أمير المدينة يرعى تخريج 10 آلاف طالب وطالبة في جامعة طيبة    انخفاض أسعار الذهب    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    اتفاقيتان لتعزيز الصادرات غير النفطية    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    عساك «سالم» يا عميد    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    انتخابات غرفة الرياض    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    حسام بن سعود يدفع ب 3483 خريجاً لسوق العمل    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محللون: المؤشر السعودي سيتحرك في نطاق عرضي لبضعة أسابيع
نشر في اليوم يوم 12 - 04 - 2012

توقع محللون بارزون أن يتحرك مؤشر سوق الاسهم السعودية في نطاق عرضي خلال الاسابيع المقبلة في ظل ترقب المستثمرين لنتائج الربع الاول من العام وتأخر تنفيذ عمليات جني الارباح للاستفادة من ارتفاعات السوق في الفترة الاخيرة.
ويترقب المستثمرون ليروا ما اذا كانت النتائج الفصلية لقطاع البتروكيماويات بقيادة سابك ستكون قادرة على دعم السوق ودفعه لموجة صعود أخرى أم لا خاصة في ظل توقعات بألا يحقق القطاع أرباحا ايجابية للغاية.
وذكر تقرير نشر على موقع "أرقام" أن المحللين يرون أن مستوى المقاومة للمؤشر سيكون عند 7900 نقطة فيما يقع مستوى الدعم عند 7350 نقطة وأن التذبذب سيكون حادا بين النقطتين.
وأنهى المؤشر السعودي تعاملات يوم الاربعاء مرتفعا 0.3 بالمائة الى 7573.3 نقطة لينهي الاتجاه النزولي الذي استمر ست جلسات.
وبذلك تصل مكاسب المؤشر منذ بداية العام وحتى اغلاق يوم الاربعاء الى 18 بالمائة.
وحول تعاملات الاربعاء قال عبدالله البراك المحلل المالي وعضو جمعية المحاسبين السعوديين "مستوى البيع في قطاع البتروكيماويات كان واضحا جدا. لا اتوقع أن تكون أرباح القطاع ايجابية للغاية في الربع الاول ... لكن ايجابية الارباح ستكون على المدى الطويل.
من جانبه قال وليد العبد الهادي محلل أسواق الاسهم ان من المتوقع أن تحقق سابك أرباحا في حدود سبعة مليارات ريال (1.9 مليار دولار) ربما تزيد أو تقل 500 مليون ريال.
واضاف "لكن لن تكون تلك النتائج عاملا حاسما في نظرة صانع السوق للسوق."
ووفقا لاستطلاع أجرته رويترز توقع ستة محللين أن تسجل سابك أكبر شركة بتروكيماويات في العالم أرباحا تبلغ في المتوسط 6.7 مليار ريال في الربع الاول.
وتابع "صانع السوق لم يكن متلهفا على دعم السوق هذا الاسبوع نظرا لوجود فوضى مضاربية على الاسهم صغيرة الحجم والتي كانت تستحوذ على 40 بالمائة من التداولات
وحول أداء قطاع البنوك قال البراك "أرباح البنوك كانت متوقعة (بين المتعاملين) وجرى أخذ الارباح في الحسبان من قبل اذ حقق القطاع المصرفي ارتفاعات منذ بداية العام. لم يحدث شيء مفاجئ
وسجلت ستة بنوك مدرجة نموا قارب 20 بالمائة في أرباح الربع الاول من العام ويقول محللون ان انتعاش سوق الاسهم السعودية كان أحد الاسباب وراء ذلك النمو مع تنامي دخل شركات الوساطة التابعة للبنوك من رسوم التداول.
وبلغ اجمالي أرباح البنوك المعلنة حتى الآن 4.2 مليار ريال (1.12 مليار دولار) بزيادة 19.8بالمئة عن 3.5 مليار ريال سجلتها تلك البنوك في الربع الاول من 2011.
وفيما يتعلق باداء المؤشر الاسبوع المقبل قال العبدالهادي "المسار الجانبي بدأت تكتمل شروطه وهذا يعطي انطباعا بان نطاق التذبذب سيستمر لبضعة أسابيع.
وأيد الرأي نفسه البراك اذ قال "من الناحية الفنية المؤشر لم يعط اشارة للارتداد ... نتوقع اتجاها عرضيا حتى نهاية موسم النتائج وربما نشهد نسبة نزول بسيطة في حدود واحد بالمائة.
ولفت العبد الهادي الى أن من المرجح أن يؤثر انخفاض شهية المخاطرة في أسواق النفط والاسواق العالمية والمخاوف بشأن الاقتصاد العالمي على أداء أكبر سوق للاسهم في الشرق الاوسط خلال الاسبوع المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.