الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحوثيون يخطفون مدير مدرسة بعمران رفض طلابها أداء الصرخة ومقتل إنثين منهم إثر عبوة ناسفة
نشر في جازان نيوز يوم 11 - 01 - 2015

وجه الرئيس اليمني عبدربه هادي منصور الحكومة بتشكيل لجنة عاجلة لأنهاء التوتر في مأرب والجوف بعد مقتل اثنين من مسلحي جماعة الحوثي في رداع البيضاء إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للحوثيين، فيما أعتقلت ميلشيات الحوثي بصنعاء طالباً ومدير لإحدى المدرارس بعمران،
وأفادت مصادر قبلية من رداع ل"جازان نيوز " بسقوط العديد من مسلحي جماعة الحوثي بين قتيل وجريح بشكل شبه يومي بمدنية رداع في المواجهات المستمرة منذ أشهر بين مسلحي القاعدة والقبائل من جهة ، وبين مسلحي الحوثي من جهة أخرى،
كما قُتل 3 أشخاص وأصيب 3 آخرون، مساء أمس السبت، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت طاقماً تابعاً لجماعة " الحوثيين" بإحدى المناطق الشمالية لمدينة رداع التابعة لمحافظة البيضاء (وسط البلاد).
ووفقاً " لوكالة خبر" عن مصدر أمني أن عبوة ناسفة انفجرت، في وقت ما بين الساعة ال 9 وال 10 من مساء السبت، أثناء مرور طقم تابع لجماعة أنصار الله بمنطقة الوثبة التابعة لمديرية القريشية بالقرب من جبل "العليب"، ما أدّى إلى مقتل 3 وإصابة 3 آخرين بجروح متفاوتة.
وأشار المصدر إلى أن "العبوة الناسفة قام بزرعها مسلحون يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة". وشهدت مناطق "قيفة" - تشمل ثلاث مديريات - المحيطة بمدينة رداع، معارك عنيفة، أواخر العام الماضي، اندلعت بين أفراد اللجان الشعبية التابعة لأنصار الله، وعناصر من القاعدة المسنودين بقبليين.
وبسياق متصل لأنهاء التوتر في محافظة مأرب، والجوف، ووفقاً " لوكالة سبأ اليمنية " فقد وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الحكومة اليمنية، بتشكيل لجنة للنظر في معالجة قضايا مأرب والجوف، حسب اتفاق السلم والشراكة الوطنية، وذلك في ملحقه الأمني البند رقم 5 وعلى أن تكون برئاسة وزير الدفاع وعضوية وزيري الداخلية والإدارة المحلية وممثل عن مكتب رئاسة الجمهورية ، منوها مباشرة عملها فورا وينص هذا البند على "وقف جميع أعمال القتال ووقف إطلاق النار في الجوف ومأرب فوراً، وانسحاب جميع المجموعات المسلحة القادمة من خارج المحافظتين مع ترتيب الوضع الاداري والأمني والعسكري".
وعلى الشأن الاعلامي في اليمن، شنت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثيين هجوماً لاذعاً على وزيرة الإعلام نادية السقاف، متهمة إياها بالفساد، وذلك نتيجة لموقف الوزيرة الرافض لتدخلات الحوثيين في صلاحياتها وبالضغط المكثف لتقديم استقالتها .
واتهمت صحيفة "نبض المسار" التابعة لجماعة الحوثي الوزيرة السقاف بأنها "تحاول تدمير مؤسسة الثورة للصحافة، وتعمل على تجويع وتشريد 1300 أسرة من موظفي المؤسسة".
وقالت الصحيفة أن الوزيرة السقاف " تدافع عن رئيس مؤسسة الثورة للصحافة فيصل مكرم، الذي يطالب بأكثر من 700 مليون من أموال المؤسسة، وكذا تخصيص خمسة آلاف يوميا لكلب مكرم البوليسي ". حد قول الصحيفة.
وكان مسلحون حوثيون اقتحموا مكتب وزيرة الإعلام قبل أقل من أسبوع، وقاموا بتصوير مجموعة أوراق ومستندات من مكتبها، وقالوا إنهم سيداومون في مكتبها بدلاً منها، كما ذكرت الوزيرة السقاف في تغريده لها على موقع التواصل الاجتماعي توتير.
ومارس الحوثيون ضغوطاً مختلفة على السقاف ومنها، عدم تعيين أي موظف في الوزارة، إلا إذا كان منتمٍ للحوثيين، كما أوردت مصادر صحيفة متطابقة، وأكدت السقاف رفضها الاستقالة من منصبها، لكونها أدت القسم بأن تعمل لصالح 25 مليونا بمن فيهم الحوثيون .
وفي عمران أكدت مصادر محلية ان مليشيا جماعة الحوثيين اعتقلوا مدير اً لإحدى المدارس الحكومية بسبب رفض الطلاب أداء الصرخة، و « الصرخة » شعار تطلقه جماعة الحوثيين التي تتخذ من محافظة صعدة معقلاً لها،
وقالت المصادر إن مليشيا مسلحة اقتحمت مدرسة الوحدة بمديرية عيال سريح بسبب رفض طلاب المدرسة أداء الصرخة، واعتقلت مديرها (عبدالله قسام الرواوي)، مؤكدين انها المدرسة الوحيدة في عيال سريح بعمران التي لم تؤدي شعار الصرخة منذ سقوط عمران ومقتل اللواء القشيبي،
وافادت المصادر أن الشعار اصبح يردد بعد كل صلاة يؤدونها في اكثر المديريات التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي بمحافظة عمران، وأدخلت الجماعة المسلحة الشعار ضمن النشاطات الدائمة في مدارس عدد من المحافظات كعمران، وحجة، وصعدة التي تسيطر عليها بكامل قواها .
كما اختطفت مليشيات الحوثي في العاصمة صنعاء بحي الاعناب الطفل مازن الحمزي " 16 عاماً " من أمام منزل أسرته، على خلفية طمس شعارات للجماعة قبل اسبوعين، وقالت أسرة الطفل مازن أن جماعة اختطفته قبل اسبوعين بعد محاصرة منزله والتهديد بتفجيره إذا لم يسلموه إليهم، ولا يزال الطفل مازن مختطف إلى الان من قبل المليشيات التي ترفض الافراج عنه .
وأكدت اسرته أن مليشيات الحوثي هددت باتخاذ اجراءات عقابية في حال نشر خبر اختطافه من قبلهم وهو ما جعلهم يترددون عليهم لإطلاق سراحه لكن دون فائدة،
وقالت أسرة " الطالب مازن " أن مليشيات الحوثي تعتقله في قسم الكرامة بمديرية معين وأجبروه على دراسة ملازم حسين الحوثي ويؤتون لمناقشته وعندما لا يتجاوب معهم يعتدون عليه بالضرب.
2


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.