نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



885 ألف تيرابايت حجم البيانات المتدفقة عبر «الذكية» شهريا
نشر في اليوم يوم 05 - 03 - 2013

كشف تقرير أن معدل تدفق البيانات عبر الأجهزة النقالة ازداد بنسبة 70 بالمائة عن العام الماضي حيث وصل إلى معدل 885 بيتابايت لكل شهر، ويتكون كل بيتابايت (petabytes) من مليون مليار بايت أو ألف تيرابايت.
وأكد التقرير الذي أصدرته شركة «سيسكو» مؤخرا أن أكبر نسبة لتدفق البيانات كانت من أجل مشاهدة الفيديوهات، حيث تجاوزت نصف النسبة الإجمالية لتدفق البيانات في 2012 بوصولها إلى نسبة 51 بالمائة من إجمالي البيانات المتدفقة عبر الأجهزة النقالة.
وكان للهواتف الذكية والحواسب اللوحية الأثر الأكبر في زيادة نسبة تدفق البيانات في العام الماضي، وبالرغم أن الهواتف الذكية مثلت نسبة 18 بالمائة من الهواتف المتصلة بالشبكات العام الماضي إلا أن معدل تدفق البيانات عبرها وصل إلى 92 بالمائة من المعدل الإجمالي لتدفق البيانات عبر الهواتف.
أما بالنسبة للحواسب اللوحية فقد أشار التقرير إلى أن الحاسب الواحد المتصل شبكياً تتدفق بيانات من خلاله 2.4مرة أكبر من متوسط تدفق البيانات عبر الهواتف الذكية.
وتوقع التقرير أن يتجاوز معدل تدفق البيانات الشهري عبر الأجهزة النقالة 10 اكسابايت في عام 2017، ويتكون الاكسابايت (Exabyte) من مليار مليار بايت، وأن تتجاوز سرعة الاتصال عبر الموبايل بالإنترنت ستتجاوز 1 ميجابايت/ثانية خلال العام القادم، وأن يتجاوز معدل تدفق البيانات الشهري عبر الحواسب اللوحية 1 اكسابايت في الشهر خلال عام 2017، كما أن معدل تدفق البيانات الإجمالي عبر الحواسب اللوحية سيصل إلى 10 بالمائة من معدل تدفق البيانات الإجمالي في 2015.
وقالت الشركة التي اعتمدت دراستها على حركة البيانات عبر الهواتف الذكية إن الجزء الأكبر من هذا النمو سيأتي من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع معدل نمو سنوي مركب بنسبة 104 بالمائة، تليه آسيا بنسبة نمو تبلغ 84 بالمائة.
وتوقعت الشركة أنه مع حلول العام 2016 فإن ثلثي البيانات المستهلكة عبر الهواتف الذكية ستكون من الفيديو، في زيادة تبلغ 25 ضعفاً عن الوقت الحالي وذلك بسبب زيادة سرعات الانترنت على الهواتف الذكية في ذلك الوقت.
وتنبأت شركة سيسكو أنه ومع نهاية العام الحالي فإن عدد الهواتف الذكية سينمو كي يصبح أكثر من عدد البشر على وجه الكرة الأرضية، حيث أوضحت الدراسة أنه ومع حلول العام 2016 فإنه سيكون هناك 10 مليارات هاتف ذكي، أي ما نسبته 1.4 هاتف ذكي للفرد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.