إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال المتصدر يخشى عناد الرائد
نشر في اليوم يوم 05 - 10 - 2013

تختتم مساء اليوم منافسات الجولة السادسة من بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وذلك بإقامة ثلاث مباريات في غاية الأهمية لجميع الفرق ، حيث يلتقي العروبة والنصر في الجوف والهلال والرائد في الرياض والاتفاق والشباب في الدمام .
الهلال × الرائد
يستضيف الهلال نظيره الرائد على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ويتطلع الهلال الذي فقد أول نقطتين في الجولة الماضية أمام الأهلي إلى استعادة نغمة الفوز من أجل البقاء في الصدارة ، بينما يأمل الرائد في وضع حدا لنتائجه المتواضعة والهروب من مراكز المؤخرة . ووفقا للفوارق الفنية الكبيرة فإن الهلال سيكون مرشحا للفوز وبنتيجة كبيرة .
ويدخل الهلال المباراة وهو في الصدارة بفارق الأهداف المسجلة عن النصر برصيد 13 جمعها من 5 مباريات حيث فاز في 4 وتعادل في واحدة ولم يخسر أي مباراة ويسعى الليلة لتحقيق الفوز الخامس في المسابقة والبقاء في الصدارة قبل إجازة العيد وبلا شك فإن الفريق الذي يقوده المدرب الوطني سامي الجابر قادر على ذلك خصوصا في ظل تواضع أداء المنافس . ويضم الفريق نخبة من اللاعبين المميزين والبدلاء الجيدين أمثال ياسر الشهراني وسالم الدوسري وعبدالعزيز الدوسري ونواف العابد وناصر الشمراني والمغربي عادل هرماش والإكوادوري كاستيلو والبرازيلي تياجو نيفيز .
أما الرائد فيدخل المباراة وهو في المركز الثاني عشر برصيد 4 نقاط حيث فاز كما تعادل في مباراة وخسر في ثلاث مباريات ويأمل الليلة أن يحقق نتيجة إيجابية والعودة ولو بنقطة رغم إدراكه صعوبة المهمة . ومن المتوقع أن يلجأ مدربه الجزائري نور الدين زكري للجانب الدفاعي ومراقبة مفاتيح اللعب في الهلال والاعتماد على الهجمات المرتدة التي قد يخطف من خلالها نقاط المباراة . ويبرز في الفريق إبراهيم مدخلي وفيصل درويش وعبدالعزيز الجبرين والفرنسي إسماعيل داو والكاميروني أليكسيس مندومو والبرازيلي برونو مورينو .
الاتفاق × الشباب
يلتقي الاتفاق والشباب على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول لكلا الفريقين حيث يسعى الاتفاق إلى مصالحة جماهيره وتحقيق الفوز بعد مستويات ونتائجه السلبية في الجولات الماضية والتي بسببها إقالة مدربه الألماني بوكير في حين يتطلع الشباب الذي قبل استقالة مدربه السابق برودوم إلى حصد النقاط الثلاث بعد أن غاب عن سكة الانتصارات في آخر جولتين . وتعتبر المباراة من الناحية الفنية شبه متكافئة وستكون رغبة الفوز هي السِّمة السائدة على مجرياتها .
ويدخل الاتفاق المباراة وهو في المركز الحادي عشر برصيد 4 نقاط جمعها من 5 مباريات حيث فاز كما تعادل في واحدة وخسر في ثلاث مباريات ويسعى الفريق لمسح الصورة الباهتة التي ظهر بها في الجولات الماضية بعد إقالة مدربه والابتعاد عن مركزه الحالي الذي لا تناسب مع مكانته كفريق كبير . ومن المتوقع أن يجري المدرب المؤقت تيدور تغييرات على مستوى التشكيلة وطريقة اللعب . ويبرز في صفوف الفريق حسن كادش وسلطان البرقان وحمد الحمد والبرازيلي داني مورايس والروماني نيكولا جريجوري والأردني ياسين البخيت والسنغالي بابا ويغو .
أما الشباب فيدخل المباراة وهو في المركز السادس برصيد 8 نقاط جمعها من 5 مباريات حيث فاز كما تعادل في مباراتين وخسر في مباراة ومازال الفريق يقدم مستويات لا تتناسب مع إمكاناته الفنية الكبيرة ويأمل هذا المساء أن يستعيد نغمة الفوز والتقدم في سلّم الترتيب للبقاء قريبا من فرق المقدمة ، وسيلعب مدربه المؤقت فيريرا بطريقة متوازنة واستغلال الفرص المتاحة لتحقيق الانتصار . ويبرز في الفريق حسن معاذ واحمد عطيف ونايف هزازي والبرازيلي فيرناندو مينيغازو ومواطنه رافينها والكولمبي توريس والكوري كواك تاي .
العروبة × النصر
يحل النصر ضيفا ثقيلا على العروبة في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب العروبة في الجوف . وتعتبر المباراة مهمة لكلا الفريقين رغم التفاوت الكبير في الطموح بينهما ، فالعروبة ( الحصان الأسود ) في البطولة حتى الآن يسعى لمواصلة مفاجأته وتحقيق نتيجة إيجابية أمام متصدر الترتيب العام رفقة الهلال بينما يتطلع النصر لتحقيق فوز جديد والبقاء في الصدارة . وعطفا على إمكانات الفريقين فإن كفة النصر هي الأفضل فنيا وعناصريا وخبرة وسيكون مرشحا للفوز إذا سارت الأمور بصورة طبيعية .
ويدخل العروبة المباراة وهو في المركز العاشر برصيد 5 نقاط جمعها من 5 مباريات ،حيث فاز في واحدة وتعادل كما خسر في مباراتين وقدم الفريق حتى الآن مستويات جيدة بقيادة مدربه التونسي جميل بلقاسم ،حيث أحرج الفرق الكبيرة فتفوق على الاتحاد وتعادل مع الأهلي ثم الفتح على ملعبيهما ويأمل هذا المساء أن يواصل نتائجه المميزة وحجز مقعد مبكر له في مراكز الوسط . ويعتمد الفريق على اللعب الدفاعي بأكبر عدد من اللاعبين والاستفادة على الهجمات المرتدة السريعة . ويبرز في الفريق حارسه رافع الرويلي وموسى الشمري والأردني عبدالله ذيب والمصري إبراهيم صلاح والمالي الياسو اسياكا والكاميروني تشارلز ايدوا .
أما النصر فيدخل المباراة وهو في مركز الوصافة بفارق الأهداف المدفوعة عن الهلال المتصدر ،حيث جمع 13 نقطة من 5 مباريات فاز في 4 وتعادل في واحدة ولم يخسر أي مباراة وسيرمي الفريق بكل ثقله لتحقيق النقاط الثلاث وإحباط أي مفاجأة قد تحدث . وسيركز مدربه الأورجوياني كارينيو على الجوانب الهجومية والاستفادة من الكرات الثابتة وعدم إغفال الجانب الدفاعي . ويبرز في الفريق نخبة من اللاعبين أمثال عبدالله العنزي وحسين عبدالغني وخالد الغامدي وإبراهيم غالب ويحيى الشهري والبحريني محمد حسين والثلاثي البرازيلي باستوس وإيفرتون وإيلتون .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.