ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



8 أسئلة هامة تطرحها منافسات دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا
نشر في عناوين يوم 31 - 03 - 2014

تنطلق الثلاثاء مباريات الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا حيث يتصارع عمالقة القارة العجوز من اجل حجز مكان في نصف نهائي البطولة الاكبر والاهم على مستوى الاندية في العالم كله.

برشلونة الاسباني سيواجه احد منافسيه على لقب الليغا هذا الموسم اتلتيكو مدريد اما مانشستر يونايتد الانجليزي فسيكون في مهمة تكاد تكون مستحيلة عندما يواجه بطل اوروبا والمانيا بايرن ميونيخ في حين سيهدف تشيلسي للتصدي لطموح الصاعد بقوة باريس سان جيرمان واخيرا سيسعى ريال مدريد للثأر من خروجه الموسم الماضي على يد بروسيا ورتموند.

وفيما يلي نعرض لكم اهم 8 اسئلة تشغل بالنا قبل انطلاق هذه المواجهات التي بالتأكيد لن تكون سهلة على أي فريق من الفرق المشاركة:

1-هل سيبقى بايرن ميونيخ محظوظاً في القرعة الاوروبية ؟

8 أسئلة هامة تطرحها منافسات دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونيخ الموسم الماضي اوقعته القرعة في طريق سهل نحو نصف النهائي حيث واجه ضحيته المفضلة ارسنال في دور ال16 ثم واجه يوفنتوس الذي يعاني اوروبيا في السنوات الاخيرة في دور الثمانية.

الامر تقريبا تكرر هذا الموسم حيث واجه النادي البافاري ارسنال مرة اخرى في دور ال16 وها هو في دور الثمانية سيواجه مانشستر يونايتد الذي يعاني كثيرا منذ قدوم مدربه الجديد ديفيد مويس.

2-هل ينجح مورينيو في الاختبار الهجومي ؟

8 أسئلة هامة تطرحها منافسات دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي اشتهر دائما بطرقه الدفاعية المتقنة التي يلجأ اليها دائماً عندما تقتضي الضرورة مثلما حدث في فوزه بدوري الابطال عام 2010 مع انترميلان الايطالي.

لكن هل سينجح سبيشيال وان ودفاع البلوز هذا الموسم في التصدي لواحدة من افضل الترسانات الهجومية في اوروبا حاليا مع فريق باريس سان جيرمان متمثلة في السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والاوروغوياني ادينسون كافاني؟

3-هل يحقق مانشستر يونايتد المعجزة ؟

8 أسئلة هامة تطرحها منافسات دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

صحيح ان مانشستر يونايتد يعاني في الفترة الحالية تحت قيادة مدربه الاسكتلندي ديفيد مويس الذي تولى المهمة في الصيف خلفا لمواطنه السير اليكس فيرغسون.

لكن يجب ان نعرف ايضا ان كل شيء وارد في كرة القدم خاصة وان يونايتد اثبت هذا الموسم ان تعثره المحلي لم يؤثر عليه اوروبيا.

فهل يفعلها ابناء ملعب اولد ترافورد ويحققون المفاجأة ويطيحون بالعملاق البافاري حامل اللقب.

4-هل يصبح كلوب المدرب الافضل في العالم ؟

8 أسئلة هامة تطرحها منافسات دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

يورغن كلوب المدير الفني لفريق بروسيا دورتموند هو بالفعل الآن واحد من افضل المدربين في العالم لكنه يمتلك فرصة لكي يصبح الافضل على الاطلاق وذلك في حال نجاح اسود الفستفاليا في الاطاحة بالعملاق الاسباني ريال مدريد من الشامبيونزليغ للموسم الثاني على التوالي.

5-هل يولد عملاق أوروبي جديد ؟

8 أسئلة هامة تطرحها منافسات دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

نجاح باريس سان جيرمان في الاطاحة بتشيلسي بالتأكيد سيكون دليلا على بداية عصر جديد في الكرة الأوروبية.

نادي العاصمة الفرنسية كاد ان يطيح ببرشلونة الموسم الماضي لولا وقوف الحظ مع البرسا.

ولاشك ان نجاح ابناء لوران بلان في الاطاحة بالبلوز هذا الموسم سيعني ان سان جيرمان اصبح بالفعل واحدا من القوى العظمى في كرة القدم الأوروبية والعالمية.

6-هل تصبح برشلونة عقدة مدريد ؟

8 أسئلة هامة تطرحها منافسات دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

كان فوز برشلونة الاخير 4-3 على ريال مدريد في الكلاسيكو مفاجأة للجميع بالنظر الى مستويات الميرنغي في الفترة الاخيرة بينما الفريق الكتالوني ليس في افضل حالاته منذ سنوات.

برشلونة سيواجه في دور الثمانية من الشامبيونزليغ قطب آخر من اقطاب العاصمة الاسبانية.

فهل سينجح اتلتيكو في الانتقام لجاره الملكي!! ام ان برشلونة سيواصل هوايته بإذلال ناديي العاصمة ليثبت انه عقدتهم بالتخصص!!

7-هل سيواصل ريال مدريد البحث عن العروس العاشرة بشكل جدي ؟

8 أسئلة هامة تطرحها منافسات دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

يهدف ريال مدريد تحت قيادة مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي للفوز هذا الموسم بلقب دوري ابطال اوروبا للمرة العاشرة في تاريخ النادي الملكي.

وبالتأكيد اطاحة ريال مدريد بفريق قوي مثل بروسيا دورتموند سيثبت ان كرستيانو رونالدو ورفاقة جادون بالفعل في تحقيق هذا الهدف بالنظر الى ان اللوس بلانكوس لم يتعرضوا لأي اختبار حقيقي سواء في دور المجموعات او في دور ال16.

8-هل سنشهد نهاية عصر برشلونة ؟

8 أسئلة هامة تطرحها منافسات دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

في حال خروج برشلونة من دور الثمانية هذا الموسم فإن هذا بالتأكيد سيجعلنا نسأل: هل سيستطيع البرسا تقديم عروض اوروبية قوية الموسم المقبل والوصول الى نفس المرحلة من الشامبيونزليغ؟

برشلونة سيعاني كثيرا نهاية الموسم الجاري بعد رحيل اكثر من لاعب من جيله الذهبي مثل الحارس فيكتور فالديز والمدافع كارلس بويول ولاعب الوسط تشافي هيرنانديز .

فهل ينجح البلوغرانا في تجديد دماء الفريق الموسم المقبل والعودة بقوة أوروبيا ام أن الموسم الحالي سيكون هو الصفحة الاخيرة في كتاب ليونيل ميسي ورفاقه؟


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.