النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تكامل استعدادات وتجهيزات مستشفى شرق عرفات
نشر في عناية يوم 14 - 10 - 2013

قال مدير مستشفى شرق عرفات الدكتور بندر قدير أن المستشفى يتكون من عدة أقسام وهي قسم الطوارئ ويتكون من عدد (25 ) سرير استقبال وعدد (3) أسرة إنعاش قلبي وعدد ( 23 ) سرير لضربات الشمس وعدد( 17 ) سرير لتبريد وعدد (5) أسرة لما بعد التبريد ، وكذلك هناك قسم التنويم ويتكون من ( 54 )سرير لقسم الرجال و(38 ) سرير لقسم النساء ، و ( 5 ) غرف للعزل و ( 4 ) غرف مفردة .
وأضاف أن قسم العناية المركزة يتكون من ( 48 ) سرير – إضافة إلى (4) غرف عزل ، وأما قسم العيادات الخارجية يتكون من (21) عيادة منها عيادتين للضماد وغرفتين مجهزة بأحدث الأجهزة الجراحية وفيها (3) أسرة للإفاقة وغرفة للولادة مجهزة بالكامل للاحتياجات المطلوبة ، مؤكداً وجود وحدتين غسيل كلى من احدث الأجهزة (Multiultrafiltrion )
ولفت د. بندر إلى أن عدد المنتدبين يفوق ال 400 منتدب منهم استشاريين , أخصائيين , مقيمين , وفنيين تمريض, وأخصائيين تمريض , وفنيين أشعة , تخدير , عمليات ، صيدلة , ومختبر.
وأشار إلى أن الاستعدادات لهذا العام تكون مكملة لما تم إنجازها العام الماضي حيث تم افتتاح المستشفى العام 1433ه وقد تم تجهيزها بأحدث الأجهزة الحديثة حيث مرت بمراحل عديدة في التطوير والتجهيز التي خضع لها المستشفى منذ بنائه والمستشفى الآن في مرحلة الاستعداد والتجهيز والتنفيذ لتقديم أفضل الخدمات العلاجية ومواجهة كل حالات الطوارئ فهي الآن مجهزة بكل الأقسام المطلوبة ، حيث نتج عن التخطيط والتجهيزات العالية الجودة قيام هذا الصرح الطبي .
وأكد انه تم الاستعداد مبكرا بكل التجهيزات الطبية والإسعافية الخاصة بالحج في جميع الأقسام الفنية فقد تم تجهيز أقسام الطوارئ بالتجهيزات والمعدات الطبية اللازمة والكوادر التمريضية المؤهلة للعمل بهذا القسم الحيوي ليكون على أهبة الاستعداد لاستقبال الحالات الطارئة بين الحجاج.
وذكر انه قد إكتمل تجهيز الفرق الطبية العاملة في أقسام الطوارئ وفرق طبية للتدخل السريع والإنقاذ عند الحاجة لها وكذلك قسم العناية المركزة والعمليات والأقسام الداخلية وتم تجهيزها بالأجهزة والمعدات الحديثة والمستلزمات الطبية المطلوبة لكل منها.
وأضاف قائلا أن المستشفى يقدم خدمات رعاية للمرضى عالية الجودة فهو يخدم ضيوف الرحمن خلال موسم الحج وهو من أهم أولوياتنا التي أعطت الحافز للعاملين لتقديم أقصى ما عندهم لتحسين الجودة بالتوازن بين احتياجات وتوقعات المرضى وبالإمكانيات الطبية المتاحة ، وكذلك التوسع في خدمة الرعاية الصحية في التخصصات الدقيقة باستخدام أحدث الأساليب العلمية والتكنولوجية وأجود العناصر البشرية.
وقال ، أتقدم بخالص شكري وتقديري للجميع دون استثناء وأشجع فيهم روح العمل والتفاني والإخلاص وإحتساب الأجر لله وحده والحرص على أهمية المحافظة على خصوصية وسلامة المريض .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.