خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صحيفة التحلية الإلكترونية تكرم محافظ جدة ورئيس واعضاء اللجنة التنفيذية وورئيس واعضاء الشركة المنظمة‎
نشر في مكة الآن يوم 01 - 08 - 2014

جذبت فعاليات عيدنا كدا زوار العروس وتوافد عليها في ثاني ايام عيد الفطر المبارك " 43 ألف" زائر وفقا لماس توافدت الى منطقة الفعاليات وشاهدت السحب الثاني على سيارة ليفان للفائزة بفوازير رمضاننا كدا سماح باعشن المقدمة م الشاعر للسيارات و التي استلمت مفتاحها من رئيس اللجنة التنفيذية عبدالله بن ضاوي ومدير عام شركة الشاعر للسيارت كمال حلال .
وظهر جليا نشاط في حركة البيع والشراء من بسطات البليلة الى الحلاويات الحجازية والتعتيمة والتوت والعصير في ثاني ايام العيد, وفي الوقت الذي كانت بعض البيوت يقوم افرادها بتوزيع الحلوى على الزوار إحتفالا بعيد الفطر المبارك على المئات من الافراد والعائلات وقد اتسم حفل الفنون الشعبية في برزة العمدة بفنون أهل الحجاز من المجسات والخبيتي والصهبة والدان والمزمار أسعدت الجميع بالرقصات التي اداها الحضور ,وكان مركاز العمدة لإذاعة جدة يتألق بتقديم المذيع سامي عنبر وعزام الخديد ونازك الإمام في بثه المباشر على مدى ثلاث ساعات متواصلة يبهج الحضور على تناغم أداء فرقة ابو سراج من اللون الينبعاوي والحدري والدانات , بينما تزاحم الأطفال والأهالي على عروض مسرح البلد من ستاند آب كوميدي والعروض الترفيهية والحصول على تذاكره قبيل النفاد .
و شهدت مسارات الفعاليات حالة من الاستنفار البشري من الزوار و اتسمت بكثرة العائلات التي توالت على الفعاليات من بعد المغرب الى ساعات متأخرة من الليل,استمتع خلالها الزوار على مدار ساعات مع بابا فرحان وفرقته وايضا كان البيت الحجازي محل استقبال الكثيرين من الزوار وكذلك كثرت الاهازيج عند تايد كما قامت عافية بتقديم زفة عافية بنمط عيد الفطر وعروضها الشيقة. كما التقطت العديد من الصور مع الحكواتي الذي شد انتباه الحضور بوقفته على المسرح الام الذي دفع الكثيرين للصعود الى المسرح واخذ اللقطات التذكارية معه.
وقد حظيت الفعاليات بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن نايف بن عبدالعزيز وكان في استقبالهم رئيس اللجنة التنفيذية ومدير الشئون المحلية بالمحافظة عبدالله بن ضاوي وأعضاء اللجنة ورئيس الشركة المنظمة زكي حسنين وفريق العمل وأعدت لهم جولة سياحية على المنطقة وتجولوا بين مسارات الفعاليات حظيت باعجابهم وثناءهم وفي ختام الزيارة قدموا شكرهم وتقديرهم للقائمين على الفعاليات وعلى رأهم محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد رئيس اللجنة العليا لمهرجان جدة التاريخية والفعاليات واخذت الصور التذكارية معهم,وكذلك زار الفعاليات رجل الأعمال المهندس صبحي بترجي رئيس مجموعة البترجي القابضة والشيخ الدكتور عبدالله فدعق .
كما قامت رئيسة تحرير صحيفة التحلية اللإلكترونية وفاء ابو هادي بإسم الصحيفة بتكريم محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد رئيس اللجنة العليا لمهرجان جدة التاريخية ورئيس اللجنة لتنفيذية للفعاليات وأعضاء اللجنة ورئيس الشركة المنظمة للفعاليات زكي حسنين ونائب رئيس الشركة والمستشار الإعلامي للفعاليات للدور المبذول منهم وماقدموه في خدمة المنطقة التاريخية وعروس البحر الأحمر وقد تسلم رئيس اللجنة التنفيذية عبدالله بن ضاوي جائزة محافظ جدة.
من جهة أخرى تميزت الفعاليات كعادتها بانتظام حركة السير في المسارات بفضل الجهود المبذولة من قبل محافظ جدة وتعليمات صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد رئيس اللجنة العليا لمهرجان جدة التاريخية والفعاليات للجنة التنفيذية للفعاليات من القطاعات ذات العلاقة والشركة المنظمة وجسدها فريق العمل من شباب التنظيم والمشرفين ومن المتوقع ان تشهد فعاليات عيدنا كدا اليوم اقبالا غفيرا من الزوار للاستمتاع بالاوقات الجميلة التي يقضونها على مدار ساعات من بعد المغرب الى ساعات الساعات الاولى من الصباح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.