أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يطلق فعاليات «ملتقى ومعرض شباب وشابات أعمال الشرقية 2015»
تستمر حتى الأربعاء في مركز معارض الظهران
نشر في اليوم يوم 01 - 12 - 2015

رعى صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف، امير المنطقة الشرقية، الرئيس الفخري لمجلس شباب اعمال الشرقية، صباح يوم امس، فعاليات «ملتقى ومعرض شباب وشابات أعمال الشرقية 2015»، الذي تنظمه غرفة الشرقية بالتعاون مع شركة الظهران اكسبو، ويستمر حتى الاربعاء 2 ديسمبر 2015 على ارض مركز الشركة بالدمام وتجول سموه بين اجنحة المعرض الذي تضمن اكثر من 126 جناحا لمشاريع رائدة لشباب وشابات اعمال الشرقية كما كرم سموه رعاة الملتقى الذي شهد حضورا لافتا من رجال الاعمال والمسؤولين في المنطقة، والتقى بشباب الاعمال والتقط معهم صورا جماعية تذكارية.
ورعى سموه مراسم توقيع اتفاقيتي تعاون لدعم مشاريع رواد ورائدات الاعمال في المنطقة والرقي بأعمال قطاع الاعمال الشاب، حيث وقع الاتفاقية الاولى معالي امين المنطقة المهندس فهد بن محمد الجبير، ممثلا (الامانة)، ورئيس مجلس ادارة غرفة الشرقية عبدالرحمن بن صالح العطيشان التي تقتضي تخصيص 210 قطع ارض لشباب وشابات الاعمال في المنطقة، بهدف دعم وتشجيع الانشطة الصناعية والخدمية واصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والنهوض بأعمالها وتوسيع استثماراتها في المنطقة، وصولا الى دعم قطاع الاعمال من خلال التواصل مع الجهات الحكومية تسهيلا لتقديم الخدمات للمستفيدين.
كما وقع الاتفاقية الثانية المدير العام الاقليمي في البنك السعودي الفرنسي عبدالعزيز بن عبدالله الملحم، وامين عام غرفة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالله الوابل، والتي تقتضي تقديم الخدمات التمويلية لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والعمل على تطوير التعاون المشترك بين القطاع المصرفي ورواد ورائدات الاعمال، ودعم اصحاب المنشآت ماديا بحسب ما تتطلبه طبيعة عمل كل منشأة بناء على الدراسات المالية والاقتصادية المقدمة.
وفي السياق نفسه، يلتقي اليوم الثلاثاء معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار رواد ورائدات الاعمال، ضمن البرنامج العلمي، حيث يناقش معاليه عند الساعة 7 وحتى 8.30 مساء محورا هاما وهو (تحديات شباب الاعمال)، في جلسة يرأسها رئيس مجلس ادارة شركة اموال للاستشارات المالية فهد القاسم.
وثمّن رئيس غرفة الشرقية عبدالرحمن بن صالح العطيشان رعاية سمو أمير المنطقة وتشريفه للمعرض، ودعمه المتواصل لشباب وشابات المنطقة، وحرصه على مؤازرة كل المبادرات والجهود التي يقدمها أبناء هذا الوطن المعطاء.
وبخصوص اتفاقيات التعاون، قال العطيشان: ان اتفاقيات التعاون هي احدى الصيغ المتجددة التي نسعى اليها دائما، والتي تعطي المزيد من الزخم والحيوية لقطاع المبادرين الذي شهد ولا يزال نموا ملحوظا، نتيجة للنمو الاقتصادي الهائل الذي تشهده البلاد في الوقت الحاضر، مثمناً التفاعل والتعاون الذي تبديه أمانة المنطقة الشرقية والبنك السعودي الفرنسي.
واستطرد العطيشان بقوله: حينما أطلقت غرفة الشرقية مجلسي شباب وشابات الأعمال، كان أبرز أهدافها هو إيجاد إطار جامع للشباب والشابات، ورصد خبراتهم وقدراتهم وصقلها، وتجسيدها في مشروعات استثمارية، ذات قيمة مضافة للوطن والمجتمع والاقتصاد الوطني.
