"ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    تعاون "سعودي أوزبكي" بمجالات الطاقة    وزير الخارجية يستعرض استعدادات"إكسبو 2030″    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    السودان يعيش أزمة إنسانية ولا حلول في الأفق    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    وزير الدفاع يرأس اجتماع «الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    شَرَف المتسترين في خطر !    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    كيفية «حلب» الحبيب !    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    من المريض إلى المراجع    رحلة نجاح مستمرة    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    «التعليم السعودي».. الطريق إلى المستقبل    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    محافظ بلقرن يرعى اختتام فعاليات مبادرة أجاويد2    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "التحصينات"    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    حظر استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في التجارب    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جائزة الأنصاري تعزز دورها في التنافس التعليمي
تأكيد على أن الجائزة أسهمت في رفع مستوى الكوادر التعليمية برأس تنورة
نشر في اليوم يوم 07 - 05 - 2017

أجمع العديد من الاكاديميين والمشرفين وأمناء جائزة جاسم الانصاري في نسختها الثانية التي نظمتها لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية برأس تنورة، على أن فكرة الجائزة ازدادت رسوخا وتألقا ونجاحا في عامها الثاني حيث خلقت روح التنافس بين الكوادر الوطنية التعليمية.
ويعد الانصاري رائد التعليم الأول بمحافظة رأس تنورة ومن رواد التعليم بالمنطقة الشرقية وتستمد هذه الجائزة من إنجازاته وما حققه من بذل وعطاء خلال مسيرته التعليمية في محافظة رأس تنورة.
أهمية الشراكات المجتمعية
قال رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الاهلية برأس تنورة مبارك الدوسري: تشرفنا مساء الثلاثاء الماضي في حفل جائزة جاسم الانصاري النسخة الثانية بتكريم المتميزين في ميدان التعليم بشقيه البنين والبنات، فمن أهم ما يشترك فيه بنو البشر من الحاجات الضرورية حاجتهم لتقدير الذات وإشعارهم بأهميتهم وتقديرهم وتأتي هذه الجائزة لتسهم بجدارة في تحقيق هذه الحاجة لدى المكرمين من الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والقائدات والقادة الذين تجاوز عددهم 100 مكرم ومكرمة. وأضاف: الجائزة تحفز الغير للمنافسة الشريفة لنيل هذه الجائزة في الأعوام القادمة، ولا ننسى جهود متطوعي فريق ساعد التطوعي الذين تجاوزوا 50 متطوعا من الرجال والنساء الذين كان لهم الدور في تنظيم الحفل وظهوره بالشكل الرائع، ان الجائزة تعبير عظيم عن أهمية الشراكات المجتمعية التي عقدتها اللجنة مع مكتبي التعليم البنين والبنات بالمحافظة.
إ##نسان فوق العادة
أوضح عضو أمناء الجائزة نجيب الزامل أن حفل جائزة جاسم الانصاري حظي بحضور جمهور غفير غصت بهم القاعة الكبرى في قاعة الاحتفالات برحيمة. وأضاف: جاسم الانصاري عصامي علم نفسه، وهو مربٍّ بطبيعته وعفويته، فكان مديرا بابتدائية رحيمة والمتوسطة النموذجية، وكنّا نراه إنسانا فوق العادة، جاسم الأنصاري أطال الله بعمره لم يكن مدير مدرسة عاديا، كان يتداخل مع كامل نسيج المجتمع الذي حوله.
نظرة ثاقبة
أشار عضو أمناء الجائزة وعضو لجنة التنمية الاجتماعية الاهلية برأس تنورة وأحد المؤسسين لفكرة مسمى الجائزة بحلتها الجديدة أحمد القباع أن نجاح جائزة جاسم الانصاري يأتي ضمن نظرة ثاقبة تدل على إدراك أهمية مخرجات التعليم وأثرها في الحفاظ على الدين وبناء الوطن، لقد حظيت الجائزة بدعم منقطع النظير لمربٍ يستحق جائزة سنوية تحصد نتاجها برائد التعليم الأول الذي دفع عجلة التعليم في رأس تنورة وعلى يده اصبح الدكتور والمهندس والمعلم والكثير تتلمذ على يد الأستاذ الفاضل جاسم الذي نرى من انجازاته أبناء أكفاء خدموا الوطن والدين، فقد حققت الجائزة في نسختها الثانية نجاحا مميزا وكوننا اعضاء الجائزة فإننا نسعى الى تطوير مخرجاتها خلال الأعوام القادمة ورفع كفاءتها في كافة المجالات التعليمية.
