محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    عاجل .. بيان بشأن نتيجة انتخابات الغرفة التجارية بالرياض    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    الشؤون الدينية تعزز من خططها الاستباقية لموسم حج 1445ه    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    اعتماد الإستراتيجية العربية للأمن المائي في المنطقة العربية    الكويت ترفع سعر خام التصدير لآسيا لشهر يونيو    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حكم جديد بالسجن المؤبد على محمد بديع مرشد الاخوان
نشر في اليوم يوم 22 - 08 - 2015

اصدرت محكمة جنايات مصرية السبت حكما جديدا بالسجن المؤبد على المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين محمد بديع الذي سبق ان صدر بحقه حكمان بالاعدام.
واصدرت المحكمة احكاما بالسجن المؤبد، وهي عقوبة مدتها 25 عاما في مصر، على 18 اخرين في القضية المعروفة اعلاميا في مصر باسم "اقتحام قسم شرطة بورسعيد" من بينهم القيادي في جماعة الاخوان محمد البلتاجي والقيادي الاسلامي صفوت حجازي.
ووجهت النيابة الى المتهمين في هذه القضية البالغ عددهم اكثر من 190 اتهامات بالمشاركة او التحريض على اعمال العنف التي شهدتها بورسعيد (شمال شرق) في 16 اب/اغسطس 2013 عندما تم اقتحام قسم شرطة في المدينة بعد 48 ساعة من قيام قوات الجيش والامن بفض اعتصامي مؤيدي الرئيس الاسلامي السابق محمد مرسي في القاهرة والذي اسفر عن مقتل مئات المعتصمين الاسلاميين.
وقتل خمسة اشخاص واصيب 70 اخرين في هذه الاحداث محل القضية.
وقضت المحكمة بمعاقبة 28 متهما حضوريا بالسجن عشر سنوات بينما برأت 71 متهما اخرين.
وعاقبت المحكمة اكثر من 70 متهما هاربين وحكمت عليهم غيابيا بالسجن المؤبد.
ويحق للمتهمين الطعن يالحكم امام محكمة النقض.
وظهر بديع في ملابس السجن الحمراء في قفص الاتهام في قاعة محكمة في اكاديمية للشرطة ملاصقة لسجن طرة جنوب القاهرة.
وسبق ان صدرت عدة احكام ضد بديع، خمسة بالسجن المؤبد بتهمة التحريض على العنف في قضايا معروفة اعلاميا باسم "مسجد الاستقامة" و"البحر الاعظم" و"قليوب" و"مكتب الارشاد" و"التخابر مع قوى اجنبية" وثلاثة احكام بالاعدام في قضايا "عمليات رابعة" و"الفرار من السجن" واخرى في احداث عنف في محافظة المنيا (جنوب) لكنه اُلغي لاحقا بعد النقض عليه.
ويحاكم بديع في قرابة 40 محاكمة اخرى متعلقة باحداث عنف في مختلف مدن البلاد.
وخلال الاشهر التي تلت عزل مرسي في تموز/يوليو 2013 قتل اكثر من 1400 شخص معظمهم من الناشطين الاسلاميين بايدي قوات الجيش والشرطة من بينهم 700 خلال ساعات لدى تفريق اعتصامين لانصار مرسي في العاصمة المصرية.
كما تم توقيف وحبس قرابة 40 الف اسلامي منذ اطاحة مرسي، بحسب منظمات حقوقية.
وصنفت الحكومة المصرية جماعة الاخوان المسلمين "تنظيما ارهابيا" في كانون الاول/ديسمبر 2013، ومنعت كوادرها من الترشح لاي استحقاقات انتخابية كما تتهمها بالوقوف خلف اعمال العنف في البلاد لكن الجماعة تقول انها تلتزم السلمية.
كذلك صدرت احكام بالاعدام على مرسي نفسه وعلى عدد من قادة جماعة الاخوان المسلمين.
وفي المقابل قامت الحركات الجهادية بقتل مئات الشرطيين والجنود، خصوصا في شمال سيناء معقل تنظيم انصار بيت المقدس الذي اعلن ولاءه لمجموعة الدولة الاسلامية واطلق على نفسه اسم "ولاية سيناء".
وتؤكد هذه الحركات انها تتحرك ردا على عمليات القمع.
وفي اخر هذه الهجمات، اصيب 29 شخصا بينهم ستة شرطيين في هجوم بسيارة مفخخة على مقر لجهاز شرطة الامن الوطني في حي شبرا الخيمة في شمال القاهرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.