وأوضح العطيشان ان غرفة الشرقية - ومن خلال المجلسين - نظمت جملة من الفعاليات، التي تعطي نتائجها لصالح هؤلاء الشباب والشابات، فكانت النتائج كبيرة ومهمة، وظهر لدينا جيل جديد من رجال وسيدات الأعمال، وصل بعضهم إلى عضوية مجلس إدارة الغرفة، وعضوية العديد من اللجان المتخصصة في الغرفة، فضلا عن مجالس الأعمال الأخرى، فكانوا قريبين وبفعالية من المعادلة الاقتصادية الكبرى في المنطقة الشرقية، وفي المملكة بشكل عام.
كما اشار الى ان الغرفة لم تكتف بهذا الإنجاز، فدخلت نطاقا آخر من التحدّي، يتمثل في الحفاظ على هذا المنجز، ورعايته، وتطويره، فقامت بتنظيم جملة من الفعاليات والبرامج الخادمة لهذا القطاع، والتواصل مع مختلف الجهات الراعية والداعمة للمبادرين، ومن أبرز الفعاليات (ملتقى ومعرض شباب وشابات الأعمال)، الذي هو بمثابة الراصد والباحث عن أفضل مقترحات ومنجزات ومنتجات شباب وشابات الأعمال، كما أن هذه الفعالية هي الحاضن الهام للعديد من المقترحات والبرامج التي من شأنها تطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، حيث يعد هذا الملتقى والمعرض بوابة هامة للوصول لتحقيق آمال وتطلعات الشباب والشابات، وتتأكد أهمية هذا الملتقى والمعرض تبعا لأهمية هذا القطاع للحياة الاقتصادية بشكل عام.
واشار العطيشان الى زيارة معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة للمعرض، وذلك مساء اليوم الثلاثاء، مؤكدا دعمه المتواصل لقطاع الاعمال وتلمسه عن قرب لاحتياجاته.
يذكر ان الملتقى والمعرض ينعقدان تحت عدة اهداف بارزة يأتي اهمها المساهمة في تعزيز موقع الاقتصاد السعودي وقدراته التنافسية في البيئة الاقتصادية الدولية، كما انه يأتي ضمن مساعي الغرفة لتكوين أجيال جديدة من قيادات القطاع الخاص، وتشجيع الموهوبين والمتميزين من شباب وشابات الأعمال، وإرشادهم إلى أحدث الطرق والمناهج في إدارة الأعمال، ومساعدتهم على إدارة منشآتهم وفق أسس علمية وتقنية وإدارية حديثة، ورفع القدرة التنافسية لمنشآتهم، من خلال طرح التحديات وسبل تجاوزها.
وأكد رئيس مجلس شباب الاعمال بالغرفة، مساعد الزامل، ان ملتقى ومعرض شباب وشابات أعمال الشرقية يعتبر قناة هامة لتسويق عطاءات ومخرجات هذه الشريحة، وهذا ما نراه وسيلة هامة لتحفيز الشباب والشابات وتتويجاً لإنجازاتهم.
واشار الى الدعم الذي تقدمه الشركات الكبرى، حيث تستضيف ابرز الرواد من خلال تخصيص اجنحتها كمنصة لعرض شركاتهم ومنتجاتهم، مثمنا الخطوة من قبل شركات (الزامل، واكسترا، والدواء، وعبدالله فؤاد القابضة، ونايس، والعبدالكريم).
وقال الزامل: ان غرفة الشرقية ترعى شريحة من الشباب والشابات الذين يرون أن مستقبلهم في النشاط الاقتصادي، فالشباب هم عماد الغد، ليس على الصعيد العلمي والتربوي، بل حتى على صعيد عالم المال والأعمال، فالتحدي يكمن في تعاقب وتوالي الأجيال، ومن هذا المنطلق فإن الغرفة تتعامل مع هذا القطاع على أنها بيتهم وناديهم ومكان حواراتهم، فالغرفة هي بيت التجار والمستثمرين والداعم الأول للشباب. ولهذا تم إنشاء مجلس شباب وشابات الأعمال، والهدف من هذين المجلسين هو رعاية هذه الفئة والعناية بها.
