تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لبنان يستقبل قطر ببيروت والعراق يستضيف الأردن في ( عمان )
نشر في اليوم يوم 03 - 06 - 2012

يواجه منتخب لبنان الذي يخوض الدور النهائي لأول مرة في تاريخه ضيفه القطري الطامح لبلوغ النهائيات لأول مرة اليوم الاحد على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى للدور الرابع من تصفيات آسيا المؤهلة الى مونديال 2014 لكرة القدم في البرازيل.
وتتلخص الرغبة الجامحة لدى العنابي في بلوغ النهائيات للمرة الأولى في تاريخه مستفيدا من جميع الامكانات المتاحة أمام لاعبيه والجهازين الفني والاداري، في حين تبرز جرأة اللبنانيين في قلب التوقعات بالاستناد الى نتائج مبهرة حققها منتخب الارز في الدور الثالث عندما تغلب على كوريا الجنوبية والكويت والامارات ، وسيفتح الملعب ابوابه لأكثر من اربعين ألف متفرج بعد قرار الدولة اللبنانية بالسماح للجمهور بحضور المباراة، إذ كان هناك مخاوف لدى جماهير المنتخب بعدم مشاهدة ومؤازرة اللاعبين نزولاً عند قرار الحكومة اللبنانية، ويدخل اللبنانيون المباراة واضعين النقاط الثلاث نصب أعينهم معوِّلين على حماستهم الكبيرة خصوصا استغلالهم لعاملي الأرض والجمهور بأفضل طريقة على غرار الدور الثالث ،حيث تغلبوا على الامارات 3-1 وكوريا الجنوبية 2-1 وتعادلوا في الثواني الأخيرة مع الكويت 2-2 ، وانخرط المنتخب اللبناني في ثلاثة معسكرات احدها خارجي في سلطنة عمان، ولعب مباريات ودية فخسر أمام مصر 1-4 والاردن 1-2 وتعادل مع نظيره العماني 1-1 ، وفي الجانب القطري فإن المدرب البرازيلي أوتوري يعي صعوبة اللقاء، وأكد أن لاعبيه سيخوضون المباراة بروح عالية وكمجموعة واحدة، ويغيب عن العنابي فابيو سيزار بداعي الايقاف، والمهاجم جار الله المري بداعي الاصابة. إلا أنه يعتمد على ابرز لاعبي الدوري المحلي لا سيما المجنّسين منهم ، وكانت قطر حلّت وصيفة لإيران في المجموعة الخامسة بعدما حصدت 10 نقاط من 6 مباريات، اذ فازت مرتين وتعادلت اربع مرات ولم تخسر.
العراق يستضيف الأردن في عمان
يتطلع المنتخب العراقي لكرة القدم الى بداية مثالية في رحلة تصفيات الدور الرابع الحاسم في تصفيات آسيا المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014 عندما يواجه مضيفه الاردني في الجولة الاولى على استاد عمان الدولي اليوم الاحد ، ويتجدد الصراع بين المنتخبين الذي ينطوي على اعتبارات يحيط بها تحد خاص بين اسود الرافدين ونشامى الاردن من جهة ومع مدربهم السابق والحالي للأردن عدنان حمد من جهة ثانية، بعد أن خاضا فصول صراع مرير في الدور الثالث من التصفيات ، وكانت قرعة الدور الرابع والأخير من التصفيات وضعت العراق والاردن ضمن المجموعة الآسيوية الثانية التي تعد الأقوى،الى جانب حامل اللقب القاري المنتخب الياباني ووصيفه الاسترالي فضلا عن منتخب سلطنة عمان ، وكان المنتخب العراقي أنهى معسكرا تدريبيا في تركيا استمر عشرين يوما خاض خلاله لقاءين وديين فاز في الاول على سيراليون 1-صفر وتعادل في الثاني امام بوتسوانا 1-1 قبل ان يتوجه الى الاردن ، يذكر أن منتخب العراق بلغ الدور الرابع من التصفيات بعد ان تصدر المجموعة الآسيوية الاولى في الدور الثالث برصيد 15 نقطة امام المنتخب الاردني بفارق 3 نقاط ،واستهل مواجهات الدور الثالث بتعثر مفاجئ على ملعبه وبين انصاره امام الاردن صفر-2 واستعاد توازنه امام سنغاورة في الثانية بفوزه 2-صفر وتخطى الصين ذهابا 1-صفر وجدد فوزه على المنتخب الصيني إيابا بنفس نتيجة الذهاب واجتاز نظيره الاردني في عمان 3-1 وفاز على سنغافورة 3-صفر. وقال مدرب المنتخب الاردني عدنان حمد: "كنت أتمنى ان أتحاشى منتخب العراق لأسباب عِدة، اما بقية المنتخبات توقعت اللقاء بها مهما كان حجم المنافسة لأننا في الدور الحاسم ونراه طبيعيا". يشار الى ان الجهاز الفني للمنتخب العراقي اختار قائمة ضمت 25 لاعبا يمثل عمودها الفقري جميع المحترفين بالاضافة الى لاعبين ارتدوا فانيلة منتخب بلادهم في مناسبات سابقة وجد انه من الأهمية الإبقاء على الاعتماد عليهم مستقبلا.
مهمة صعبة لعُمان أمام اليابان
يبحث المنتخب الياباني بطل آسيا عن انطلاقة قوية في الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل، عندما يستقبل ضيفه العماني على ملعب "سايتاما" اليوم الاحد في المجموعة الثانية ، وتقام منافسات الدور الحاسم بنظام الدوري من مرحلتين ذهابا وإيابا ويتأهل الاول والثاني من كل مجموعة مباشرة الى النهائيات في البرازيل، على ان يلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهابا وايابا في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه الى خوض ملحق آخر من مباراتين ايضا مع خامس اميركا الجنوبية. من جهته، قال قائد المنتخب العماني علي الحبسي: "ندرك أن مباراة اليوم ستشكِّل تحديا كبيرا نظرا لقوة المنتخب الياباني الحائز على لقب بطل آسيا العام الماضي. ولكننا على استعداد تام لمواجهتهم. وسنحرص على بذل قصارى جهدنا في الملعب، والاستفادة من التدريبات التي خضناها على مدى الفترة الماضية بإشراف المدرب الفرنسي بول لوغوين ، وتواجه عمان التي حلّت وصيفة لاستراليا في المجموعة الرابعة من الدور الثالث وتأهلت على حساب السعودية، استراليا في 8 يونيو الحالي على استاد السلطان قابوس الرياضي.
اوزبكستان تستضيف ايران
يخوض منتخب اوزبكستان صاحب افضل رصيد في الدور الثالث مواجهة بالغة الصعوبة، عندما يستضيف نظيره الايراني في الجولة الأولى من مباريات الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل ضمن المجموعة الاولى اليوم الاحد ، وكانت اوزبكستان حققت 16 نقطة في المجموعة الثالثة من الدور الثالث من خمسة انتصارات وتعادل واحد متقدمة على اليابان وكوريا الشمالية، في حين تصدرت ايران مجموعتها الخامسة مع 12 نقطة امام قطر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.