نمو الإيرادات والمشتركين يقفز بأرباح "الكهرباء" 87%    644 مليوناً صادرات التمور ب3 أشهر    8 محاور رئيسية تناقشها القمة العالمية للذكاء الاصطناعي    إغلاق منشأة لصيانة السيارات لارتكابها جريمة التستر    قطر.. 80 شركة سعودية تدفع بمنتجاتها للعالمية    أولويات الهلال يصعب كسرها.. أرقام تاريخية    حجازي على مشارف الرحيل.. و 3 خيارات أمام الاتحاد    المملكة تدشن مبادرة "طريق مكة" في مطار جناح الدولي بكراتشي    تتويج الفائزات في بطولة المملكة للتايكوندو    وزير الخارجية المصري: اتفاقية السلام مع إسرائيل «خيار إستراتيجي»    أمير تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات واعمال فرع وزارة التجارة    الراجحي بطلاً لرالي تبوك    سكان الأرض يتأملون الأضواء القطبية نتيجة "العاصفة الشمسية"    مستشفى دله النخيل يوفر برامج علاجية حديثة لاضطرابات السمع والنطق    عقد اجتماع اللجنة التوجيهية للسوق العربية المشتركة للكهرباء.. غداً    "شاي بالحليب" يوثق رحلة محمد يوسف ناغي    ضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي ب"محمية الإمام عبدالعزيز"    «البلسم» تحتفي بفريقها بعد إجراء 191 جراحة ناجحة    الكويت: ضبط 24 شخصاً بتهمة ممارسة الرذيلة ومخالفة الآداب العامة    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    هيئة الصحفيين بمكة تنظم ورشة أدوات الإعلام السياحي غدا الاثنين    البديوي: دول الخليج تضع نفسها كمركز رقمي تنافسي    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع الهيئة العامة لعقارات الدولة    "التخصصات الصحية" تطرح مشروع تحديث التقويم التكويني المستمر    التنوير وأشباه المثقفين الجدد    القوات المسلحة تشارك في تمرين "الأسد المتأهب"    الأدوية وأفلام الرعب تسببان الكوابيس أثناء النوم    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    استقبال طلائع الحجاج بالهدايا وحزمة البرامج الإثرائية    القبض على مقيمين لنشرهما إعلانات حملات حج وهمية    اكتشاف قدرات الأيتام    كنو: موسم تاريخي    الأزرق يعادل بطولات الأندية مجتمعة    انتكاس تجربة «إيلون ماسك» لزرع الشريحة    مؤسس فرقة «بيتش بويز» تحت الوصاية القضائية    النزل التراثية بالباحة .. عبق الماضي والطبيعة    "هورايزون" و"بخروش" يفوزان بجائزتي النخلة الذهبية    أكبر منافسة علمية عالمية في مجال البحث العلمي والابتكار.. «عباقرة سعوديون» يشاركون في آيسف 2024    ميزه للتحكم بالصور والفيديو ب«واتساب»    طبيبة سعودية تنقذ راكبة تعرضت للصرع على متن رحلة جوية    طريق مكة    الماء    مصادر «عكاظ»: لا وجود ل «المسيار» أمام المحاكم.. تراخيص المكاتب «هرطقة»    جمعية مرفأ تنفذ دورة "التخطيط الأسري" في جازان    محافظ الزلفي يزور فعاليه هيئة التراث درب البعارين    خبراء صينيون يحذرون من تحديات صحية ناجمة عن السمنة    حذروا من تجاهل التشخيص والتحاليل اللازمة .. مختصون: استشارة الإنترنت علاج مجهول    حملة للتوعية بمشكلات ضعف السمع    الشمري يرفض 30 مليون ريال.. ويتنازل عن قاتل ابنه بشفاعة أمير منطقة حائل    مساحات ثمينة    وما زال التدهور يخيّم في الأفق..!    جودة النقد بين نور والهريفي    الطلبة الجامعيون وأهمية الاندماج في جميع المناطق    أول دوري للبادل في العالم.. وقفات ومقترحات    القيادة تعزي ملك مملكة البحرين    أمير الرياض يتفقد المجمعة ويدشّن مشروعات تنموية    المدينة أول صديقة للتوحد بالشرق الأوسط    الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البحرين تبدأ التسجيل لموسم التخييم.. وجائزة أسبوعية لأفضل مخيم
في الفترة من 22 أكتوبر الجاري حتى 5 مارس المقبل
نشر في اليوم يوم 09 - 10 - 2015

بدأ أمس في مملكة البحرين فتح باب التسجيل لموسم التخييم 2015/2016 وذلك في مبنى المحافظة الجنوبية بمنطقة العوالي ومركز خدمات المخيمين بمنطقة الصخير، حيث حددت اللجنة العليا للتخييم 22 أكتوبر الجاري موعداً لبدء فترة التخييم وحتى 5 مارس المقبل. في المقابل أعلن الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة محافظ محافظة الجنوبية عن استمرار جائزة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الأسبوعية لأفضل مخيم، والتي سيتم تدشينها لهذا الموسم بنموذج ومعايير جديدة سيعلن عن تفاصيلها في مؤتمر صحفي خاص بذلك.
