المياه الوطنية تُوقّع 3 عقود لإعادة تأهيل وتشغيل وصيانة 9 محطات معالجة بيئية بالشرقية    جمعية البر بالشرقية توقع اتفاقية لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر    القيادة تهنئ رئيس جمهورية طاجيكستان بذكرى يوم النصر لبلاده    القيادة تهنئ رئيس الجمهورية القرغيزية بذكرى يوم النصر لبلاده    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من باكستان    وزير النقل يستقبل أولى قوافل الحجاج بمطار المدينة    توقع بهطول أمطار رعدية    السعودية تدين الاعتداء السافر من قِبل مستوطنين اسرائيليين على مقر الأونروا بالقدس    إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    سمير عثمان لا عليك منهم    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل 28 تلميذاً في قصف فرنسي على مدرسة بالموصل
القوات العراقية تتقدم على جبهة الأنبار
نشر في اليوم يوم 26 - 11 - 2015

أعلن مصدر عسكري عراقي بمحافظة نينوى، الأربعاء، مقتل 28 تلميذا عندما قصفت طائرات فرنسية مدرسة ابتدائية شرقي الموصل.
وقال العميد ذنون السبعاوي من الفرقة الثانية في الجيش العراقي: إن" الطائرات الفرنسية قصفت، الأربعاء، مدرسة فاطمة الزهراء الابتدائية في منطقة الزهور شرقي الموصل، ما أسفر عن مقتل 28 تلميذا وتلميذة وإصابة خمسة آخرين في حصيلة أولية. وأوضح انه "تم نقل الضحايا الى المستشفيات القريبة".
وكانت وزارة الدفاع الفرنسية قد افادت ان مقاتلات من طراز رافال شنت الثلاثاء، ضربة على مركز قيادة لتنظيم داعش في تلعفر على بعد حوالى 45 كلم غرب مدينة الموصل العراقية.
وقال المصدر: "وجهنا ضربة لمركز قيادة وتمت إصابة الهدف"، موضحا ان المقاتلات أقلعت من حاملة الطائرات شارل ديغول الموجودة في شرق المتوسط.
وفي باريس، قالت هيئة الاركان الفرنسية، إن الغارة نفذت بالتعاون مع الطيران الأميركي.
وشنت الغارة بعد الظهر واستمرت حوالى خمس ساعات، حسب ما اعلنت وزارة الدفاع الفرنسية في بيان.
وكانت الطائرات التي أقلعت من حاملة الطائرات قدمت الإثنين، دعما جويا للقوات العراقية التي تقاتل تنظيم داعش في قطاعي الرمادي (غرب) والموصل (شمال) بالعراق.
وضاعفت الطائرات ال26 المتمركزة في حاملة الطائرات ثلاث مرات قدرة الضربات الفرنسية في المنطقة بالاضافة الى 12 طائرة متمركزة في الامارات العربية المتحدة وفي الاردن (ست طائرات من طراز رافال وست طائرات من طراز ميراج على التوالي).
يأتي هذا فيما قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في بيان الاربعاء: إن واشنطن وحلفاءها نفذوا سلسلة من الضربات الجوية ضد تنظيم داعش، الثلاثاء، وإنهم شنوا 18 ضربة ضد التنظيم المتشدد في العراق وخمس ضربات في سوريا.
وقال التحالف في بيان صدر أمس: إن ضربات العراق وقعت قرب عشر مدن من بينها ست ضربات قرب الرمادي، واستهدفت خمس ضربات وحدات تكتيكية لداعش وثلاثة مواقع قتالية وخمسة مخازن أسلحة.
وأضاف أنه في سوريا نفذ التحالف خمس ضربات قرب ثلاث مدن وقصف خمس وحدات تكتيكية وموقعين قتاليين.
رفع العلم
من جهة اخرى، اعلنت خلية الاعلام الحربي عن تحرير جسر فلسطين بمدينة الرمادي من داعش ورفع العلم العراقي عليه.
وذكرت الخلية في بيان لها ان" قيادة عمليات الانبار القاطع الشمالي حققت تماسا مع قوات المحور الغربي وتمكنت من رفع العلم العراقي على الضفة الاخرى لجسر فلسطين في الرمادي ".
وتخوض القوات الامنية معارك شرسة لتطهير مدن الرمادي من مقاتلي داعش.
كما صرح قائد في الجيش العراقي، الأربعاء، بأن الطيران الحربي تمكن من قصف عجلة عسكرية مفخخة يقودها انتحاري من تنظيم داعش في طريقها لاستهداف قوات الجيش في احدى المناطق شمالي مدينة الرمادي.
وقال اللواء الركن إسماعيل المحلاوي قائد عمليات الانبار العسكرية، في تصريح صحفي، إن الطيران الحربي العراقي قصف عجلة عسكرية مفخخة لتنظيم داعش يقودها انتحاري كانت تستهدف قوات للجيش العراقي في منطقة البو فراج شمالي الرمادي ادى الى تدميرها بالكامل وقتل من فيها.
وأضاف أن تنظيم داعش شرع بحملة تفجيرات لعشرات المنازل بالمدنية بسبب المضايقات التي يتعرض لها في الرمادي من قبل القوات الأمنية العراقية في منطقة البوعيثة شرق الرمادي بعبوات ناسفة وتفجيرها عن بعد.
كما أعلن مصدر أمني عراقي بمحافظة صلاح الدين الأربعاء، عن انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف الحشد الشعبي جنوب غربي بيجي200/ كم شمال بغداد./
وقال المصدر، إن سيارة مفخخة استهدفت الحشد الشعبي لمدينة تكريت في قرية السلام جنوب غرب بيجي انفجرت قبل وصولها بإطلاق نار من قبل عناصر الحشد الشعبي ما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصر الحشد بجروح.
وفي الموصل قال مصدر أمني: إن تنظيم داعش أعدم أمس 25 عنصرا من عناصره داخل بلدة بادوش بينهم قياديون لعدم قبولهم بالمناصب الأذرية والعسكرية ، موضحا أنهم عراقيو الجنسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.