النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(خطوات واثقة نحو الابداع والتميز )‎ تطلقها كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر
نشر في مكة الآن يوم 31 - 08 - 2014

انطلقت اليوم فعاليات البرنامج التدريبي لطلاب وطالبات السنة التحضيرية للعام الدراسي الجامعي 1435/1436 ه، الذي تنظمه كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالتعاون مع عمادة السنة التحضيرية بجامعة أم القرى بحضور مدير الجامعة بالإنابة الدكتور ثامر بن حمدان الحربي وبمشاركة عميد كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الدكتور عبدالرحمن أبو الخيور وعميد السنة التحضيرية الدكتور غسان نعمان ووكيل كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر للبرامج الدكتور عبد العزيز الطلحي بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية المساندة بالعابدية تحت شعار ( خطوات واثقة نحو التميز والإبداع الدراسي ) وذلك بعد النجاح الذي حققته مخرجات البرنامج في الأعوام الماضية.
وأوضح الدكتور عبد الرحمن أبو الخيور عميد كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة في كلمة القاها بهذه المناسبة أن البرنامج التدريبي الذي أعدته الكلية للطلاب والطالبات المستجدين بالسنة التحضيرية لهذا العام يستهدف 5 آلاف و77 طالب وطالبة في المسارات الطبية والعلمية والإدارية من أجل تجسير الهوة بين مرحلتي التعليم العام والتعليم الجامعي وتزويد الطلاب بجملة المهارات والاستراتيجيات التي تعينهم في دراستهم في المرحلة الجامعية، مشيرا إلى أنه تم توزيع طلاب وطالبات السنة التحضيرية إلى ( 24 ) مجموعة ويقوم على تدريبهم ( 18 ) مدربا ومدربة يساندهم في ذلك ( 20 ) إداريا وفنيا.
وأشاد عميد كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بدعم ومؤازرة معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس للبرنامج والذي ستنعكس مخرجاته ايجابا على طلاب وطالبات السنة التحضيرية، معربا عن شكره وتقديره لمدير الجامعة بالإنابة الدكتور ثامر الحربي على مشاركته أبنائه طلاب وبناته طالبات السنة التحضيرية وتشجيعه لهم في هذه البرامج .
من جانبه تطرق وكيل كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور عبدالعزيز الطلحي إلى أهمية هذا البرنامج التدريبي ودوره في تحفيز الطلاب والطالبات وشحذ هممهم للانخراط في الجو الجامعي وتهيئة قدراتهم المعرفية والعلمية
بعدها تحدث مدير الجامعة بالإنابة الدكتور ثامر بن حمدان الحربي ناقلا تحيات معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس للجميع، كما رحب في الوقت نفسه بالطلاب والطالبات السنة التحضيرية المستجدين في جامعتهم جامعة أم القرى، ومتمنيا لهم التوفيق والنجاح.
كما حث الجميع على الاهتمام والحرص في التزود والنهل من منابع هذا الصرح العلمي والاستفادة القصوى من كافة الامكانيات التي وفرتها الجامعة من أجلهم وخدمة لهم، سائلا الله أن يمدهم بعونه وتوفيقه في مسيرتهم العلمية والتعليمية .


من جانبها افتتحت عميدة عمادة الدراسات الجامعية للطالبات الدكتورة مني السبيعي فعاليات برنامج خطوات واثقة نحو الابداع والتميزالدراسي بقاعة الجوهرة بمقر الطالبات بالزاهر بحضور وكيلات العمادة وشاهدت عرضا لفيلم تعريفي بالبرنامج وأهدافه بعدها القت كلمه بهذه المناسبة أثنت فيها على الجهود التي بذلت لإقامة هذا البرنامج مقدمة شكرها لجميع القائمين على هذا البرنامج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.