بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    أمطار رعدية على معظم المناطق    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    جمال الورد    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    للرأي مكانة    دلعيه عشان يدلعك !    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مؤشر شبكات سيسكو المرئية يتوقع زيادة حركة بيانات الإنترنت أربعة أضعاف عام 2016
نمو الاتصال الشبكي إلى 18.9 مليون اتصال بعد أربع سنوات
نشر في الرياض يوم 08 - 06 - 2012

أصدرت شركة سيسكو اليوم نتائج توقعات مؤشر شبكات سيسكو المرئية لتوقع وتحليل نمو وتوجهات التواصل الشبكي عبر بروتوكول الإنترنت على مستوى العالم.
وتتوقع كمية حركة البيانات عبر بروتوكول الإنترنت للشبكات العامة والخاصة، بما في ذلك الإنترنت وخدمات بروتوكول الإنترنت المُدارة وحركة بيانات الاتصالات المتنقلة الناتجة عن المستخدمين من الأفراد والمؤسسات بين عامي 2011 و2016.
وبحسب احصائيات الشركة، ستنمو حركة البيانات عبر بروتوكول الإنترنت في الشرق الأوسط وأفريقيا 8 أضعاف بين عامي 2010 و2015 بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 52%.. وتعادل حركة البيانات عبر بروتوكول الإنترنت في الشرق الأوسط وأفريقيا عام 2015 ما يبلغ 6 مليارات قرص DVD سنوياً، بمعدل 505 ملايين قرص شهريا.
الشرق الأوسط وإفريقيا يتداولان 6 مليارات قرص DVD سنوياً
وفي 2015 ستعبر شبكات بروتوكول الإنترنت في الشرق الأوسط وأفريقيا كل 3 ساعات، وتنمو حركة الإنترنت في الشرق الأوسط وأفريقيا 9 أضعاف بين عامي 2010 و2015، بمعدل نمو سنوي يبلغ 56%، كما تنمو حركة الإنترنت في أوقات الذروة في الشرق الأوسط وأفريقيا 13 ضعفا بين عامي 2010 و 2015، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 66%.
الهند أسرع دولة في حركة الإنترنت ثم البرازيل وجنوب
وفي عام 2015 ستعادل حركة الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا 98 ضعف حجم حركة الإنترنت بأكملها في هذه المنطقة عام 2005 ويصل معدل حركة بيانات الإنترنت في الشرق الأوسط وأفريقيا إلى 5 تيرابايت عام 2015، بما يعادل 4,500,000 شخص يشغلون الفيديو عالي الوضوح عبر الإنترنت في نفس الوقت.
إفريقيا
ارتفاع مستخدمي الفيديو عبر الإنترنت إلى 1.5 مليار شخص
وستصل حركة البيانات عبر الإنترنت خلال الساعات المزدحمة في الشرق الأوسط وأفريقيا إلى 17 تيرابايت، بما يعادل 13,890,000 شخص يشغلون الفيديو عالي الوضوح عبر الإنترنت في نفس الوقت.
ويرجع التقرير نمو حركة البيانات وانتشار خدمة الاتصالات الى تزايد عدد الأجهزة نتيجة انتشار الأجهزة اللوحية والهواتف النقالة وغيرها من الأجهزة الذكية إضافة إلى الاتصالات من الأجهزة إلى الأجهزة، حيث سيكون هناك حوالي 18.9 مليون اتصال شبكي عام 2016، مقارنة مع 10.3 ملايين في 2011.
72 مليون منزل متصل بالإنترنت تنتج 200 جيجابايت شهرياً
ومن اسباب النمو، ازدياد مستخدمي الإنترنت حيث سيكون هناك 3.4 مليارات مستخدم إنترنت بحلول عام 2016، وازدياد سرعات اتصالات النطاق الترددي العريض وزيادة الفيديو بحلول 2016 حيث ستنتقل عبر الإنترنت في كل ثانية 1,2 مليون دقيقة من الفيديو، بالاضافة الى نمو اتصالات "واي فاي" اللاسلكية.
