بتوجيه الملك.. ولي العهد يغادر لترؤس وفد السعودية في القمة العربية بالبحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أم القرى» توصي بسرعة الانتهاء من أعمال البناء والتشييد «لوادي مكة»
نشر في اليوم يوم 05 - 06 - 2015

اطلع مدير جامعة أم القرى رئيس مجلس إدارة شركة وادي مكة للتقنية الدكتور بكري عساس، على أعمال البناء والتشييد بمشروع وادي مكة للتقنية والخطط الموضوعة والمنفذة للوادي، خلال اجتماعه بمكتب وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي بأعضاء وفريق العمل بوادي مكة للتقنية، بحضور وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي والمشرف على الوادي الدكتور وديع برقاوي، والرئيس التنفيذي للوادي الدكتور أسامة العمري، ومستشار وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور محمد إبراهيم، ونائب المشرف العام الدكتور إبراهيم بخاري، ومستشار وادي مكة للتقنية الدكتور إسكندر هوساوي.
وناقش معاليه مع وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي وأعضاء الفريق عددا من المشروعات المتعلقة بوادي مكة للتنقية، وهي مشروع hok، ومبنى الابتكار وريادة الأعمال، ومبنى النمذجة والمحاكاة، ومبنى مسرع الأعمال والإشراف على المشاريع علاوة على المخطط العام لمباني المراكز البحثية والطرق والنقل ومباني المراكز البحثية.
وأشاد معاليه بما وصلت إليه جامعة أم القرى من خطوات متسارعة في مجال الإبداع وريادة الأعمال والتنمية المعرفية والسعي للتحول التجاري للابتكارات والإبداع، بفضل الله أولا، ثم بالدعم السخي الذي حظيت به من قيادتنا الرشيدة -حفظها الله- وبدعم واهتمام من معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل لتهيئة منظومة الإبداع وريادة الأعمال بالجامعة.
من جهته، أعرب وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور نبيل كوشك عن شكره وتقديره لمدير الجامعة؛ على دعمه المتواصل ومتابعته الحثيثة لكافة أعمال وادي مكة للتقنية وشركة وادي مكة للتقنية، والتي ستسهم -بعون الله- في خدمة المخترعين والمبدعين بالجامعة. بدوره، بين المشرف العام على الوادي الدكتور وديع برقاوي، أن الاجتماع هدف لمناقشة أهداف الوادي، والذي سيخدم رؤى وتطلعات الوكالة مشيدا بدعم واهتمام مدير الجامعة، ووكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور نبيل كوشك؛ لتهيئة المنظومة الإبداعية بالجامعة.
كما أطلق مدير الجامعة الموقع الإلكتروني الجديد لمعهد البحوث والدراسات الاستشارية، بحضور وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك، وذلك بقاعة الاجتماعات بالمدينة الجامعية بالعابدية.
واستمع الدكتور العساس إلى شرح مفصل من قبل عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية الدكتور علي الشاعري عن الموقع الإلكتروني وما يحتويه من بوابة إلكترونية، تتيح لأعضاء وعضوات التدريس التقديم على بيوت الخبرة إلكترونياً وتجديد عقود المستشارين المتفرغين، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل خدمات أعضاء هيئة التدريس إلكترونيا، لتكون مستعرضاً للبرامج الاستشارية التي قدمها خلال الفترة المنصرمة.
وبارك مدير الجامعة انطلاقة البوابة الإلكترونية الجديدة للمعهد؛ لتكون عوناً لمستشاري الجامعة، الذين يقومون بخدمة هذا الوطن في عدد من الجهات الحكومية.
من ناحية أخرى، كرم مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس، الطلاب الذين درسوا مادة (موضوعات خاصة، ابتكار101) في كلية الحاسب الآلي خلال الفصل الدراسي الجامعي الحالي، وساهموا في الخروج بعشر براءات اختراع بإشراف مدرس المادة الدكتور محمد قاسم إبراهيم، بحضور وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك، ووكيل الجامعة للشؤون التعليمة الدكتور عبدالعزيز سروجي، وعميد معهد الإبداع وريادة الأعمال الدكتور فواز سعد، وعميد كلية الحاسب الآلي الدكتور فهد الدوسري، وذلك بقاعة الاجتماعات بالمدينة الجامعية بالعابدية.
وثمن الدكتور بكري عساس الدور التكاملي بين وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي ووكالة الجامعة للشؤون التعليمية؛ مما كان له الأثر الإيجابي في الخروج بعدد من براءات الاختراع، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى الآن لتحويل هذه البراءات إلى منتجات ملموسة لسوق العمل، وتعمل على تفعيل مجموعات أكثر لمادة الابتكار 101، وريادة الأعمال 101 خلال العام المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.