حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    ملاجئ «الأونروا» فارغة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    أكدت عمق الروابط والعلاقات السعودية الكويتية.. القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد ورئيس إيطاليا    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    رائحة تقضي على النمل الأبيض    نوبة سعال كسرت «الصيني»    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    الزعيم يتجلى في الجوهرة    خلال أسبوع.. «مسام» ينتزع 1,406 ألغام وعبوات ناسفة من الأراضي اليمنية    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    تاسي يعود للارتفاع وتراجع سهم أرامكو 2%    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدكتور العيبان: المسؤولية الآن ملقاة على مسؤولي الدولة لتنفيذ قرارات خادم الحرمين
نشر في عناوين يوم 18 - 03 - 2011

أكد رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان، الجمعة 18 مارس 2011، أن الدور الآن يقع على المسؤولين في الدولة لتنفيذ الأوامر السامية الكريمة، التي صدرت من لدن خادم الحرمين الشريفين اليوم.
وأوضح أن الكلمة السامية الأبوية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز أيده الله، لامست عقول وقلوب المواطنين، الذين يكنون له عظيم الحب والولاء الذي ظهر جليا في العديد من المناسبات.
وبين العيبان ان ما اشتملت عليه الكلمة من معان نبيلة نابعة من قلب قائد محب لشعبه يعكس الترابط الكبير الذي يغلف هذا التلاحم الفريد من نوعه بين القيادة والشعب, وأضاف أن "الأوامر الملكية التي أصدرها يحفظه الله هذا اليوم ركزت على ايجاد حلول جذرية تسهم في توفير أسباب الحياة الكريمة، وحفظ الحقوق لأبناء الشعب السعودي الكريم ودعم البنية التحتية , واستمراراً لنهج خادم الحرمين الشريفين في دعم مسيرة الخير والنماء وتحقيق المزيد من مستويات العيش الكريم لمواطني هذه البلاد المباركة. فقد شملت هذه الأوامر تحسين المستوى المعيشي لقطاعات واسعة من المواطنين من منسوبي القطاع الحكومي والمتقاعدين والطلاب والطالبات بصرف راتب شهرين، واعتماد حد أدني لرواتب العاملين في القطاع الحكومي، وصرف إعانة للباحثين عن عمل، وكذلك اعتماد قرارات واسعة التأثير لتأمين السكن للمواطنين سواء باعتماد بناء 500 الف وحدة سكنية في مختلف المناطق أو بزيادة الحد الأعلى لقروض صندوق التنمية العقاري من 300 الف إلى 500 الف ريال".
وأكد أن خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، حرص على التأكيد على أمن الوطن والمواطن بالدعم الكبير الذي قدمه لأجهزة الأمن بإحداث 60 ألف وظيفة عسكرية لوزارة الداخلية، الأمر الذي يعني توفر هذا العدد الكبير من فرص العمل في هذا القطاع الحيوي.
كما أشار إلى حرص خادم الحرمين الشريفين على كل ما من شأنه خدمة ديننا والتأكيد على سيادة شرع الله في كل مناحي الحياة في بلادنا عبر القرارات الحكيمة لدعم أعمال الدعوة والإرشاد والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتشجيع ودعم حفظة كتاب الله العظيم وترميم المساجد وإنشاء مجمع الفقه.
وأكد العيبان أن "الأمر الكريم الذي يقضي بإنشاء عدد من المدن الصحية في مختلف مناطق المملكة وبسعة سريرية عالية وتخصصات دقيقة واصفا هذا القرار بالإنساني الكبير الذي سيسهم بشكل واسع في توفير فرص العلاج في جميع مناطق المملكة دون تكبد لعناء السفر أو البقاء على قوائم الانتظار".
وقال: "إن قرار إحداث عشرات الآلاف من الوظائف في القطاعات الحكومية المدنية والأمنية والعسكرية سيكون له الأثر الكبير في الحد من البطالة والسهر على مراقبة شؤون المواطنين ومكتسباتهم الوطنية وحفظ حقوقهم وحماية مصالحهم والدفاع عنها، وكف أيدي العابثين أو من يحاول المساس بأمن الوطن أو المواطنين أو المقيمين على أرضه معتبراً إن ما اشتملت عليه تلك الأوامر الكريمة تشكل تطبيقا عمليا في حفظ حقوق الإنسان على أرض المملكة العربية السعودية".
ونوه رئيس حقوق الإنسان بصفة خاصة بقرار إنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، قائلاً ان "هذا القرار يؤكد حرص القيادة الرشيدة على المال العام، وأن تنفذ مشروعات التنمية بأقصى قدر من النزاهة التي تحرص عليها قيادة هذه البلاد". وأكد أن أمر خادم الحرمين بإنشاء هذه الهيئة وارتباطها به مباشرة وذلك لحماية المال العام، ومحاربة الفساد، والقضاء عليه ، واشتمال مهامها كافة القطاعات الحكومية، تأتي كدلالة على عهد الإصلاح والتطوير الذي يركز على حماية حقوق الإنسان بإعتبار جميع مؤسسات الدولة مسخرة لخدمة الوطن والمواطن دون إخلال بمكتسباتها .
وأضاف "أرفع باسمي ونيابة عن جميع الزملاء عن بالغ تقديرنا للروح الإنسانية الأصيلة التي تظلل خادم الحرمين الشريفين في أقواله وأفعاله وجميع ما يصدر عنه – حفظه الله – لمصلحة نصرة دينه ووطنه وتقديم مصالح شعبه وراحتهم فوق كل اعتبار داعيا الله أن يحفظه ويمتعه بالصحة والعافية ويؤيده بنصره وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.