السعودية تدين الاعتداء السافر من قِبل مستوطنين اسرائيليين على مقر الأونروا بالقدس    توقع بهطول أمطار رعدية    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية بنجلاديش متجهة إلى المملكة    إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    وصول أولى طلائع حجاج الخارج ل"مطار المدينة"    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    الجولة ال 31 من دوري روشن للمحترفين.. نقطة تتوج الهلال أمام الحزم.. والشباب يستقبل الأهلي    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    سمير عثمان لا عليك منهم    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قتلى بقصف على حمص وإدلب قصف وغارات على «منبج» بريف حلب
نشر في اليوم يوم 26 - 02 - 2013

أحصى الناشطون السوريون سقوط مزيد من القتلى امس الثلاثاء، واستهدفت القوات النظامية عددا من المناطق بالقصف، في حين سجلت اشتباكات بمدن وبلدات سورية. وأوقع قصف نفذته طائرات الميغ التابعة للقوات النظامية بمحافظة إدلب قتلى وجرحى في بلدة بَليُون بجبل الزاوية.
ويقول أهالي البلدة إن القصف أدى إلى مقتل عائلة بأكملها نزحت من بلدة مجاورة.وتعرضت مدينة حمص صباح امس لقصف عنيف بصواريخ بعيدة المدى استهدفت حي الخالدية، وأفادت شبكة شام بأن قوات النظام استهدفت المدارس ودور العبادة والأماكن الأثرية، مما أدى إلى قتلى وجرحى وتدمير مبان بأكملها.
واعتبر ناشطون أن سياسة الضغط المستمر التي يتبعها النظام على أهالي المدينة تهدف إلى إخلاء المدينة بالكامل والاستحواذ على المنازل والمحال التجارية من قبل الشبيحة.
وأفاد المركز الإعلامي لمدينة حلب أن قصفا عنيفا بالطيران الحربي استهدف امس مدينة منبج بريف المدينة، وأوضح أن القصف أسفر عن وقوع إصابات وهدم بعض المباني.
ودارت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية السورية والمقاتلين المعارضين في محيط الجامع الاموي الكبير في حلب، ومعارك في بلدة خان العسل في ريف حلب الغربي، أحد آخر معاقل القوات النظامية في المنطقة، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد في بيان ان «اشتباكات عنيفة دارت بين القوات النظامية ومقاتلين من عدة كتائب في محيط الجامع الاموي الكبير في مدينة حلب .
وافاد من جهة ثانية ان الاشتباكات استمرت بعنف لليوم الثالث على التوالي في محيط مدرسة الشرطة في خان العسل، مشيرا الى ان مقاتلي المعارضة سيطروا على مبنى كانت القوات النظامية تتخذ منع مركزا في شركة الكابلات.
وقال المرصد ان المعارك في المنطقة اسفرت خلال 48 ساعة عن مقتل ما لا يقل عن 29 مقاتلا معارضا، و45 عنصرا من القوات النظامية والمسلحين الموالين لها.
تطورات بدمشق
وقالت الهيئة العامة للثورة إن قوات النظام قصفت أحياء جوبر والقابون والحجر الأسود في العاصمة دمشق، كما تركز القصف على مدن الزبداني ومضايا ودوما ومديرا في ريف دمشق , ما أدى لمقتل وجرح عدد من الأشخاص، وتدمير مبان عدة.
وشهد حيا القدم والعسالي اشتباكات بين وحدات من الجيش والمعارضة المسلحة، أسفرت عن مصرع وإصابة عدد من الأشخاص بينهم مدنون.
وأفاد ناشطون بأن انفجارا قويا سمع دويه قبيل منتصف الليلة قبل الماضية في العاصمة دمشق، وأوضح الناشطون أن الانفجار وقع في منطقة العباسيين ويرجح أن يكون ناجما عن سيارة مفخخة داخل موقع للدبابات بالقرب من ساحة العباسيين. وأعقب الانفجار تبادلٌ لإطلاق النار في عدد من المناطق.
واندلعت مواجهات عنيفة في حي جوبر ولكنها لم تصل إلى ساحة العباسيين التي تعتبر إحدى أهم الساحات في العاصمة السورية ولها أهمية رمزية للطرفين.
وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن أربعة أطفال قتلوا، في قذائف مدفعية على حي القابون الذي شهد مواجهات عنيفة بين القوات الموالية للنظام ومسلحي المعارضة.
وقالت لجان التنسيق المحلية إن أجهزة الأمن شنت حملة اعتقالات في حيي ركن الدين وبرزة.
وأعلن أكثر من ثلاثمائة عسكري سوري انشقاقهم في دمشق وريفها، وتعهد قادة ميدانيون في الجيش الحر بتأمين إيصالهم إلى ذويهم في محافظات حماة وإدلب وحلب. وقال عدد من المنشقين إن بعض الألوية انشق أكثر من ثلثيها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.