سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    أمانة جدة تعزز الغطاء النباتي بالشتلات والأشجار    تغيير في خيارات الحظر ب«إكس»    بدء تنفيذ 12 مشروعًا مائيًا وبيئيًا بقيمة 1.5 مليار ريال بالمنطقة الشرقية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    في إياب نصف نهائي يوروبا ليغ.. ليفركوزن لحسم التأهل أمام روما.. وتجدد الصراع بين أتالانتا ومرسيليا    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء الصربي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    هيئة التراث توقّع اتفاقية تعاون مع جامعة يورك البريطانية    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    أعطيك السي في ؟!    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    ميزانية إنفاق توسعي رغم العجز    «إيكونوميكس»: 5.5% نمو اقتصاد السعودية «غير النفطي»    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    وغاب البدر    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    انتهاك الإنسانية    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعليم مكة يكرم الفائزين في برنامج المدارس المعززة للصحة
نشر في مكة الآن يوم 10 - 09 - 2015

كرمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في الصحة المدرسية المدارس المعززة للصحة بحضور مساعد مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة للشؤون التعليمية الدكتور طلال بن مبارك الحربي وعدد من القيادات التربوية والمشرفين التربويين ومديري المدارس، بمسرح الإدارة بحي العزيزية .
وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الطالب محمد رفعت من متوسطة الأرقم ، ثم ألقى مدير الصحة المدرسية الأستاذ محمد بن مستور الصليمي كلمة رحب خلالها بالحضور. مؤكداً أن مفهوم المدارس المعززة للصحة يقوم على إعادة تأهيل المدرسة لتتمكن من تعزيز وتطوير الصحة بين طلابها ومنسوبيها وتعزيز الصحة في المجتمع المجاور، كي تسهم بطريقة فعالة في تحسين صحة النشء وسلوكهم وتنمية المهارات الحياتية المرتبطة بالصحة.
مبيناً أن مدارس منطقة مكة المكرمة حققت التميز في تعزيز الصحة المدرسية بشهادة الصحة المدرسية بالوزارة بين المناطق التعليمية التي حظيت بزيارة المدارس والاطلاع على تجربتها .
ثم قدمت مدرسة طلائع العلم الأهلية بالشرائع فقره صحية على المسرح ثم ألقى مدير ثانوية الخندق الأستاذ محمد الشمراني كلمة المدارس المعززة للصحة المدرسية أكد خلالها أهمية البرنامج لتعزيز برامج التغذية في المدرسة وسلامة الغذاء ومراقبة المقصف المدرسي وتطبيق سلوكيات الأكل الصحي
بعدها ألقى مساعد مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة للشؤون التعليمية طلال بن مبارك الحربي كلمة الحفل نوه خلالها بما وصلت إليه المدارس المعززة للصحة المدرسية من تقديم الاهتمام بالجوانب الصحية للطلاب مبيناَ أن البرنامج يعد أداة قياس لمعرفة المستوى الذي وصلت إليه مدارس المنطقة في العناية بصحة الطلاب والطالبات البدنية والنفسية وتهيئة البيئة المدرسية والعناية بالتربية البدنية والترفيه والتربية الغذائية وتقديم الخدمات الصحية من داخل المدرسة، ومشاركة المجتمع المجاور للمدرسة وهي المكونات التي ترتكز عليها المدرسة المعززة للصحة .
وفي ختام الحفلل تم تكريم المرشدين الصحيين في المدارس والمدارس المتميزة المعززة للصحة والجهات الداعمة للبرنامج .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.