"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مختصون وأكاديميون: زيارة خادم الحرمين إلى طوكيو تمثل مرحلة تاريخية
أكدوا أن رؤية المملكة 2030 ستكون حاضرة ضمن الملفات الكبيرة

أكد عدد من المختصين والاقتصاديين والأكاديميين أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، التي بدأت أمس لليابان، تمثل مرحلة تاريخية هامة في علاقات الرياض وطوكيو، وهي تمهد لشراكات سياسية واقتصادية كبيرة، حيث ينتظر أن توقع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين.
تطور صناعي
بداية، أكد عميد كلية التأهيل الطبي بجامعة طيبة، د. عبدالله الشنقيطي، أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى اليابان تمثل نقلة كبيرة في العلاقات بين البلدين، خاصة أن تعاونًا مشتركًا جرى خلال السنوات الماضية، ومن شأن هذه الزيارة أن تعمل على زيادة الوتيرة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية والصحية، في ظل ما سيتم التوقيع عليه من اتفاقيات ومذكرات تفاهم، خلال أيام الزيارة التي تبلغ ثلاثة أيام. وقال د. الشنقيطي: ظللنا ننظر بإعجاب إلى التطور الصناعي في اليابان منذ سنوات طويلة، كونها أحد أبرز البلدان التي حققت نهضة صناعية متميزة، بعد معاناة جراء الحرب العالمية، مبينا أن الوفد الرفيع والمتنوع المرافق لخادم الحرمين الشريفين خلال جولته الآسيوية، يدرك تماما أهمية ابرام الاتفاقيات التجارية مع دولة في حجم اليابان، متمنيا ان تكلل الزيارة بالنجاح.
شريك تجاري
وأكد رئيس غرفة التجارة الدولية السعودية بمجلس الغرف السعودية، ياسين بن سعيد آل سرور، على أهمية الجولة الآسيوية التي يقوم بها حاليا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - لكل من ماليزيا وإندونيسيا واليابان والصين من الناحية الاقتصادية بالنسبة للمملكة، وهي تتطلع لتحقيق رؤية 2030م وما تتضمنه من محاور لتنويع القاعدة الاقتصادية وتقليل الاعتماد على النفط وجذب الاستثمارات الأجنبية، مضيفا ان الدول الآسيوية التي تشملها الجولة الملكية يمكن أن تكون شريكًا مهمًا في تحقيق رؤية المملكة بما يتوافر لدى تلك الدول من قدرات مالية واقتصادية وطاقات بشرية، وما توفره أسواقها من فرص للمستثمرين السعوديين.
انتعاش اقتصادي
وأكد عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية، د. ناصر القحطاني، ان زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى اليابان تأتي في وقت تعاني فيه كثير من الدول من حالة اضطراب وفوضى نتيجة عدم الاستقرار السياسي في هذه البلدان، فيما تنعم الرياض وطوكيو بأمن واستقرار مكن من تحقيق انتعاش اقتصادي كبير في البلدين، ومن هذا المنطلق سيكتب النجاح لأي اتفاقيات شراكة متوقعة خلال الزيارة. وقال: لا شك ان زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى اليابان ستكون فاتحة طيبة لتحرك كبير من قبل المستثمرين والشركات في كلا البلدين، متمنيا أن تحقق الزيارة اهدافها كاملة بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين.
تعاون وثيق
وأكد رجل الأعمال عضو الشورى السابق، د. عبدالرحمن الزامل، أن زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى اليابان تؤسس إلى مرحلة تعاون وثيق سيجني منه البلدان فوائد كبيرة، وقال: جولات الملك تعتبر جولات إستراتيجية مهمة بالنسبة للمملكة، خصوصا في هذا الوقت الذي نعيش فيه على المستوى الدولي، فالظروف التي تعيشها المنطقة خطيرة جداً والنتائج جدا صعبة، فالمملكة بتحركها السريع ومن خلال تحرك القيادة استطاعت أن تعبر إلى بر الأمان من خلال بناء جذور وصداقات قوية من قبل قادة دول العالم في السنوات الماضية، خاصة قيادة العالم الإسلامي لأنها تعتبر الصديق الودود الحقيقي والصادق مع المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.