أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عقد اعتداءه على الحكم صلوي : ايقاف "كنانة" 6 أشهر وتغريم ناديه العميد
نشر في الخرج اليوم يوم 05 - 12 - 2012

أصدرت لجنة الانضباط قرارا بايقاف لاعب نادي العميد/ عماد صالح الكناني لمدة 6 أشهر وتغريمه 30000 ثلاثين ألف ريال بعد اعتداءه على حكم مباراة فريقه بالكوكب وفيما يلي القرار :
قرار لجنة الانضباط
رقم(69)وتاريخ 20/1/1434ه الموافق 4/12 /2012م
عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 20/1/1434 للنظر في مخالفة لاعب نادي العميد/ عماد صالح الكناني, حيث رأس الاجتماع المحامي /صالح بن محمد الخضر ,بعضوية كل من :
01 المحامي / فيصل بن عبد الله الفوزان .. نائب الرئيس
02 الاستاذ/ احمد بن إبراهيم التويجري .. عضو
03 الحكم / فهد بن محمد القحيز .. عضو
04المحامي / صالح بن عواد العنزي .. عضو
واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم(4)وتاريخ 17 / 9 /1433ه الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :
الوقائع :
بتاريخ 14/1/1434ه اقيمت مباراة نادى الكوكب ونادى العميد بملعب نادي الشعلة بمحافظة الخرج ضمن مسابقة دوري اندية الدرجة الثانية للموسم الرياضي 1433ه 1434ه وبعد طرد لاعب نادي العميد / عماد صالح الكناني، في الدقيقة (90) من المباراة قام هذا اللاعب(بالاعتداء على حكم المباراة)وفقاً لتقرير حكم المباراة المرفق بطي هذا القرار.
الأسباب:
بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تقرير حكم المباراة المشار إليه أعلاه,ولما كانت المادة(5)من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها. والمادة(48/1/2)من لائحة الانضباط والتي تنص على انه يتم الإيقاف لمدة (ستة أشهر للاعتداء على أي مسئول بالمباراة بالسلوك المشين, مع غرامة مالية قدرها (30.000) ثلاثون ألف ريال). والمادة (16/3/4) والتي تنص على تطبيق نسبة (25%) من الغرامات المفروضة بموجب اللائحة على المخالفات في بطولات ومسابقات بعض الفرق منها فرق الدرجة الثانية .والمادة(20/7) والتي تنص على أن(الإيقاف الصادر بحق اللاعبين أو المسئولين نتيجة المخالفات يسري على جميع المسابقات والبطولات التي تقام على مستوى المملكة والمناطق والمحافظات .والمادة ( 48/1) التي تنص على انه بالإضافة إلى الإيقاف التلقائي المترتب بموجب الفقرة (19/4)يتم بموجب تقرير مسئول المباراة إيقاف أي شخص في بعض الحالات منها الحالة المذكورة في المادة (48/ا/2).
وحيث ثبت للجنة قيام اللاعب المذكور أعلاه بالاعتداء على حكم المباراة وفقاً لتقرير حكم المباراة,وحيث يعتبر هذه السلوك مخالفة بموجب نص المواد من اللائحة المشار إليها أعلاه ,وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5)من اللائحة.
عليه قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : إيقاف لاعب نادي العميد/عماد صالح الكناني(6)ستة أشهر في جميع المباريات الرسمية في البطولات والمسابقات التي يحق له المشاركة فيها بخلاف العقوبة المترتبة على الطرد, مع غرامة مالية قدرها (7.500)سبعة ألاف وخمسمائة ريال
اعتباراً من تاريخ 20/1/1434ه على ان يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16/4) و (128 – 132 )من لائحة الانضباط .
ثانياً :قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
ثالثاً :يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .
هذا والله الموفق ,,
سكرتير لجنة الانضباط
عبد المحسن بن عبد الله الدهيمي
صورة مع وافر التحية والتقدير :
للأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ؛ للاطلاع والتبليغ .
للجنة الإعلام والإحصاء ؛ للاطلاع والنشر.
--------------
قرار لجنة الانضباط
رقم(70)وتاريخ 20/1/1434ه الموافق 4/12 /2012م
عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 20/1/1434 للنظر في واقعة حصول لاعبي فريق نادي العميد على(7)بطاقات في مباراة واحدة حيث رأس الاجتماع المحامي/صالح بن محمد الخضر ,بعضوية كلا من :
1.المحامى/فيصل بن عبد الله الفوزان نائب الرئيس
2.الأستاذ/أحمد بن إبراهيم التويجري عضو
3.الحكم/فهدبن محمد القحيز عضو
4.المحامى/صالح بن عواد العنزي عضو
واستنادا إلى لائحة الانضباط رقم(4)وتاريخ 17/9/1433ه والصلاحيات المخولة للجنة بموجبها باشرت اللجنة الأعمال المناطة بها طبقا لما يلي:
بتاريخ 14/1/1434ه أقيمت مباراة نادي الكوكب مع نادي العميد على ملعب نادي الشعلة بمحافظة الخرج ضمن مسابقة دوري اندية الدرجة الثانية للموسم الرياضي 1433/ 1434ه , وترتب على ذلك حصول لاعبي فريق نادي العميد على سبع(7) بطاقات في مباراة واحدة, الأمر الذي يستوجب معه تغريم ناديهم بمبلغ (10.000)عشرة ألاف ريال بناء على المادة (52/1).وحيث أن نادي العميد من ضمن أندية الدرجة الثانية فان غرامة المخالفة المذكورة أعلاه ستطبق بناء على المادة(16/3/4)والتي تنص على تطبيق نسبة (25%)من الغرامات المفروضة بموجب اللائحة على المخالفات في بطولات ومسابقات بعض الفرق منها فرق أندية الدرجة الثانية.
وحيث ثبتت هذه الواقعة بموجب تقرير الحكم وحيث أن النادي المذكور أعلاه من المشمولين بالمادة (5)من هذه اللائحة. لذا.
قررت اللجنة ما يلي:
أولاً : فرض غرامة مالية على نادي العميد وقدرها (2.500)الفان وخمسمائة ريال لا غير.عملاً بالمواد (52/1) و(16/3/4).
ثانياً :قرار غير قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
ثالثاً :يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .
هذا والله الموفق ,,
سكرتير لجنة الانضباط
عبد المحسن بن عبد الله الدهيمي
صورة مع وافر التحية والتقدير :
للأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ؛ للاطلاع والتبليغ .
للجنة الإعلام والإحصاء والإحصاء ؛ للاطلاع والنشر .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.