ولفت إلى أنه سيتم فرض مبلغ التأمين لهذا العام مثل الأعوام الماضية بحيث يتم استرداده بعد الانتهاء من فترة التخييم، وبعد التأكد من ان الأرض التي تم التخييم عليها نظيفة وخالية من أي تشويه وتخريب وأعمال بناء نظراً لأن بعض المخيمين لا يلتزمون بالاشتراطات بالإضافة إلى وجود بعض التصرفات التي تشوه منظر الأرض في البر مثل البناء والحفر الأمر الذي يكلف البلدية مبالغ لتنظيف البر وهذه الرسوم سيتم استردادها للمؤمن بعد التأكد من التزامه بالنظافة البيئية والانشائية لأن هناك من يتعدى على الجانب البيئي بشكل كبير.
وحول ما يتعلق بالتسجيل أكد المحافظ عن توفير خدمة التسجيل الإلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمحافظة الجنوبية، إلى جانب إمكانية التسجيل عبر الحضور الشخصي إلى مبنى المحافظة، أو مركز خدمات المخيمين بمنطقة الصخير، مشيراً إلى أن اللجنة العليا لموسم التخييم ستبدأ هذا الموسم في تجربة تطبيق إلكتروني للهواتف الذكية يشتمل على العديد من الخدمات تمهيداً لتعميم استخدامه بدءًا من الموسم المقبل 2016/2017. مبيناً إمكانية استخدام التطبيق لحجز موقع أرض التخييم بما يناسب صاحب المخيم بالإضافة إلى خدمة طلب المساعدة من بعض الجهات، مثل التبليغ عن حوادث وذلك بالاستعانة بخدمة تحديد المواقع الجغرافية الموجودة في الهواتف الذكية.
وقال محافظ محافظة الجنوبية «إن موسم التخييم أساس تنظيمه هو التخييم العائلي ولذلك تم تخصيص أراض أكثر للعائلات، وأي أنشطة غير ترفيهية تزاول في مناطق التخييم فهي مرفوضة وسيتم تسجيل مخالفة لذلك، حيث ان العام الماضي تم ضبط العديد من المخالفات الاجتماعية مما جعل الجهات المختصة بإزالة تلك المخيمات».
من جهته، دعا المهندس محمد إبراهيم السيسي رئيس مركز خدمات المخيمين رئيس قسم التنمية الاستثمارية بالمحافظة الجنوبية جميع الراغبين في التخييم إلى التسجيل وذلك في مبنى المحافظة الجنوبية بمنطقة عوالي خلال أيام الدوام الرسمي في الفترة الصباحية من 8:00 صباحاً وحتى 1:00 ظهراً، أو في مركز خدمات المخيمين في منطقة الصخير طوال أيام الأسبوع خلال الفترة المسائية من 3:30 مساءً وحتى 7:00 مساءً. وأكد السيسي انتهاء المحافظة الجنوبية واللجنة العليا لموسم التخييم من كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الموسم الحالي، مشيداً بالجهود التي بذلتها كافة الجهات المختصة ومنها مختلف الإدارات والأقسام في وزارة الداخلية وبلدية المنطقة الجنوبية. وأضاف أن عملية التسجيل أصبحت أكثر سهولة ويسرا من خلال تحديد إحداثيات الموقع المطلوب التخييم فيه، وملء استمارة التسجيل والتعهد بالالتزام التام لاشتراطات التخييم، ودفع مبلغ التأمين المقرر واستلام ملصق المخيم، داعياً كافة المخيمين إلى ضرورة الحفاظ على الاشتراطات العامة للتخييم، والالتزام بكافة الشروط والتقيّد بإجراءات الأمن والسلامة، والحفاظ على نظافة المنطقة وحماية البيئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.