النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أوصيكم بمخافة الله والعدل بين الأندية
رئيس هيئة الرياضة خلال استقباله اتحاد القدم الجديد:
نشر في اليوم يوم 05 - 01 - 2017

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية بمكتبه في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض امس الأربعاء رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل بن محمد عزت وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.
وقدم سموه خلال اللقاء التهنئة لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في مهمتهم المقبلة، ومؤكدًا سموه ثقته في الاتحاد بتحقيق النجاح والتطوير للكرة السعودية.
وأثنى سموه على البرامج الانتخابية للمترشحين، مشيدًا بالتنافس الكبير بينهم وما خرجت به الانتخابات من روح عالية، معتبرًا سموه حديث سلمان المالك نموذجًا لما يجب أن تكون عليه المنافسة وقبول نتائج الانتخابات التي ظهرت.
كما قدم الأمير عبدالله شكره لمجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم السابق برئاسة أحمد بن عيد الحربي على ما قدموه من جهود خلال الفترة الماضية.
وأكد سمو رئيس الهيئة أنه أوصى مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم بمخافة الله قبل كل شيء والعدل بين الأندية، مشيرًا إلى أنه طالب مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم بأن يكون هناك وضوح وشفافية وأن يتم العمل على زيادة ايرادات الاتحاد والأندية الرياضية، إضافة إلى الشفافية في مصاريف الاتحاد وتطوير التحكيم والاهتمام بالمنتخب السعودي لكرة القدم والعمل على تطبيق خطة قطر 2022 التي لا تتعلق بمجلس إدارة اتحاد كرة قدم واحد بل بمجالس إدارات الاتحاد السابق والحالي والمقبل.
وحول من شكك في أحقية اللجنة الأولمبية العربية السعودية بالتصويت أبدى سموه استغرابه من هذا الطرح مشيرًا إلى أن النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم المعتمد من الاتحاد الدولي (FIFA) يجيب بوضوح عن هذا الأمر، مؤكدًا سموه على أن من لديه اعتراض يمكنه العودة لقراءة هذه اللائحة على موقع الاتحاد السعودي، أو الذهاب للاتحاد الدولي والتأكد، إذا كانت هناك رغبة جادة في التأكد من معرفة حق اللجنة الأولمبية في التصويت.
وفيما يتعلق بأصوات اللجنة الأولمبية السعودية في الدورة الثالثة من الانتخابات قال سموه: «في النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم تنص اللائحة على أن للجنة الأولمبية حق التصويت بخمسة أصوات في دورة الانتخابات الثانية التي انتهت السبت الماضي، وفي الدورة الثالثة للانتخابات بعد أربع سنوات ستكون أصوات اللجنة الأولمبية ثلاثة أصوات وبإمكانكم العودة لها».
من جهة أخرى عقد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، الدكتور عادل عزت، والامين العام للاتحاد وعادل البطي مؤتمرا صحفيا عصر امس بعد نهاية الاجتماع الاول لمجلس اتحاد القدم، والذي انطلق امس، حيث قدم الدكتور عادل عزت شكره وتقديره لإدارة الاتحاد السابقة والتي قدمت عملا مميزا، مشيرا الى ان اتحاده ينتظر تسليم قوائم المستحقات المالية للاندية لدى الرعاة ، وعمد الى تكليف لجنة خاصة بذلك برئاسة ياسر المسحل نائب الرئيس، وله الحق في الاستعانة بمن يراه مناسبا للعمل في اللجنة. كما بين عزت ان اتحاد القدم قرر العمل على اعادة هيكلة لجان وادارة الاتحاد في مدة اقصاها 90 يوما، على ان يتم تكليف كل من الدكتور عبدالله البرقان بتسيير اعمال لجنة الاحتراف والدكتور خالد المقرن بتسيير اعمال لجنة المسابقات، والحكم الدولي السابق مرعي عواجي بتسيير اعمال لجنة الحكام لمدة 90 يوما، حتى تتم اعادة الهيكلة بشكل كامل. كما كلف المجلس حمد الصنيع بالإشراف على المنتخب الاولمبي والفئات السنية بمساعدة موسى الزياد.
كما كشف عادل البطي عن مواعيد انعقاد الجمعية العمومية حيث تعقد الجمعية اجتماعها المقبل في مايو المقبل، على ان يكون الاجتماع الآخر في نهاية العام. اما اجتماعات اتحاد القدم فتقرر ان تكون شهريا. وبين البطي ان «زمن السوبر مان» قد ولى كاشفا عن استحداث منصب مساعد الامين العام ضمن الهيكلة الادارية المقبلة. وبين البطي ان كافة امور المنتخب السعودي الاول سترتبط بشكل مباشر مع رئيس الاتحاد الذي يتواجد مع معسكر المنتخب السعودي الاسبوع المقبل في أبوظبي.
واعتمد المجلس تعيين فريق عمل هوية الاتحاد المقبل برئاسة عادل عزت وعضوية عبدالإله مؤمنة، على ان يتم تكوين كامل الفريق مستقبلا، كما قرر المجلس دمج لجنة الصالات والحواري الى لجنة المسابقات.
وكشف البطي انه تقرر رفع مرات الاستعانة بالحكم الاجنبي الى 8 مرات بدلا من خمس حيث سيكون الحكم الاجنبي متواجدا كذلك في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.
من ناحيته، كشف الدكتور عادل عزت ان الاتحاد السعودي لكرة القدم مفتوح لكل السعوديين الاكفاء، مؤكدا أنه من الممكن الاستعانة بأي شخص قادر على انجاح الرياضة السعودية في اي منصب، مشيرا ايضا الى ان استلام الاتحاد لمهامه في منتصف الموسم اجبر الاتحاد على العمل على الوتيرة الحالية حتى نهاية الموسم. وطالب عزت الجميع بالصبر خلال الفترة المقبلة حتى يتسنى للاتحاد انجاز مهامه، كاشفا في الوقت نفسه ان الطعون التي تقدم بها البعض مؤخرا حق شرعي، لكنه بدأ العمل بحسب ما نصت عليه النظم والقوانين، تاركا الاجابة عن الطعون للجنة الانتخابات. وبين ايضا ان اندية الدرجتين الاولى والثانية ستحظى بكل المواعيد التي سبق واطلقها في حملته الانتخابية اعتبارا من الموسم المقبل.
استقبال سموه لعادل عزت
سموه طالب اتحاد الكرة الجديد بالوضوح والشفافية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.