القيادة تعزي رئيس البرازيل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    اقتصاديان ل «عكاظ»: إنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية لسلاسل إمداد مواد البناء.. تعزيز للتوطين ودعم المشاريع السكنية    توخيل: الهزيمة أمام ريال مدريد مؤلمة.. وقرار الحكم كارثي    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشاب موراتا ينقذ سفينة الريال من إعصار ليفانتي في مباراة للتزلج على الماء بالليجا
نشر في عناوين يوم 12 - 11 - 2012

قاد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو فريقه ريال مدريد لتحقيق فوز صعب على ليفانتي بنتيجة 2-1 في مباراة عصيبة أشبه بالتزلج على المياه، حيث غمرت الأمطار أرضية الملعب وضربت الرياح جنباته لتصعب المهمة على الفريقين على ملعب سيوتات دي فالنسيا مساء اليوم الأحد بالجولة ال11 من الدوري الاسباني (الليجا).

وأشرك مورينيو الشاب موراتا الذي اقتنص هدف الفوز في الدقيقة 83 ليسجل هدفاً بمجرد نزوله بعدما تعرض كريستيانو رونالدو لإصابة في الشوط الأول خرج على اثرها من المباراة، فضلاً عن إصابة المهاجمين كريم بنزيمة وجونزالو هيجواين.

وحافظ مورينيو للريال على فارق النقاط ال8 مع برشلونة المتصدر، ليظل بالمركز الثالث برصيد 23 نقطة، بينما توقف رصيد ليفانتي عند النقطة ال17.

فعلى الرغم من الغيابات التي يعاني منها الريال في الهجوم، بسبب إصابة رأسي الحربة، إلا أن الأمطار الغزيرة والرياح التي ضربت ملعب ليفانتي (سيوتات دي فالنسيا)، كانت محط الأنظار في تلك المباراة التي افتقدت للفنيات من كلا الفريقين بسبب صعوبة نقل الكرة على أرض الملعب المغمورة بالمياه.

دفع جوزيه مورينيو مدرب الميرينجي بتشكيله المعتاد 4-2-3-1، حيث اعتمد على المنقذ كريستيانو رونالدو في الهجوم، وخلفه كل من كايخون وأوزيل ودي ماريا، وفي الوسط الدفاعي، حل مايكيل إيسيان وتشابي ألونسو، وفي الدفاع اشترك بيبي وراموس في قلب الدفاع، وأربيلو (ظهير أيمن) وكوينتراو (ظهير أيسر).

وعلى الجانب الآخر، دفع خوان مارتينيز مردب ليفانتي بنفس التشكيل، معتمداً على مهاجمه مارتينيز، يدعمه الثلاثي نبيل الزهر، وباركيرو وخوانلو، أما في الإرتكاز فجاء إيبورا وديوب، وحل في الدفاع لوبيز وبايستروس ونافارو وخوان فران.

لم تكد تمر دقائق قليلة على بداية المباراة، حتى ظهرت معاناة الفريقين في التحكم بالكرة والتمرير وتقديم جملة تكتيكية دون انزلاق أو احتكاك قوي، حيث تعرض الدون كريستيانو رونالدو لإصابة قوية اثر ارتطام مع المدافع ديفيد نافارو تسبب في جرح بالحاجب الأيسر نزف على اثرها كثيراً، ليتلقى العلاج خارج الملعب ثم يشارك مجدداً في المباراة.

وأنذر ليفانتي الريال مبكراً جداً عندما نفذ هجمة منظمة لتتهيأ الكرة في الأخير لصانع الألعاب خوانلو الذي صوب كرة قوية ولكنها مرت بالقرب من مرمى الحارس الدولي إيكر كاسياس.

غمر نصف ملعب ليفانتي بالمياه خاصة الثلث الأخير منه، وازدادت مهمة الملكي صعوبة، حيث فشلت كل المحاولات الأرضية من خلال المراوغة أو التمريرات البينية بسبب أرضية الملعب، وبالتالي كان لابد من الاعتماد على الكرات الهوائية.