ويشير المؤشر الى أنه بحلول 2016، ستنتج منطقة آسيا والباسفيك معظم حركة بروتوكول الإنترنت، محافظة بذلك على المركز الأول ومتفوقة على أمريكا الشمالية التي أنتجت ثاني مستوى من إجمالي حركة البيانات.
فيما تعتبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الأسرع نمواً من حيث معدل حركة بروتوكول الإنترنت بين عامي 2011 و 2016 بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 58%.
د. طارق عناية
في حين تعد الهند الدولة الأسرع نمواً من حيث معدل حركة بروتوكول الإنترنت، حيث ستحقق نمو سنوي مركب يبلغ 62% بين عامي 2011 و2016، ثم البرازيل وجنوب أفريقيا في المركز الثاني.
وعلى الصعيد العالمي، سيكون هناك 1.5 مليار مستخدم فيديو عبر الإنترنت بحلول 2016، وسيكون هناك 18.9 مليار اتصال شبكي لكل شخص على كوكب الأرض.. وستحقق التلفزيونات أكثر من 6% من حركة استخدام الإنترنت العالمية، مما يُظهر تأثير التلفزيونات المدعومة بالإنترنت كأسلوب عملي لاستخدام الإنترنت بالنسبة لكثير من المستخدمين.
نمو حركة الإنترنت في الشرق الأوسط وإفريقيا 9 أضعاف
وعلى الصعيد العالمي، سيكون هناك 8 مليارات من الأجهزة الثابتة والنقالة المدعومة بالإصدار 6 من بروتوكول الإنترنت في 2016.. وستزداد حركة البيانات العالمية عبر الإنترنت المتنقلة 18 ضعفا بين2011 و 2016، لتصل إلى 10.8 إكسابايت شهريا.
ومن المتوقع أن تنمو مؤتمرات الفيديو عبر بروتوكول الإنترنت لأغراض الأعمال بنسبة تزيد على 6 أضعاف خلال فترة التوقعات، محققة نمواً بأكثر من ضعفي سرعة الحركة الإجمالي لبروتوكول إنترنت الشركات، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 42% من عام 2011 إلى 2016.
6 مليارات قرص DVD سنوياً في الشرق الأوسط وإفريقيا
وعلى الصعيد العالمي، كان هناك 1.7 مليار مستخدم إنترنت منزلي ثابت في 2011، وسيكون هناك 2.3 مليار مستخدم إنترنت منزلي ثابت بحلول 2016.
وسيكون التلفزيون الرقمي الخدمة التلفزيونية الرقمية الأسرع نمواً حيث سيبلغ عدد المشتركين فيها 1.3 مليار في 2016.. وستكون الموسيقى عبر الإنترنت المنزلي الأكثر انتشاراً حيث سيبلغ عدد مستخدميها 1.8 مليار في 2016 بما يعادل 79% من مستخدمي الإنترنت المنزلي.. وسيزداد عدد مستخدمي الاتصالات المتنقلة من 3.7 مليار في 2011 إلى 4.5 مليار بحلول 2016.
وستكون الرسائل النصية القصيرة الخدمة الأسرع انتشاراً بين مستخدمي الاتصالات المتنقلة حيث سيزداد عدد مستخدميها إلى 4.1 مليارات شخص بحلول 2016.. وسينمو عدد مستخدمي الإنترنت لأغراض الأعمال من 1.6 مليار شخص إلى 2.3 مليار بحلول 2016.
وقال مدير عام سيسكو في المملكة الدكتور طارق عناية: لا شك أن الزمن يتغير مع توقع بيانات مؤشر VNI ليكون هناك 72 مليون منزل متصل بالإنترنت تنتج أكثر من 200 جيجابايت شهرياً في 2016، وأن يكون هناك 19 مليار جهاز متصل شبكيا، حيث تعتبر الشبكات اليوم أكثر أهمية من أي وقت مضى مع تزايد عدد الناس الذين تعتمدون عليها يومياً للأغراض الشخصية والعملية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.