المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    ولي العهد يتوج الهلال بكأس الملك    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    توجه ولي العهد بكأس الملك بعد ثنائية الدوري والسوبر.. الهلال ينهي الموسم باحتكار البطولات المحلية    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة تحت مسمى «رالي السعودية» ل 10 سنوات    حضرت العدالة .. وفاز الهلال!    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    اعتباراً من اليوم.. بدء تطبيق عقوبة مخالفي الأنظمة والتعليمات لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    جهود مُكثفة لخدمة الحجاج في المنافذ    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسئولو النعيرية: رحلة بناء وتنمية أثمرت دولة عظيمة
نشر في اليوم يوم 24 - 09 - 2015

نحمد الله على ما تتمتع به المملكة من نعمة الأمن والأمان ورغد العيش، بفضل من الله ثم بتطبيق الشريعة الإسلامية والسنة النبوية وخدمة المشاعر المقدسة وقضايا المسلمين في أنحاء المعمورة واتفق عدد من مسئولي محافظة النعيرية على أن اليوم الوطني مناسبة خالدة لتاريخ حافل، توحدت فيه هذه البلاد على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - الذي أرسى قواعد البنيان لهذا الكيان الشامخ.
أمن ورخاء
في البداية قال محافظ النعيرية إبراهيم بن محمد الخريّف : إن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو يوم أغر نتذكر فيه ملحمة خالدة سطرها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - بتوحيده هذا الكيان الشامخ، الذي تجلى في دولة أمن وعز ورخاء وازدهار انطوت معه صفحات من الجهل والتناحر والفرقة والتخلف بكل تفاصيل ذلك العهد المظلم من تاريخ الجزيرة العربية.
مضيفا انه من عبق الماضي الأصيل ينطلق بنا أبناء الملك عبدالعزيز البررة في رحلة البناء والتنمية التي أثمرت عن دولة عظيمة فاعلة ومؤثرة في موازين الرقي والتقدم بإسهاماتها في الحضارة العالمية والسلام العالمي، منطلقة من ثوابتها الإسلامية الراسخة وقيمها العربية الأصيلة في سبل الخير لأبنائها بخطط تنموية شملت كل مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعلمية.
فخر واعتزاز
وأشار رئيس بلدية محافظة النعيرية سعيد أحمد شويل إلى أن الاحتفاء بالذكرى الخامسة والثمانين لليوم الوطني لبلادنا الغالية يجعل المواطن السعودي يتذكر وبكل فخر واعتزاز هذه المناسبة التاريخية السعيدة التي جمع الله - تعالى - فيها الشمل ولم شتات هذا الوطن المعطاء على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه.
وبدأت المنجزات الفريدة والشواهد يوما بعد يوم حتى أرست قاعدة متينة لحاضر زاهر وغد مشرق في وطن تتواصل فيه مسيرة الخير والنماء وتتجسد فيه معاني الوفاء لقادة أخلصوا لشعبهم وتفانوا في رفعة وطنهم حتى أصبح له مكانة كبيرة بين كل الدول المتقدمة.
صف واحد
وقال رئيس دائرة التحقيق والادعاء العام بالنعيرية عبيد بن هايف الثبيتي : "نحمد الله - جل وعلا - على ما تتمتع به المملكة من نعمة الأمن والأمان ورغد العيش، بفضل من الله، ثم بتطبيق الشريعة الإسلامية والسنة النبوية وخدمة المشاعر المقدسة وقضايا المسلمين في أنحاء المعمورة.
وأضاف : نقف صفا واحدا مع قيادتنا في محاربتها الإرهاب، ونسأل الله - تعالى - أن ينصر جنودنا البواسل على الحد الجنوبي، وأن يخذل الحوثيين ومن يقف معهم من أعداء الدين.
كما نتذكر في هذه المناسبة مؤسس هذا الكيان العظيم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - وما بذله هو ورجاله في سبيل توحيد المملكة، ونسأل الله - تعالى - له الرحمة والمغفرة، وأن يجعل ذلك في موازين حسناته ويرحم أبناءه الملوك من بعده الذين ساروا على نهجه.
ورفع التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وإلى سمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - وللأسرة الحاكمة والشعب السعودي.
مناسبة عزيزة
وقال مدير مستشفى النعيرية العام حمد عايض القحطاني : إن ذكرى اليوم الوطني لمملكتنا الغالية هذا العام تتزامن مع عيد الأضحى المبارك - أعاده الله علينا جميعا - وبلادنا تنعم كما هي بالأمن والأمان والنماء والرخاء والاستقرار.
وبهذه المناسبة العزيزة أتشرف برفع أجمل وأصدق مشاعر التهنئة والمباركة لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله ورعاهم - وأن نجدد عهد الولاء والسمع والطاعة لمقامهم الكريم.
عطاء وتضحية
ولفت مدير مكتب التعليم بالنعيرية سرور بن محمد الحربي إلى أن الوطن يحتاج من أبنائه البذل والعطاء والتضحية، كل من موقعه يخدم وطنه ويساهم في بنائه والرفعة من شأنه.