وبالفعل لم ينجح الريال في تسجيل هدفه الأول الثمين سوى عن طريق ركلة حرة من خارج المنطقة نفذت ليشتتتها المدافع عن طريق الخطأ لتذهب للقناص رونالدو الذي هيأ الكرة بمهارة لنفسه وأطلق تصويبة لا تصد ولا ترد في شباك الحارس جوستافو مونوا في الدقيقة 21.

النصف الآخر من الملعب في الشوط الأول كان في مصلحة ليفانتي حيث كان أقل غزارة في المياه، ولكنه لم ينجح في التواجد بمنطقة إيكر كاسياس كثيراً لصعوبة نقل الكرة.

اتسمت المباراة بالخشونة خاصة من لاعبي ليفانتي وساهم في ذلك سهولة الانزلاق على أرضية الملعب بسبب الأمطار.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى مورينيو تبديلاً بنزول ألبيول بدلاً من كريستيانو الذي لم يستطع أن يواصل المباراة بسبب الإصابة، ليحل البديل محل كايخون الذي تقدم لاحتلال مركز البرتغالي الدولي.
استغل الريال ميزة نصف الملعب "الأفضل نسبياً" في الشوط الثاني، وتضاعفت الهجمات نظراً لسهولة التمرير نوعاً ما، وعلى النقيض، ازدادت مهمة ليفانتي تعقيداً في الشوط الثاني بسبب المياه الراكدة التي صبت في مصلحة دفاع الملكي.

وفي لقطة غير اعتيادية، لم يكن سيرجيو راموس محظوظاً بشكل كاف، لتضيع منه فرصة سهلة للغاية في الدقيقة 60، حينما سدد الكرة بالكعب وسط دربكة دفاعية، ولا يفصله عن خط المرمى سوى سنتيمترات ولكن الكرة لمست قدم مدافع ليفانتي لتغير اتجاهها وتصطدم بالعارضة، وتفقد خطورتها.

وسنحت لدي ماريا فرصة تهديف خطيرة ولكنه لم يستغلها جيداً وسددها باستهتار لتذهب الكرة بعيداً عن المرمى، في حين كان رد ليفانتي قاسياً عندما أدرك هدف التعادل بعدما هيأ مارتينيز الكرة بلمسة سحرية إلى البديل أنجل الذي قام بدوره بالسيطرة على كرته وسدد في شباك كاسياس بإتقان لتصبح النتيجة التعادل في الدقيقة 62 ويتأزم الموقف من جديد بالنسبة للريال.

دفع مورينيو بورقته الثانية، والمتمثلة في كاكا بدلاً من أربيلوا، ليعود ألبيول للدفاع في الدقيقة 70. وبمجرد نزول البرازيلي تحصل الملكي على ركلة جزاء عبر كايخون، انبرى لها تشابي ألونسو ولكن الحارس تصدى لها.

وكاد خوانلو أن يقلب الأمور رأساً على عقب حينما استغل خطأ فادح من ألبيول، وانفرد بكاسياس وسدد بالقرب من القائم الأيسر لتضيع أخطر فرصة للفريق صاحب الأرض في الدقيقة 74 من المباراة.

الورقة الثالثة والأخيرة استخدمها مورينيو في الدقيقة 82، من خلال الدفع بالمهاجم الشاب موراتا بدلاً من أوزيل، لزيادة الفاعلية الهجومية وبالفعل نجح البديل في إحراز هدف التقدم في وقت عصيب عبر رأسية رائعة لتعود دفة اللقاء في يد الملكي من جديد.

وصلت المباراة لقمة الإثارة مع اقتراب نهايتها، وحاول ليفانتي التغلب على أرضية الملعب ودفاع الملكي، ولكنه لم ينجح ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلناً فوز ثمين للغاية بنتيجة 2-1.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.