التنافس الشريف
قدم الشيخ هادي آل همام الراعي الرسمي والحصري لجائزة جاسم الأنصاري شكره للقائمين على الجائزة سائلا الله سبحانه وتعالى أن يجعلها محفزًا للمتميزين في ميدان التعليم.
وأكد آل همام أن الجائزة تهدف إلى رعاية الطلاب والطالبات وتشجيعهم على التحصيل العلمي والتنافس الشريف للوصول إلى أعلى الدرجات والتميز وأن الجائزة مخصصة على مستوى محافظة رأس تنورة وتستهدف طلاب وطالبات التعليم العام والمعلمين والمعلمات المميزين، مضيفًا أن الجائزة حققت نجاحها وتحقيق أهدافها خلال نسختها الثانية.
تكريم المعلمين والطلاب المميزين الحاصلين على الجائزة في نسختها الثانية (اليوم)
بادرة للأجيال
أكد الأكاديمي فهد الخالدي أن جائزة جاسم الأنصاري للتفوق العلمي في رأس تنورة هي بادرة رائدة تحسب للأهالي والقائمين عليها، وهي أيضًا أنموذج للبذل يقدم للأجيال للسير على خطاه والبناء على ما أنجزه هو وغيره من الرواد من جهة، ثم لتكون دافعا على البذل للأجيال الحاضرة التي تدرك أن عطاء من يعطون لأمتهم وأوطانهم في كل مجال من المجالات هو محل تقدير واحترام، كما تتلمذ على يدي الأنصاري وغيره من الرواد في كافة المجالات العديد من المسؤولين الذين كانوا ومازالوا لهم قدرة في متابعة الأمور والتعامل الإنساني والبذل والعطاء وتحمل المسؤولية وحل المشكلات والمساهمة في بناء الوطن وتنميته.
وإذا كان الأنصاري وأمثاله من الرواد قد استطاعوا أن يقدموا الكثير رغم الظروف التي لم تكن مهيأة لهم كما هي الآن، فإن الأمل معقود على قيادات التربية والتعليم وأعيان المجتمع والمسؤولين في المنطقة من أبناء الوطن المخلصين لتقديم المزيد من العطاء - إن شاء الله -، وبما يلقونه من دعم كبير ومساندة من ولاة الأمر لاسيما وأن المنطقة قد حظيت - والحمد لله - بأمير واع يملأ نفسه الإخلاص للوطن والحب للمواطنين والإرادة والحرص على تحقيق كل الطموحات التي نتطلع إليها جميعا.
يذكر أن الجائزة شكل لها مجلس أمناء الجائزة وضم في عضويته عددا من الشخصيات البارزة في المجتمع، وهي جائزة تقديرية للمتفوقين والمتفوقات علميًا لطلاب التعليم العام برأس تنورة وممولة من قبل رجل الأعمال هادي آل همام وسنويا يتم فيها تكريم المتفوقين والمبدعين واستثمار إبداعات وقدرات طلاب وطالبات محافظة رأس تنورة المتفوقين والمتميزين ودعمهم في مسيرة التفوق وتخريج جيل مهيأ للدراسة والعمل في مختلف المجالات والتخصصات.
الانصاري.. السيرة والمسيرة
جاسم محمد صالح الأنصاري
تاريخ الميلاد: 1-7-1353ه
مكان الميلاد: قرية دارين
الحالة الاجتماعية: متزوج
عدد الأبناء: ولدان وأربع بنات
أول وظيفة كانت كاتبا لمعتمدية الأحساء عام 1372ه ثم مدرسا في تاروت عام 1373ه إلى عام 1377ه ثم وكيل مدرسة في أم الساهك عامي 1377ه، 1379ه، ثم مدير الابتدائية الثانية (عمر بن عبدالعزيز) برحيمة من عام 1380ه إلى عام 1386ه. ثم مدير مدرسة رحيمة المتوسطة النموذجية من عام 1386ه إلى عام 1400ه ثم مدير مدرسة رحيمة الثانوية من عام 1401ه إلى عام 1411ه. ثم مدير مدرسة «ابتدائية أبو دجانة» لعامي 1411ه و1412ه حتى التقاعد في عام 1413ه.
قصاصة من مقال جميل الجشي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.