مؤكدا أن الوطنية ليست شعارات تكتب، وإنما الوطنية عطاء وعقد وفاء وتضحية، فدعوتي لشباب وطني أن يحموا وطنهم ومصدر فخرهم واعتزازهم.
كما أدعوهم إلى التسلح بالعلم والمعرفة وأن يواصلوا مسيرة الآباء والأجداد ، في الحفاظ على هذه الجوهرة الثمينة بلادنا الطاهرة وألا نسمح أبدا بالإساءة اليها.
قائد فذ
وأكد مدير فرع المياه بمحافظة النعيرية ثامر القثامي أن الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - كان قائدا فذا قاد مسيرة التوحيد والبناء بكل ثقة وجدارة، وتبعه في ذلك أبناؤه البررة من بعده الذين ساروا على نهجه حتى تحقق الهدف لهذا الوطن المعطاء، وأصبح يتبوأ مكانة مرموقة في صدارة دول العالم، وأصبح الجميع يدين له بالفضل بعد الله سبحانه وتعالى.
مشيرا إلى أن الاحتفاء بهذا اليوم المجيد ما هو إلا تجديد للعهد الذي قطعه كل مواطن في هذه البلاد المباركة على نفسه بأن يبقى الإنسان والجندي المدافع عن تراب وطنه تحت راية التوحيد الخفاقة وفي ظل ولاة الأمر حفظهم الله.
مسيرة بناء
ورفع رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالنعيرية الشيخ مبارك بن محمد القحطاني أسمى التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد وللشعب السعودي الكريم. داعيا الله - سبحانه وتعالى - أن يوفق قيادة هذه البلاد الغالية لكل خير ، وأن تتواصل مسيرة البناء والنهوض الحضاري والتقدم.
وقال : بهذه المناسبة يشعر الجميع بالفخر والاعتزاز بما حققته المملكة من منجزات حضارية فريدة انعكست على تنمية المجتمع بكافة صورها، وما شيدته من قواعد متينة لحاضر زاهر وغد مشرق، في وطن تتواصل فيه مسيرة العطاء والخير والنماء، في ظل الدعم السخي والاهتمام اللذين توليهما حكومة خادم الحرمين الشريفين لأبناء هذا الوطن الكريم.
ونحن إذ نبتهج بهذه الذكرى الغالية نستشعر وبكل فخر ما يقدمه جنودنا البواسل على الحد الجنوبي من تضحيات وحماية للوطن، سائلين الله - تعالى - لهم النصر والثبات، وأن يدحر الأعداء، ويجعل كيدهم في نحورهم.
تنمية شاملة
واعتبر رئيس المجلس البلدي بالنعيرية المهندس منيف العبلان أن من نعم الله - تعالى - أن أظهر دينه على كل هذه الأرض ووفق ولاة أمرنا لتحكيم شرائعه في شتى شؤون البلاد والعباد ، فهو أساس العدل وإقامة الحياة. مؤكدا أن هذه البلاد منذ أن أسسها الملك عبدالعزيز - رحمه الله - على راية التوحيد، وهي مصدر إشعاع وهدى وقبلة لجميع الأفئدة، إلى جانب ما تقدمه سياسيا واقتصاديا واجتماعيا من تنمية شاملة، وتسير بخطى ثابتة وراسخة في طريق التطور والازدهار والرقي، محافظة على ثوابت الدين الحنيف والالتزام بقيمه ومبادئه ولله الحمد.
وعبّر مدير الشؤون الإدارية والمالية في دائرة التحقيق والادعاء العام بالنعيرية خالد بن خليل الشبيب عن سعادته الغامرة بهذا اليوم العزيز على قلوب الجميع، وهو اليوم الذي وحد فيه الملك عبدالعزيز - رحمه الله - هذا الكيان العظيم المملكة العربية السعودية، فأرسى قواعدها على كلمة التوحيد الخالدة.
فمشاعرنا لا توصف ونحن نعيش - ولله الحمد - في رغد من العيش والأمن والتطوير في جميع المجالات، حتى أصبحت المملكة لها مكانتها وثقلها على مستوى العالم، ونسأل الله - العلي القدير - أن يديم على هذا الوطن نعمة الأمن والرخاء والتطور في ظل حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن نايف، وسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
مستقبل زاهر
وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في بلدية النعيرية غصاب بن محمد الزعبي أن ذكرى اليوم الوطني قد سطر فيها التاريخ بأحرف من نور توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيز - رحمه الله - بعد أن بذل النفس والمال في سبيل لم شمل الجزيرة المترامية الأطراف، على أساس الشريعة السمحة والعدل والمساواة.
وحقيقة أن هذه المناسبة الغالية تستحق من الجميع الاحتفاء بالصورة التي تعكس حضارة هذا المجد التليد والحاضر المنير والمستقبل الزاهر .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.