إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير العمل: توجيهات خادم الحرمين إيجاد حلول فورية وشاملة لتوطين الوظائف
في افتتاح الملتقى الأول لتوطين الوظائف
نشر في عناوين يوم 24 - 01 - 2012

رفع معالي وزير العمل رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية المهندس عادل بن محمد فقيه شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ، وسمو ولي عهده الأمين على دعمهما المتواصل لكل ما فيه رخاء الوطن والمواطن من خلال التوجيهات السامية لإيجاد حلول فورية وشاملة لتوطين الوظائف وتهيئة الفرص المناسبة أمام الشباب السعودي لتحقيق طموحاته .
وقال معاليه في كلمته التي ألقاها نيابة عنه ، معالي نائب وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني وذلك خلال افتتاحه مساء الثلاثاء 24 يناير الملتقى الأول لتوطين الوظائف " لقاءات " والمعرض المصاحب له الذي ينظمه صندوق التنمية البشرية في إطار فعاليات مبادرة "لقاءات" للموائمة بين منشآت القطاع الخاص والباحثين عن العمل، وذلك في مركز المعارض بالرياض ، قال"إنَّ حكومتنا الرشيدة أيدها الله لم تدخر وسعاً في البحث عن كل ما يحقق رفاهية المواطن" .
وأكد معاليه أن افتتاح الملتقى في محطته الأولى بمدينة الرياض يأتي كباكورة منظومة عمل متكامل تشمل المبادرة الوطنية لتوطين الوظائف "لقاءات" أحدث مبادرات وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية الرامية لتطوير قنوات حلول التوظيف المستدامة، الذي سيكون بمثابة الدعم الحقيقي لتحقيق الأهداف الوطنية في برنامج نطاقات.
وكان معالي نائب وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني قد افتتح المعرض المصاحب للملتقى ، واطلع على أجنحة الجهات المشاركة في الملتقى وآلية المقابلات الوظيفية التي تتم في أكثر من 70 منطقة عمل مخصصة لها .
ثم ألقى مدير الفعاليات في صندوق تنمية الموارد البشرية والمشرف على "لقاءات" محمد موصلي كلمة قال فيها "إن الملتقى يستهدف في جميع نسخه الثلاث "الرياض ، جدة ، الدمام " عرض الفرص الوظيفة لكلا الجنسين ، ويعرض الملتقى المقام حالياً نحو ( 4500 ) وظيفة من ( 81 ) شركة ومؤسسة من القطاع الخاص بحضور نحو ( 5000 ) باحث عن العمل، أنهوا إجراءات التسجيل والتحليل المهني خلال الفترة الماضية ، وستتم عمليات المواءمة بين الباحثين عن العمل والشركات الراغبة في التوطين على مدى خمسة أيام ، حيث تم تخصيص يوم غدالأربعاء وبعد غد الخميس للباحثات عن العمل، بعدها يستأنف الملتقى استقباله للباحثين عن العمل من الشباب من السبت حتى الاثنين المقبلين".
وأضاف أن الملتقى سيقام ضمن فعالياته ( 25 ) ورشة عمل تهدف إلى نشر التوعية في المنشآت من جانب والباحثين عن العمل من جانب آخر لإكسابهم الطرق العلمية للتوظيف حسب المنهج الذي تطرقت له "لقاءات" وذلك لرفع معدلات الوعي بسوق العمل ومتطلبات توطين الوظائف.
ولفت موصلي الانتباه إلى أن فريق العمل في المبادرة عقدوا لقاءات مع عدد كبير من المسؤولين في شركات القطاع الخاص في كل من الرياض وجدة والخبر لتعريفهم بفكرة المبادرة التي تسعى إلى سد حاجة الشركات الراغبة في توطين الوظائف بالكوادر الوطنية المؤهلة، حيث شرعت وزارة العمل في إطار خططها لتقليص نسبة البطالة في السعودية إلى إطلاق برنامج"نطاقات" الذي بدأ على شكل تقييم آلي بأربعة ألوان للتأكد من امتثال القطاع الخاص بمعدلات توطين الوظائف المطلوبة ، ثم أطلق البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل '' حافز '' ، بعد ذلك جاءت ''لقاءات '' لتكون حلقة الوصل بين الشركات التي تسعى لتوطين الوظائف وبين الباحثين عن العمل المسجلين في برنامج حافز .
كما أشار إلى أنه قد تم تجهيز نحو (30%) من مساحة ملتقى توطين الوظائف لتكون مخصصة لتأنيث وظائف محلات الملابس النسائية ، وذلك في إطار دعم خطة وزارة العمل لتنظيم عمل المرأة السعودية في محلات الملابس النسائية، حيث سيتم طرح 1500 وظيفة مقدمة من المنشآت التي تعمل في مجال بيع المستلزمات النسائية المشاركة في المعرض لاستقطاب سعوديات مؤهلات في مجالات مختلفة.
وبين أن وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية قد وجهت شكرهما وتقديرهما لجميع القائمين على تنظيم هذا الملتقى وللشركات الراعية والداعمة والمشاركة من القطاعين الخاص والعام.
وقد تضمن الحفل عدة كلمات تناولت موضوعات سعودة الوظائف ، ودور شركات القطاع الخاص في هذا المجال ، إضافة الى الجهود التي تبذلها وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية والغرف التجارية الصناعية وشركات القطاع الخاص لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي .
تجدر الإشارة إلى أن مبادرة لقاءات التي تنظمها وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية تعد الأولى من نوعها في كونها مبادرة وطنية لتوطين الوظائف، وأكبر ملتقى توظيفي يتم على أسس علمية مدروسة وأدوات قياس تضمن أعلى نسب النجاح إن شاء الله .
ويهدف الملتقى إلى إيجاد وظائف لآلاف الباحثين عن عمل لدى منشآت القطاع الخاص بما فيها الشركات الراغبة في التوطين لسد حاجتها من الكوادر الوطنية المؤهلة ، حيث تقوم هذه المبادرة على أساس المواءمة بين الباحثين عن العمل وأصحاب العمل الراغبين في التوظيف .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.