إن هذين المجلسين اللذين يضمّان نخبة شباب وشابات الأعمال قد حملا على عاتقيهما مهمة الأخذ بيد الشباب والشابات، ودفعهما لخوض غمار العمل الحر متسلحين بالمعرفة والعلم والخبرات.
من ناحيته قال عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية بندر الجابري: إن زيارة أمير المنطقة الشرقية ورعايته ملتقى ومعرض شباب وشابات الأعمال 2015 بادرة مهمة ومحفز كبير لرواد الأعمال وللشباب والشابات عموما، وتضفي اهمية كبيرة على الملتقى وتعزز مكانته لرفع مستوى التنافسية وتحقيق أهدافه المرسومه.
أمين غرفة الشرقية: الملتقى منصة لبحث قضايا الأعمال
من ناحيته، قال أمين غرفة الشرقية عبدالرحمن الوابل: ان غرفة الشرقية تبنّت دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، انطلاقا من أهمية هذا القطاع وفاعلية دوره في الحياة الاقتصادية والاجتماعية.
وأكد الوابل ان الغرفة تبنت منهجيات عدة للنهوض بهذه المنشآت تم خلالها رصد حاجات هذا القطاع أولا، والوقوف على التحديات التي تواجهه ومن ثم وضع الآليات والبرامج والتوصيات التي تساعد في تجاوزها، بالاضافة الى الارتقاء بالعنصر البشري، لذلك نظمنا جملة من الدورات والبرامج التدريبية التي تحمل هدفا واحدا هو الارتقاء بالتفكير لدى المبادرين بأهمية العمل الحر، ورسم النموذج المثالي للانطلاقة.
وقال: اتساقاً مع هذه الجهود كان لزاما علينا ان نشرك الشباب والشابات في صياغة الأفكار والمناهج اللازمة، ووضع الخطط وتقييم التحديات، فتم إنشاء مجلسي شباب وشابات الأعمال، وانطلاقاً من هذين الإطارين تسارعت وتيرة العمل، ووضعت البرامج والخطط الداعمة، وتم عقد العديد من الفعاليات وورش العمل والدورات التدريبية والندوات والمعارض، فضلاً عن التقارير وأوراق العمل التي تركز على رفع القيمة المضافة التي يقدمها المبادرون والمبادرات لاقتصاد الوطن.
مركز أرامكو لريادة الأعمال يقدم ورشتي عمل للرواد
يستضيف الملتقى على هامش فعالياته عددا من المختصين والمختصات للحديث عن ابرز التحديات ومكامن الابداع في قطاع الاعمال الشاب.
وتقام ضمن البرنامج العلمي ورشتا عمل مساء غد الاربعاء 2 ديسمبر 2015 حيث يقدم مركز ارامكو لريادة الاعمال ورشة العمل الاولى المخصصة للسيدات عند الساعة 5.30 وحتى 7 مساء بعنوان (منطقة المشروع)، كما يقدم المركز ورشة عمل ثانية، المخصصة للرجال بعنوان (نموذج الاعمال) عند الساعة 7.30 وحتى 9 مساء.
أمير الشرقية خلال مشاهدة إحدى الفعاليات في المعرض
أمير الشرقية مكرما مجموعة الزامل
سموه مكرما شركة الجميح القابضة
ومكرما دار اليوم للإعلام
سموه مكرما عبدالجواد القابضة
سموه مكرما كافيه «ليوان»
ومكرما شركة عبدالله فؤاد
.. ومكرما بنك الرياض
.. ومكرما شركة الدواء للخدمات الطبية
سموه مكرما شركة اكسترا
سموه مكرما شركة نايس
خلال تكريمه شركة هوية
ومكرما شركة جابر وسعيد الهاجري للتجارة والمقاولات
تكريم شركة عامر الرميح واخوانه القابضة
سموه يتلقى هدية تذكارية من سعد البوعينين
صورة جماعية من الملتقى ل «سواعد»
سموه خلال زيارته ركن جلوبل السحيمي
صورة جماعية لرجال الاعمال بملتقى ومعرض شباب وشابات الشرقية 2015
جانب من حضور الملتقى


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.