيل، حيث يتطلب المشاركة والحصول على الجائزة توفير الشواهد الكافية لجودة العمل حتى يحكم عليها من لا يراها بعين الدقة.
من جهتها ألقت مساعدة المدير العام آمنة الغامدي كلمةً شكرت فيها المدير العام على الاحتفاء بجهود الإدارة وتميزها مؤكدةً أن هذا الاحتفاء غير مستغربٍ من قائد فذ يسعى دوما إلى تحقيق الريادة المميزة، كما أكدت بأن هذا التميز جاء ثمرة جهود فريق كامل كان يعمل بتفانٍ وإخلاص لتقديم الأفضل والأجود، قائلةً إننا – بفضل من الله – حصدنا في تعليم مكة التميز الذي أضاف لنا فخرا كونه لمكة وأبناء مكة وللوطن كله، وأضافت بأن ما وجدته في الميدان ومن المشرفات التربويات في مختلف الإدارات ومكاتب التعليم من المسارعة إلى تقديم أجود الأعمال إنما يؤكد على وعيهن بأن التميز سيكون الطريق الذي لن ينتهي.
وفي ختام اللقاء عبَّر المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي عن سعادته بإقامة هذا الاحتفاء الذي يمثل تكريمًا للجهود التي بذلها فريق العمل المشرف على ملف جائزة وزارة التعليم للتميز الإداري، مؤكدًا بأن هذا الاحتفاء جزء من التقدير المستحق لكل من ساهم وشارك في تحقيق هذا الإنجاز، مباركًا للجميع ما تحقق لتعليم مكة من الحصول على هذه الجائزة والذي جاء نتيجة جهود كبيرة مشتركة بين فريق العمل في إدارة الجودة الشاملة بنين وبنات مدعومًا من قادة العمل التربوي والإداري في بقية الإدارات ومكاتب التعليم ، وأبان بأن هذا التميز ليس بمستغرب على إدارة تعليم مكة التي لا تهدأ ولا تتراخى عن العمل الدؤوب والبحث عن الجديد والإبداع فيه من أجل التطور وفق سياسة تنطلق من رؤية خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – ليحقق تعليمنا الريادة في العالم.
مؤكدًا على أن تعليم مكة سيحرص – بمشيئة الله – مستقبلاً على المشاركة والحصول على الجوائز التي لم تتحقق له من قبل في ضوء توفر الإمكانات المادية والبشرية التي تصل إلى 35000 موظف وموظفة و 400000 طالبٍ وطالبةٍ والتي ساهمت في صناعة هذا التميز والتي بدورها ستحافظ عليه وستقوده في مكة وباستطاعتها الإنجاز والابتكار وتذليل كل الصعوبات للوصول لمرحلة التضاهي بهم علما وتقدما بين الأمم الأخرى، مضيفًا بأنه يفخر بمشاركة العديد من طالبات مكة في المسابقة التي أطلقها حاكم دبي في تحدي القراءة متمنيا لهن حصاد المراكز المتقدمة في هذه الجائزة..
وأشار الحارثي إلى أن هناك إنجازات كبيرة ومشروعات ضخمة ستشرع الإداوة في تنفيذها وتطبيقها في الأيام القادمة منها الاعتماد المكي، وخدمة المستفيدين وغيرها من المشاريع التي تسعى الإدارة إلى تنفيذها هذا العام رغم التحديات التي تمر بها الإدارة مثل ملف تصحيح وضع طلاب وطالبات الجاليات، وتقليص المباني الحكومية بسبب مشروعات تطوير مكة، وما يترتب على ذلك من زيادة أعداد الطلاب والطالبات في المدارس .
وقال: آمل أن تسهم هذه المشاريع والأعمال في زيادة الشعور بالانتماء لهذه المؤسسة العظيمة التي تقوم على تربية الأجيال والتي حققت التميز والإبداع في كافة المجالات والمواقع.
مشيدًا بالجهود والإنجازات والمشاركات التي تحققت لتعليم مكة في كثير من المحافل المحلية والدولية والتي تجعلنا نحرص على استمرار التميز ليكون تميزًا مستحقًا ولتستمر مكة أولاً.
وفي نهاية الاحتفاء كرّم المدير العام فريق العمل من مكتبه الذي ساهم في حصول المكتب على شهادة الجودة الدولية ISO 9001 وهم: عمر باحدلك، نبيل رفاعي، مازن عمر بدر.
كما كرم الحارثي أعضاء الفريق المشرف على ملف جائزة وزارة التعليم للتميز الإداري بنين وهم: الدكتور خالد جمعان أبو حفاش، الدكتور فهد غرم الله الزهراني، خالد فيصل الغامدي، أحمد محمد الناشري، عبدالله عبدالمؤمن مدني، خالد سعيد الحازمي، علي الغامدي، ماجد عطية الله، بدر راشد الزهراني، عدنان صالح الشهري.
فيما كرّمت المساعدة للشؤون التعليمية الفريق المشرف على ملف جائزة وزارة التعليم للتميز الإداري بنات وهن: الدكتورة خديجة تركستاني، حنان جمال حسين، أمل أحمد فلمبان، بدرية محمد قاضي، حنان محمد العويضي، هنية علي السليماني، خديجة مبارك الأنصاري، منال أحمد مطر، إبتسام أسعد اللياتي، فاطمة عبدالله الرفاعي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.