فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البحرين تطلق «موسم التخييم 2016/2017» 10 نوفمبر المقبل
يستمر لمدة 4 شهور
نشر في اليوم يوم 13 - 10 - 2016

حددت اللجنة العليا لموسم التخييم 2016/2017 الأحد الموافق 23 أكتوبر الجاري، موعداً لفتح باب التسجيل، فيما تنطلق الفترة الرسمية من 10 نوفمبر وحتى 4 مارس المقبلين.
ودعا الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية رئيس اللجنة العليا لموسم التخييم جميع الراغبين في التخييم إلى ضرورة الحفاظ على البيئة والحياة الفطرية في منطقة الصخير، والتعاون مع مختلف الجهات المنظمة لموسم التخييم، وضرورة الالتزام بكافة الاشتراطات التي وضعتها اللجنة العليا لموسم التخييم بهدف الحفاظ على أمن وسلامته الجميع. ونوه في مؤتمر صحفي عقد بهذه المناسبة إلى استمرار جائزة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الأسبوعية لأفضل مخيم، والهادفة الي زيادة التنافس الايجابي بين المخيمين في الالتزام بالشروط الموضوعة خلال الموسم، والرامية إلى الحفاظ على ممتلكاتهم وأرواحهم. من جانبه، تطرق العقيد مبارك بن حويل المري مدير عام مديرية شرطة المحافظة الجنوبية إلى الجهود التي تبذلها المديرية بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية الأخرى المعنية في هذا الجانب للحفاظ على الأرواح والممتلكات، إلى جانب وضع خطط أمنية محكمة بالتنسيق مع الإدارة العامة للدفاع المدني، والإدارة العامة للمرور، لتلافي أية حوادث أو ازدحامات، فضلاً عن وضع الخطط الأمنية الكفيلة بتحقيق سلامة المخيمين ومرتادي المنطقة في الاحتفالات والمناسبات التي تتخلل موسم التخييم.
من جهته، أشاد هشام زباري نائب رئيس شركة تطوير عضو اللجنة العليا، عن ملائمة ومناسبة التوزيع لمناطق التخييم مع عمليات الشركة القائمة في منطقة البر والتي تعمل من خلالها الشركة عبر اللجنة العليا لموسم التخييم لتأمين المسافات الكفيلة بتحقيق سلامة المخيمين ومرتادي البر عن المنشئآت النفطية، مشدداً على ضرورة الالتزام بالضوابط والشروط الموضوعة خصوصاً فيما يتعلق بمراعاة مسافات التخييم من شبكة آبار النفط وأنابيب الغاز.
بدوره، قال عاصم عبدالله مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية: «إنه وحرصاً على تقديم أفضل الخدمات للمخيمين ومرتادي البر، فإن البلدية قامت بإعداد أربع فرق عمل تتضمن قسم التفتيش والرقابة على التراخيص وقسم تراخيص الخدمات وقسم متابعة خدمات النظافة وقسم العلاقات العامة والإعلام، ومن هذا المنطلق نشدد على ضرورة الحفاظ على نظافة منطقة التخييم والتقيد باشتراطات الموسم». وأشار مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية إلى أن عملية إزالة المخلفات تتواصل على مدار العام وذلك للحجم الكبير الذي يخلفه بعض المخيمين، حاثاً في الوقت نفسه المخيمين ومرتادي البر على أهمية الحفاظ على البيئة الطبيعية والحياة الفطرية للمنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.